المحتوى الرئيسى

ردًا على خروقات الحوثيين للهدنة.. غارات عقابية وانسحاب للجان التهدئة

05/29 07:50

سحبت لجان التهدئة الحكومية باليمن، جميع مراقبيها من كافة النقاط بجبهتي حرض وميدي الحدوديتان مع السعودية؛ احتجاجًا على استمرار خروقات مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لاتفاق وقف إطلاق النار.

وقالت مصادر في لجان المراقبة والتهدئة وأخرى عسكرية -لبوابة "العين" الإخبارية-: "إن لجان المراقبة انسحبت، مساء أمس، بالكامل من الجبهات الحدودية بعد رفض المليشيات الالتزام بالهدنة، واستمرار خروقاتهم وقصفهم على مواقع الجيش والمقاومة والمناطق الحدودية".

وكشفت المصادر ذاتها أن قوات الجيش، وبإسناد التحالف، تتصدى يوميًا لهجمات المليشيات على مواقع قوات الشرعية في جبهتي حرض وميدي، وتسببت هذه الخروقات بقتل وجرح العشرات من قوات الجيش والمقاومة.

وفي السياق ذاته، واصلت جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح، فجر اليوم الأحد، خروقاتها وقصفها المدفعي والصاروخي على مواقع الجيش والمقاومة والأحياء السكنية في محافظات تعز والضالع ولحج ومأرب وشبوة والجوف ومديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وواصل طيران التحالف العربي غاراته على لواء العمالقة بمديرية حرف سفيان محافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء، لليوم الثالث على التوالي، واستهدف عدة مخازن وآليات للمتمردين داخل اللواء الذي يعد من أكبر الألوية العسكرية في اليمن وأقواها عتادًا وتسليحًا.

وقالت مصادر عسكرية في اللواء -لبوابة "العين"- "إن الغارات فجرت عدة مخازن أسلحة داخل اللواء".

وفي محافظة تعز، قالت مصادر ميدانية في المقاومة -لبوابة "العين"- إن "الجيش الوطني والمقاومة أحرزا تقدمًا كبيرًا في جبهة الوازعية جنوب غرب المدينة بإسناد مباشر من طائرات التحالف العربي ردًا على الخروقات المستمرة للمتمردين وقصفهم المتواصل على مواقع قوات الشرعية والأحياء السكنية واستمرار حصار المدينة المطبق".

وأوضحت المصادر أن "قوات الجيش والمقاومة في مديرية الوازعية جنوب غرب مدينة تعز سيطرا على عدة مواقع بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح وما زالت مستمرة بشراسة، فجر اليوم الأحد".

وأشارت المصادر إلى أن الجيش والمقاومة استعادا مواقع إستراتيجية في منطقة "الأحيوق" وسيطرا على عدة مواقع في مناطق "الصبارة" بمديرية الوازعية على الحدود مع محافظة لحج جنوب اليمن.

وكشفت المصادر، عن مقتل 15 مسلحًا من عناصر المتمردين وإصابة العشرات في المعارك المستمرة هناك، فيما قتل قيادي بارز في المقاومة يدعى رباش الأغبري خلال المواجهات في الوازعية.

وأضافت المصادر "أن معارك شرسة تدور حاليًا بين الطرفين؛ حيث تحاول المقاومة السيطرة على موقع جبل "عزان" الإستراتيجي والمطل على منطقة ذوباب الساحلية"، مشيرة إلى أن الطيران يشارك حاليًا في توفير الغطاء لتحركات الجيش والمقاومة، وقصفت الطائرات مواقع للمليشيات في مناطق "الشبكة وعقره وتل الحمراء" غرب مديرية الوازعية، ودمرت الطائرات أيضًا تعزيزات وآليات عسكرية تابعة للمتمردين في مدينة المخا غرب تعز.

وتحدثت مصادر محلية عن وصول تعزيزات جديدة للمتمردين، السبت، إلى المدينة بينها صواريخ بالستية قادمة من محافظة الحديدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل