المحتوى الرئيسى

صحيفة كويتية: العشرات من الكويتيين انضموا لصفوف "داعش"

05/28 02:08

يقاتل العشرات من الكويتيين في صفوف تنظيم  "داعش" الإرهابي في العراق والشام، حسبما ذكر تقرير إخباري لصحيفة "الرأي" الكويتية اليوم السبت.

ونقلت صحيفة "الرأي"عن مصادر قولها إنه يوجد موكلين سريين لأخذ بيعة الكويتيين الذين يرغبون في الانضمام لخليفة التنظيم المزعوم أبي بكر البغدادي .

وتعقب تقرير نشرته الصحيفة اليوم الخطوات التي يمر بها الكويتيون حتى الوصول إلى الرقة "عاصمة داعش"، لافتاً إلى أن محافظة الجهراء هي أكثر المناطق المصدرة للدواعش في الكويت بينما دخل معها على خط التصدير المناطق الحضرية أيضاً .

وأشار التقرير الي ما يقوم به المنسق وهو الشخص المسؤول عن ادخال المقاتلين للمنطقة التي يتم فيها القتال، لافتا إلى أن عام 2014 شهد أكبر تدفق للكويتيين لداعش فيما تراجع العدد في العامين التاليين .

وروى التقرير قصة كويتي أشار إليه بـ ( م.ش) ذهب للقتال مع "داعش" لكنه هرب في نهاية المطاف وعاد للكويت وقام بحلق لحيته، مقتنعا في نهاية رحلته تلك بأن داعش أبعد ما تكون عن الإسلام .

وفيما يتعلق بمناصب الكويتيين في داعش، قال التقرير إن عددا من المهام أوكلت للكويتيين في داعش، ولم يكونوا مجرد جنود عاديين، مبينا أن "بعضهم تولى مناصب في التنظيم، منهم من تولى منصب الوالي ومنهم من كان مسؤولاً شرعياً، ومنهم من كان مسؤولاً اعلامياً".

وعما إذا كان هناك "دواعش" كويتيون قابلوا زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، بين التقرير أنه "بالتأكيد، فالبغدادي شخصية حقيقية والتقته شخصيات كويتية وغير كويتية".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل