المحتوى الرئيسى

دفاع متهمي "فتنة المنيا": التحريات لم تشر لواقعة "التجريد من الملابس"

05/29 17:17

باشرت مباحث مركز شرطة أبوقرقاص، جنوب المنيا، تحرياتها حول أحداث العنف والشغب التي وقعت داخل قرية الكرم التابعة للمركز، والتي نتج عنها حرق منازل.

وكشفت التحريات، التي قام بها علاء الأمير معاون مباحث المركز، أن مجموعة من الأشخاص أشعلوا النار عمداً بمساكن ومنشآت ومنقولات وأجهزة كهربائية للأقباط، حيث أتت النيران علي جميع محتويات مسكن دانيال عطية عبده شحاتة، وكذلك مخزن إعادة تآهيل الأجولة البلاستيكية، ملك فضل سعد شرقاوي، وحرق وإتلاف منقولات وأجهزة خاصة باسحاق سمير يعقوب، ووجيه قاصد وتبين من التحريات ايضا والتي اجريت في 22 مايو الجاري وذلك بعد الإطلاع علي قرار رئيس نيابة ابوقرقاص بشأن الواقعة، أنه بالنسبة لواقعة القضية رقم 3933 لسنة 2016 إداري أبوقرقاص تبين، قيام "نظير. إ"، 34  سنة، بقال تمويني، مقيم بقرية الكرم بدائرة المركز، بتطليق زوجته "نجوي .ر"، 32 سنة، ربة منزل، إثر شائعة تتضمن ارتباطها بعلاقه غير شرعية بشخص يدعي "أشرف . د" ، 32 سنة، صاحب محل أدوات منزلية، وتردد صداها بين قاطني القرية وتناولتها الألسنة، فتجمع بعض أفراد عائلة حجاب، عائلة الزوج، وبعض مناصريهم، والمرتبطين معهم بعلاقة مصاهرة، والشباب المتحمس، ومثيري الفوضي، واستغلوا الموقف.

واتفقوا جنائيا فيما بينهم علي ارتكاب جريمتهم والتوجه ناحية مساكن وملحقات أسرة أشرف، وأثاروا الرعب والفزع في نفوس كل من يرتبط بعلاقة بصاحب المنزل، من حيث القرابة والديانة والمصاهرة، ومنهم من أغلق مسكنه، وترك متعلقاته بالشارع، ومنهم من لاذ بالفرار، كما أحدثوا إصابة كل من، "عياد .ع"، 30 سنة عامل  و"عطية .ع"، 58 سنة، دلال مساحة، و"إسحاق .س"، 40 سنة، فلاح، وأضافت التحريات، أن كل من، "مجدي .م "، 51 سنة، مصرفي، و"رمضان .م"، فني خراطة، و"وليد .ص"، 27 سنة طالب، و"محمد .م"، 37 سنة، عامل، و"نظير .ا"، 35 سنة، بقال، من بين مرتكبي تلك الواقعة، وجاري تحديد باقي المتهمين.

وبإحالة المتهمين الي النيابه العامة، استمعت إلي اقوال المتهمين حيث  قال "إسحاق. أ"، 59 سنة، أنه كان متواجدا في يوم الواقعة بمقر عمله بسويتش الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص، وحتي صباح اليوم التالي للواقعة، وأنه تلقي إخطارا بوقوع حريق بقرية الكرم، وقام بإبلاغ رئيس الوحدة المحلية، وطلب المتهم من النيابة العامة الاستعلام من الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، عما إذا كان متواجدا بعمله من عدمه أثناء الأحداث، وقرر أنه لم يغادر عمله في يوم الواقعة الموافق 20 مايو الجاري وحتي العاشرة من صباح اليوم التالي 21 مايو، كما طلب المتهم الاستماع إلي شهادة زملائه في العمل ومن بينهم أقباط.

اما " مجاهد .ص " قال إنه استضاف السيدة المسيحية سعاد ثابت، بمنزله عقب وقوع المشاجرة، وحتي ساعه متأخرة من الليل، وقام بتقديم طعام لها، ثم نقلها بسيارة أجرةإلي منطقة الفكرية بمدينة أبو قرقاص عند أحد أقاربها، وقام بإبلاغ شرطة النجدة التي حضرت بعد ربع ساعة من نشوب حريق بمنزل السيدة المسيحية.

وقال مجدي رسلان عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، في أحداث فتنة قرية الكرم بالمنيا، إن تحريات المباحث الجنائية التي أجريت حول القضية رقم 3933 إداري أبو قرقاص، لم تشير مطلقا أو من قريب أو بعيد أو تصريحا أو تلميحا إلى حدوث واقعة تعري أو تجريد سيدة من ملابسها، وأضاف رسلان، أن شاهد الإثبات دانيال عطية عبده، وهو زوج السيدة سعاد ثابت، لم يشر هو وباقي شهود إثبات الواقعة، ولم يذكروا تصريحا أو تلميحا، حدوث اعتداءات أو أنه تم تمزيق ملابس لسيدة، وذكروا فقط وقائع الحرق والإتلاف وحمل السلاح.

وشدد رسلان، أنه لا يوجد دليل أو أحراز أو مضبوطات لواقعة التعري، متهما أجهزة الأمن بالتحامل علي الجانب المسلم، إرضاءا للأقباط.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل