المحتوى الرئيسى

ضبط موظف بأحد الفنادق يستخدم البطاقات الائتمانية لعملاء البنوك

05/28 17:04

نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط موظف بأحد الفنادق بعد اتهامه بالإستيلاء على بطاقات ائتمانية من نزلاء الفندق واستخدامها فى إجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الالكترونى.

وكانت معلومات وردت إلى اللواء عصام سعد مدير إدارة مباحث الأموال العامة، بتضرر العديد من عملاء البنوك (الحكومية والاستثمارية) لقيام مجهولين بإجراء عمليات شراء من خلال مواقع التسوق الالكتروني وتحميل قيمتها على حساب بطاقاتهم الائتمانية رغم عدم قيامهم بتلك العمليات مما عرضهم لأضرار مادية.

وأسفرت تحريات العقيد شريف ساري مدير إدارة مكافحة الجرائم المصرفية بالتنسيق مع المقدم أسامة حتاتة مدير إدارة الأموال بغرب الدلتا عن أن وراء ذلك النشاط المدعو محمد .د. م سن 26 مشرف حجز واستقبال بأحد الفنادق بمدينة العلمين ومقيم بالغربية.

وأوضحت التحريات أن المتهم استغل طبيعة عمله وتمكن من مغافلة المترددين على الفندق وتصوير بطاقاتهم الائتمانية حال حصوله عليها منهم لسداد قيمة الإقامة بالفندق، واستخدام بيانات تلك البطاقات في الدخول على مواقع التسوق الالكتروني عبر شبكة الانترنت منتحلا شخصية أصحابها طالبا شراء أجهزة وسداد قيمتها خصما من حسابات البطاقات المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم بأحد الأكمنة المعدة مسبقا بمنطقة الرمل بالإسكندرية، حيث عثر بحوزته على 2 هاتف محمول و3 ذاكرة نقالة (فلاش ميمورى) وبفحص الهواتف ووحدات الذاكرة المضبوطين حوزة المتهم، تبين أنهم محملين بأعداد هائلة من بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بضحاياه، العديد من الرسائل المتبادلة بين المتهم (منتحلا العديد من الأسماء) وشركات تسوق الكتروني بشان طلب شراء أجهزة وخصم قيمتها من حساب الطاقات المستولى عليها.

وبمناقشة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بتصرفه بالبيع في الأجهزة المستولى عليها واستيلائه على قيمتها.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل