المحتوى الرئيسى

فيديو| أسرة ضحية الوايلي لـ«التحرير»: «أمين الشرطة داس بجزمته على وشه.. والضابط قتله قدامنا»

05/29 15:55

زوجته: عرفت أنه مات لما طلع "رغاوى بيضاء" من فمه

 الحاجة أم عمر: منعوا عنى علاج الضغط والقلب وموتونا من الضرب

أمين شرطة وضع حذاءه أعلى رقبة "حسين فرغلى" لإذلاله بتعليمات من معاون المباحث

ابنة القتيل: لقيت جسم بابا كله ألوان أحمر وأخضر جوه الثلاجة

رحمة: لم نتلق العزاء فى مقتل أبى.. وقلتله: "هاجيبلك حقك"

نجله: مدخلتش القسم على رجلى.. دخلته على ظهرى مسحول

حضر الأهل والأحباب إلى المقبرة بدلاً من الاحتفال بعيد ميلاده بعدما دخل عامه الـ 62 منذ أيام قليلة، مشاعر الأسى والمرارة سيطرت على الجميع، لا صوت يعلو فوق صوت الإحساس بالقهر والظلم، بعدما قُتل رب الأسرة على يد رجال الأمن، فى معركة حامية الوطيس داخل أروقة قسم شرطة الوايلى، على حد قولهم .

حبس 3 أمناء شرطة وإخلاء سبيل معاون المباحث بكفالة 5 آلاف جنيه

مزيج من المشاعر لاح فى الأفق وانتاب أسرة عم "حسين فرغلى" الشهير بـ" جمال" 62 سنة، صاحب ورشة بمنطقة العباسية، بعدما لفظ أنفاسه الأخيرة على يد ضابط بالقسم وقوة معاونة له، ففى الوقت الذى أمرت فيه نيابة حوادث غرب القاهرة بحبس 3 أمناء شرطة 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وإخلاء سبيل ضابط مباحث و4 أمناء آخرين بكفالة 5 آلاف جنيه لكل منهم، على ذمة التحقيقات التى أظهرت تعدى عدد من رجال الشرطة بقسم الوايلى على المجنى عليه بالشوم والعصى، أثناء اقتياده من الورشة الخاصة به إلى قسم الوايلى، تنتظر أسرة القتيل إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات بتهمة قتل "حسين فرغلى" داخل قسم الشرطة، وفقاً لحديثهم، وعدم حفظ القضية أو التلاعب بها، خاصة فى ظل رواية الأمن بتعرض المجنى عليه لحالة إعياء شديد، وهو ما تسبب فى وفاته نتيجة هبوط فى الدورة الدموية.

شهادة الوفاة: المريض وصل المستشفى جثة هامدة به كدمات وسحجات بالبطن والفخذ

شهادة الوفاة الطبية الصادرة عن مستشفى دار الشفاء بالعباسية، والتى حصلت "التحرير" على نسخة منها، قالت "حضر المريض حسين فرغلى حسن فرغلى إلى قسم الطوارئ جثة هامدة وتوقف بعضلة القلب والتنفس، وكان به أثر كدمات وسحجات بالظهر والذراع اليمنى والبطن والفخذ اليسرى وجرح بالرأس، ونزيف تحت ملتحمة العين اليسرى، وجرح بالشفة اليسرى وآخر بجوار العين اليسرى، وتم التحفظ على الجثة فى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

الداخلية: تعدى على قوة القسم ومات نتيجة إعياء

بينما خرجت روايات أمنية على لسان مصادر لم يتم تسميتها تقول إن سبب وفاة المجنى عليه هو تعرضه لحالة إعياء شديد وهبوط بالدورة الدموية، قبل أن تصدر وزارة الداخلية بيانًا رسميًّا كشفت فيه عن تفاصيل الحادث، قال إن قسم شرطة الوايلى قد تلقى بلاغًا من وائل جودة سيد محمود مالك أحد العقارات بدائرة القسم، بقيام أحد سكان العقار ويدعى حسين فرغلى حسن وشهرته "جمال" باحتجاز شقيقة المدعو أيمن جودة إثر خلافات سابقة حول القيمة الإيجارية.

وأضاف البيان أن قوة من القسم برئاسة ضابط مباحث القسم انتقلت لموقع البلاغ، وتلاحظ لها صدور صوت استغاثة من الطابق الأرضي، وفي أثناء محاولة القوات التفاوض مع مرتكب الواقعة وأهليته لإطلاق سراحه قاموا بالتعدي على القوات، مما أدى لحدوث اشتباك، ونجم عن ذلك إصابة المدعو حسين فرغلى، وبعض التلفيات بإحدى سيارات الشرطة.

وتابع البيان الرسمى لوزارة الداخلية أن القوات تمكنت من إطلاق سراح المحتجز الذى تبين أنه كان مقيدًا ومصابًا بعدة جروح وكدمات متفرقة بالجسم وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، موضحة أنه في أثناء اتخاذ الإجراءات القانونية بالقسم شعر "حسين فرغلى" بحالة إعياء، وتم نقله على الفور لمستشفى دار الشفاء، إلا أنه توفى إلى رحمة الله عقب وصوله.

"خدونا ضرب من قدام الورشة لغاية القسم مسحولين"

رواية أسرة القتيل فى حديثها مع "التحرير" أكدت  تعدى النقيب "نادر ن. ب" معاون مباحث قسم شرطة الوايلى وآخرين من أمناء الشرطة بالقسم على الضحية بالشوم والعصى، واتهموا الضابط بقتل حسين فرغلى بعد أن تعدى عليه بكرسى حديدى فى رأسه، فى الوقت الذى انهال أمناء المباحث بالقسم على المجنى عليه وزوجته ونجله بالضرب والسب والشتم وتناولهم بألفاظ نابية، على حد روايتهم.

عمر نجل الضحية قال "خدونا ضرب من قدام الورشة لغاية القسم مسحولين، أنا مدخلتش القسم على رجلى أنا دخلته على ظهرى مسحول...ده حرام مايرضيش ربنا".

طلع رغاوى بيضاء من فمه وتوقف عن النفس

تعاود الزوجة الحاجة أم عمر حديثها والدموع تملأ عينيها " قتلوا جوزى بإيديهم جوه القسم ..الضابط اللى اسمه نادر ده شتمنا كلنا وبعد ما اعتدى علينا بالضرب مسك كرسى حديد وضرب جوزى فى رأسه لقيته طلع رغاوى بيضاء من فمه وتوقف عن الحركة والنفس قدام عينى، ومكنتش قادرة أعمل حاجة.

منع علاج السكر والضغط عن زوجة القتيل داخل القسم

تضيف الزوجة صاحبة الـ"55 عامًا": ضابط المباحث منع عنى علاج السكر والضغط والقلب ..ومقدرتش أعمل حاجة وهما بيضربوا فينا، خدونا من الورشة أنا وجوزى الله يرحمه وابنى عمر سحل وضرب لغاية ما ركبونا البوكس، وفى الآخر خرج جمال من القسم وجسمه كله ألوان من كتر الضرب".

تواصل الحاجة أم عمر البكاء " معرفش ليه عملوا كده معانا..جوزى كان بيعشق السيسى وكان بيموت فيه، الظابط ده ابن عضو مجلس شعب معروف وهو " نبيل . ب . ح " ، هى دى الشرطة اللى هتعيشنا فى أمان، فين حقوق الناس اللى الشرطة بتجبها هما كده أسائوا للناس المحترمة اللى فى الشرطة، فين آدمية الناس" .

وتابعت الزوجة " فجر الأربعاء، سمعنا صوت جوه الورشة، خرجنا نبص من الشبابيك على اللى بيحصل، لقينا الضابط اللى اسمه نادر بيرش بيروسول على وش جوزى وابنه لغاية ما خدونا وهما بيضربونا بالشوم على ضهره، وبيركبه البوكس".

لقيت جسم بابا أحمر واخضر كله ألوان فى ثلاجة المستشفى

رواية أسرة القتيل عززتها مجموعة فيديوهات - حصلت عليها "التحرير"- أظهرت التعدى على الأسرة أثناء القبض عليهم وسحلهم، واستنجاد المجنى عليه بالأهالى لنجدته من رجال قسم الوايلى".

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل