المحتوى الرئيسى

عشرات الكويتيين في "داعش" منهم ولاة وشرعيون واعلاميون

05/28 12:04

السبت 28 مايو 2016 - 09:26 بتوقيت غرينتش

عشرات الكويتيين في "داعش" منهم ولاة وشرعيون واعلاميون

يقاتل العشرات من الكويتيين في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسوريا، حسبما ذكر تقرير إخباري اليوم السبت.

ونقلت صحيفة “الرأي” الكويتية في عددها الصادر السبت عن مصادر تكفيرية قولها إنه يوجد موكلين سريين لأخذ بيعة الكويتيين الذين يرغبون في الانضمام لتنظيم "داعش" الارهابي .

وتعقب تقرير نشرته الصحيفة اليوم الخطوات التي يمر بها الكويتيون حتى الوصول إلى الرقة “عاصمة الخلافة الداعشية”، لافتا الى ان محافظة الجهراء هي أكثر المناطق المصدرة للدواعش في الكويت بينما دخل معها على خط التصدير المناطق الحضرية أيضاً .

وأشار التقرير الي ما يقوم به المنسق وهو الشخص المسؤول عن ادخال المقاتلين للمنطقة التي يتم فيها القتال، لافتا الى ان عام 2014 شهد أكبر تدفق للكويتيين لـ"داعش" فيما تراجع العدد في العامين التاليين.

وروى التقرير قصة مواطن كويتي أشار إليه بـ (م.ش) ذهب للقتال مع "داعش" لكنه هرب في نهاية المطاف وعاد للكويت وقام بحلق لحيته، مقتنعا في نهاية رحلته تلك بأن "داعش" أبعد ما تكون عن الإسلام.

وفيما يتعلق بمناصب الكويتيين في "داعش"، قال التقرير إن عددا من المهام أوكلت للكويتيين في "داعش"، ولم يكونوا مجرد جنود عاديين، مبينا أن “بعضهم تولى مناصب في التنظيم، منهم من تولى منصب الوالي ومنهم من كان مسؤولاً شرعياً، ومنهم من كان مسؤولاً اعلامياً”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل