المحتوى الرئيسى

حاكم عجمان يطلع على برامج جائزة الإمارات للابتكار والإبداع

05/28 14:21

اطّلع الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على رؤية وأهداف وبرامج جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، والتي تستهدف ثقافة الطفل والشباب ليكون العالم العربي عمومًا ودولة الإمارات خصوصًا المصدرين للمبتكرين والمبدعين عالميًّا.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ حميد بن راشد، بمكتبه بالديوان، المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم رئيس جامعة دبي، والدكتور حسن النشاش عضو لجنة التحكيم أستاذ في الجامعة الأمريكية في الشارقة.

حضر اللقاء الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، ويوسف النعيمي مدير التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين.

واستمع حاكم عجمان من وفد الجائزة لشرح حول سياسة وإستراتيجية الجائزة وأهم أهدافها، والتي تتضمن الإسهام في تطوير قدرات المبدعين دعمًا للتحول إلى مجتمع المعرفة وتنمية روح الإبداع والابتكار والاختراع، وتحفيز المواهب والقدرات، وتشجيع روح المبادرة والعطاء لدى المشاركين، والتأكيد على أهمية بناء وتطوير قدرات الأطفال والشباب العربي الفردية والجماعية، وصولًا بهم للعالمية والاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين في جميع المجالات، ورفع مؤشرات الابتكار للإمارات عالمية.

وتناول اللقاء أيضًا تبادل النقاش التي من شأنها المساهمة في تكريس مكانة دولة الإمارات كمصدر عالمي للابتكار والإبداع، وترجمة البحوث والأفكار إلى مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي لتساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، والمساهمة في غرس ثقافة الابتكار والإبداع للأطفال والشباب منذ مراحلهم العمرية الصغيرة؛ ليكون الابتكار والإبداع ثقافة تنمو وتزدهر معهم منذ الصغر والتعرف على الأفكار الإبداعية للأجيال الجديدة من الباحثين.

وأكد الشيخ حميد بن راشد النعيمي أن القيادة الرشيدة للدولة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وإخوانه حكام الإمارات تولي الشباب والناشئة أهمية كبيرة، وتوفر لهم كل الإمكانيات المتطلبة وتسخر الأمور المادية والمعنوية كافة من أجل راحة المواطن ورفع مستوى التعليم وتشجع على الابتكار والإبداع، والمناحي الثقافية كافة في سبيل تخريج أجيال قيادية تعرف طريقها نحو تقديم الأفكار والمقترحات، وتقدم للمجتمع ابتكارات وإبداعات تشجع على التقدم في العلوم المختلفة. 

وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها القائمون على الجائزة .. داعيًا إلى ضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات والتوجه إلى تشجيع ونشر فكرة الابتكار والإبداع بين الجيل الجديد من الناشئة والشباب والفتيات، والعمل على تذليل المعوقات والصعاب كافة التي قد تواجه بعض الأفكار والمقترحات والمساعدة على تنفيذها، مشيرًا إلى أن العلم والتعلم بداية للوصول إلى الفكر والإبداع والابتكار.

وقام حاكم عجمان بتدشين الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع، والذي يتضمن الرؤية وفكرة الجائزة والأهداف والشروط ومعلومات متنوعة تسعى إلى خلق البيئة المناسبة للمبدعين والمبتكرين من الشباب والناشئة للمشاركة بهدف الارتقاء بهم إلى مستويات عالمية في الابتكار والإبداع ونشر ثقافة المنتج على أنه صناعة إماراتية بمعايير عالمية.

وعبر المستشار عبد الرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع عن سعادته بلقاء الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وتقديره لجهوده على ما يقدمه من دعم وتشجيع للابتكار والمبتكرين وخاصة من الشباب والناشئة قادة المستقبل.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل