المحتوى الرئيسى

خالة «كيم جونج أون» تعيش متخفية فى أمريكا

05/28 20:20

- واشنطن بوست: كو يونج سوك أسست حياة جديدة مع زوجها بمساعدة «سى آى إيه».. وكشفت معلومات جديدة عن الزعيم الكورى

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية أمس، أن خالة الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، تعيش فى نيويورك، حيث تدير مصبغة منذ فرارها فى 1998.

وكو يونج سوك التى تعيش مع زوجها رى جانج وابنائهما الثلاثة بأسماء مستعارة، هى شقيقة كو يونج ــ هوى إحدى زوجات الزعيم الراحل كيم جونج ايل، ووالدة كيم جونج اون.

وكان الزوجان قريبين من السلطة الشيوعية فى كوريا الشمالية، وأرسلا إلى سويسرا للاهتمام بأعضاء من الأسرة الحاكمة، بمن فيهم كيم جونج ــ أون، خلال دراستهم فى هذا البلد.

ونقلت الصحيفة عن كو إن كيم جونج اون «لم يكن يثير مشاكل لكنه كان يستفز بسهولة ولا يتسامح». وأضافت «عندما كان والدته تؤنبه لأنه يفرط فى اللعب ولا يدرس بشكل كاف، لم يكن يرد بل كان يحتج بطرق أخرى مثل الاضراب عن الطعام».

وأوضحت كو يونج ــ سوك أن كيم جونج اون ولد فى 1984، وليس فى 1982 أو 1983، كما يعتقد وهذا يعنى أنه كان فى السابعة والعشرين من العمر فقط عندما تولى القيادة فى 2011 خلفا لوالده على رأس كوريا الشمالية.

وذكرت أن ابنها مولود فى السنة نفسها، وأن الصبيين كانا يلعبان معا. وقالت للصحيفة الأمريكية إنه «كان هو(كيم جونج) وابنى صديقين فى اللعب».

وأضافت أن الصبى كيم جونج أون، كان مهووسا بكرة السلة. وأضافت «عندما بدأ يلعب كرة السلة تحولت إلى هاجس له»، مشيرة إلى أنه كان ينام وبقربه الكرة.

وكيم جونج اون معروف بإعجابه بمايكل جوردان نجم كرة السلة الأمريكية، واستقبل النجم الآخر دينيس رودمان، مرات عدة منذ أن تولى السلطة.

وأوضحت كو أنها كانت تعرف منذ 1992 أنه سيتولى السلطة خلفا لوالده، موضحة أن الاشارة إلى ذلك كانت بزة عسكرية لجنرال قدمت له فى عيد ميلاده الثامن، بينما انحنى أمامه أعضاء السلطة العسكرية الكورية الشمالية.

ولم يعرف سبب فرار كو إلى الولايات المتحدة، حيث بدأت رحلة وصولها مع زوجها باللجوء إلى سفارة واشنطن فى برن.

وبعد استجوابهما لأشهر، نقلا إلى الولايات المتحدة وبالتحديد إلى موقع «يبعد بضع ساعات عن نيويورك»، حيث بدآ حياة جديدة بأسماء جديدة، لم تكشفها واشنطن بوست، وأنشآ شركة لغسل الملابس بمساعدة مالية من وكالة المخابرات المركزية (سى آى ايه) .

ومع أن الزوجين اللذين درس أبناؤهما الثلاثة فى الجامعات ويعملون فى الولايات المتحدة، ما زالا يتعاونان مع «سى آى ايه»، أكد رى جانج أنه لم يكشف أى سر عن بلاده لواشنطن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل