المحتوى الرئيسى

الجبير: تواجد إيران في العراق "غير مقبول"

05/29 16:56

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأحد إن تواجد إيران في العراق "أمر غير مقبول" ولو كان "بدعوة" وطالب طهران بتغيير سياساتها الخارجية والكف عن استهداف دول الجوار.

وأوضح الجبير في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البريطاني فيليب هاموند في الرياض أن "الوجود الإيراني في العراق بدعوة أو بغير دعوة أمر غير مقبول وعلى طهران احترام مبدأ حسن الجوار".

وأضاف أن "السياسة الإيرانية الخارجية هي التي عزلتها عن محيطها الإقليمي والدولي وعليها تغييرها والتوقف عن استهداف استقرار دول جوارها".

انظر أيضا: الجبير: رحيل الأسد سيكون إما بعملية سياسية أو بعمل عسكري الجبير: السعودية "لن تنسق مع إسرائيل" بشأن جزيرتي تيران وصنافير المعارضة السورية تهدد الجبير بحل عسكري بسبب تدخله في سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

العاهل الأردني يحل البرلمان ويكلف الملقي بتشكيل حكومة جديدة

أصدر العاهل الأردني عبد الله بن الحسين الثاني، اليوم الأحد، مرسومًا ملكيا بحل مجلس النواب وقبول استقالة رئيس الحكومة عبد الله السنور.

شاهد... بوتين يجلس علي عرش الإمبراطورية البيزنطية

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في اليوم الثاني من زيارته لليونان، السبت، جبل آثوس، أحد المواقع المقدسة للكنيسة الأرثوذكسية، حيث قام بوتين بزيارة إلي كنيسة السيدة العذراء ، وجلس على عرش الأباطرة البيزنطيين.

أشعة الموت... شاهد أسلحة الليزر الروسية المخيفة

لا تزال العديد من الدول تعمل على تطوير أسلحة الليزر الخاصة بها، ولكن روسيا تصميم الليزر باعتباره أحد أهم الأسلحة المعاصرة التي ستحل محل المدافع والرشاشات فى المستقبل.

أعلن وزراء الخارجية العرب، أمس السبت، أن بلدانهم تدعم المبادرة الفرنسية الرامية لاستئناف محادثات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين وطالبوا بوضع سقف زمني للمفاوضات.

الجيش المصري يقتل 36 إرهابيا خلال يومين في سيناء

قتلت القوات المسلحة المصرية خلال يومين 36 إرهابيا، وذلك خلال عمليات لمكافحة الإرهاب قامت بها في مناطق متفرقة من وسط شبه جزيرة سيناء.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل