المحتوى الرئيسى

فى ذكرى ميلاده.. جورج سيدهم 'الضحكة التى لا تموت'

05/28 16:01

تحل اليوم السبت، ذكرى ميلاد نجم الكوميديا، الفنان جورج سيدهم، فى 28 مايو عام 1938، بعدما اختفى عن الفن لأكثر من 16 عاما، بسبب إصابته بجلطة فى المخ نتج عنها حدوث شلل تام فى الشق الأيمن من جسده، وكانت آخر كلماته، من خلال مداخلة هاتفية بإحدى البرامج التليفزيونية: "بحبكم كل سنة وانتو طيبين".

كان حلم "التمثيل" يراود الفنان جورج سيدهم، منذ نعومة أظافره، فكان يقوم بتقليد العديد من الشخصيات، وفي المرحلة الثانوية تفجرت موهبته في التمثيل حيث أصبح رئيس فرقة التمثيل بالمدرسة، وهو من مواليد مدينة جرجا، بمحافظة سوهاج، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة عين شمس، عام 1961.

ولا يجوز أن نتحدث عن جورج سيدهم، دون أن نتذكر فرقة "ثلاثى أضواء المسرح" التى جمعته بشريكى نجاحه، سمير غانم، والضيف أحمد، وتعد من أقوى الفرق التى ظهرت فى تاريخ الفن، وكان أهم ما يميزها هو التناغم الشديد بين أعضائها، ومن أعمالهم فى السينما والمسرح "طبيخ الملائكة، جوليو ورومييت، شاطئ المرح، 30 يوم فى السجن".

تكونت فرقة ثلاثى أضواء المسرح، فى فترة الستينات، واكتشفها المخرج محمد سالم، بعد قيام الثلاثى بتقديم فقرة فنية بعنوان "دش بارد" من خلال برنامج "تسالى للتليفزيون"، التى كانت بداية عمله فى التليفزيون المصرى، لينطلق جورج، بعدها مع سمير والضيف أحمد، فى سماء الفن، وانفصل الثلاثى عقب وفاة الضيف أحمد، عام 1970.

اشتهر جورج سيدهم، بأداء الكثير من الاستكشات المسرحية، وإجادته أداء الأدوار النسائية الساخرة، واشترك فى عدد من الأعمال الفنية فى السينما، ومنها "المعتوه، الششقة من حق الزوجة، الجراج، البحث عن فضيحة، ومعبودة الجماهير"، ومن أبرز أدواره فى المسرح، كان فى مسرحية  "المتزوجون" مع الفنان سمير غانم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل