المحتوى الرئيسى

صباحك أوروبي.. وكيل ماتا في باريس.. برشلونة يقترب من بيراردي.. وجوارديولا يخطط لثورة

05/28 07:24

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

ينوي أتلتيكو مدريد الفوز بلقبه القاري الأول وخطف بطولة دوري الأبطال من جاره ريال مدريد اليوم  في النهائي بمدينة ميلانو فيما يمني زين الدين زيدان النفس للفوز هو الآخر بلقبه الأول كمدرب الريال .

ويتجدد اللقاء بين قطبي العاصمة في المسابقة بعد عامين من مواجهتهما في المباراة النهائية أيضا في لشبونة، عندما توج الريال  باللقب القاري العاشر في تاريخه معززا رقمه القياسي في عدد الألقاب في المسابقة.

وكان أتلتيكو مدريد وقتها في طريقه إلى التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تقدم بهدف قائده مدافعه الدولي دييجو جودين منذ الدقيقة 36 حتى الأخيرة، عندما رد سيرجيو راموس هدف التعادل فارضا اللجوء إلى التمديد، لتكون الكلمة الأخيرة لريال مدريد الذي سجل ثلاثية عبر جاريث بايل وا مارسيلو ونجمه كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين لإنقاذ موسميهما فالريال  حل وصيفا في الدوري وخرج من مسابقة الكأس المحلية مبكرا بخطأ إداري، فيما أنهى أتلتيكو مدريد موسمه في المركز الثالث، وخرج من ربع النهائي لمسابقة الكأس.

والتقى الفريقان 10 مرات منذ المباراة النهائية للمسابقة القارية وفاز ريال مدريد مرة واحدة فقط مقابل 5 هزائم و4 تعادلات.

وكان الفوز الوحيد للريال  في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية العريقة 1-صفر بعدما تعادل معه 1-1 ذهابا.

وسيبقى اللقب إسبانيا للعام الثالث على التوالي بعدما توج به برشلونة العام الماضي كما أنها المرة الثالثة في تاريخ المسابقة التي يتواجه فيها فريقان مرتين في المباراة النهائية، بعد ليفربول -ميلان (فاز الأول في 2005 والثاني في 2007) وبرشلونة-مانشستر يونايتد (فاز الأول 2-صفر عام 2009 و3-1 عام 2011).

ويمني ريال مدريد النفس بتتويج مشواره الرائع في المسابقة بإحراز اللقب خصوصا مدربه ولاعب وسطه السابق زين الدين زيدان الساعي إلى باكورة ألقابه في مشواره التدريبي الذي استهله هذا العام بالذات عندما لجأ رئيس النادي فلورنتينو بيريز إلى خدماته لتعويض رافايل بينيتيز الذي أقيل من منصبه.

ونجح زيدان الذي يطمح إلى دخول عالم النجوم التي نالت اللقب كلاعب وكمدرب، في مهمته التدريبية على أكمل وجه ونجح في قيادة الريال  إلى الوصافة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة البطل علما أن الفارق بينهما كان 12 نقطة وكان الريال في المركز الثالث.

ويطمح زيدان لكي يصبح سابع شخص يحصد لقب المسابقة لاعبا ومدربا بعد ميجيل مونوز والإيطالي جوفاني تراباتوني والهولندي يوهان كرويف والإيطالي الآخر كارلو أنشيلوتي والهولندي الآخر فرانك رايكارد و بيب جوارديولا.

وكان زيزو توج بطلا لدوري أبطال أوروبا لاعبا في صفوف ريال مدريد بالذات عام 2002 في مباراة سجل فيها هدفا رائعا حسم اللعب في مصلحة فريقه ضد باير ليفركوزن 2-1.

 وتكتسب المباراة أهمية كبيرة لمستقبل زيدان مع الريال  كون تتويجه باللقب سيبقيه على رأس الإدارة الفنية للنادي

ويعول زيدان على ثلاثيه الهجومي الضارب  جاريث بايل و كريم بنزيمة و  كريستيانو رونالدو

في المقابل، سيحاول أتلتيكو مدريد الثأر لخسارته في نهائي 2014 والظفر بلقبه الأول في المسابقة القارية وإضافته إلى لقبيه في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" عامي 2010 و2012، ويطمح أتلتيكو مدريد في أن تكون الثالثة ثابتة ذلك لأنه خسر نهائي المسابقة القارية العريقة عام 1974.

وعلى غرار ريال مدريد، يملك جاره العديد من الأسلحة لحسم المواجهة في صالحه في مقدمتها هدافه الدولي الفرنسي انطوان جريزمان والمخضرم فرناندو توريس.

قال فرناندو توريس إن أتلتيكو مدريد أمامه فرصه لتغيير التاريخ إذا تمكن اليوم من الفوز على ريال مدريد والتتويج بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.

وصرح توريس في مؤتمر صحفي بمدينة ميلانو الإيطالية حيت  تقام مباراة النهائي “إنها المباراة الأكثر اهمية وخصوصية وجمالا في مشواري. أي شيء يمكن أن أحققه في النادي الذي أشجعه من سن الخامسة سيكون مختلفا عن أي شيء فزت به في نادي آخر أو في المنتخب. الأمر مختلف”.

وأضاف “ريال مدريد واحد من أفضل الفرق في العالم. نتمنى أن نغير التاريخ، إنها فرصة لكتابة صفحة في التاريخ لم يكتبها أحد من قبل” في الروخيبلانكوس.

وعن المجهود الذي بذله الفريق لبلوغ نهائي التشامبيونز ليج قال “هذا يعني كل شيء بالنسبة لي. من الرائع ان أحظى بفرصة تحقيق هذا الحلم. هذا أكثر مما يمكن أن يتخيله أي شخص. أشكر (المدرب دييجو) سيميوني لانه سمح بعودتي، فقد كافحت كثيرا حتى أصل لهذا المكان واسجل اهدافا مجددا ولأكون مهما للفريق وألعب مباراة حياتي وهي مباراة غد.

مازالت الانظار موجهة الى  ألفارو موراتا مهاجم يوفنتوس الحالي، والذي اقترب من العودة إلى ريال مدريد خلال فترة الصيف المقبلة.

لكن  نادي باريس سان جيرمان أحد أبرز المهتمين بضم موراتا ليكون بديلاً للسويدي الراحل عن الفريق زلاتان إبراهيموفيتش.

إن المدير الرياضي لباريس سان جيرمان أولفييه ليتان، قد التقى وكيل أعمال اللاعب الأربعاء الماضي في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

ويعتبر نادي أرسنال الإنجليزي من أبرز الفرق المهتمة بضم اللاعب الدولي الإسباني الشاب، ويبدو أن التنافس بين أرسنال وباريس سان جيرمان سيكون قويًا خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أعلن نادي برشلونة تمديد عقد لاعب ارتكازه سرجيو بوسكيتس 5 مواسم إضافية، مع وجود شرط جزائي لفسخ العقد بقيمة 200 مليون يورو.

ويتضمن العقد خياراً للتمديد موسمين آخرين حتى 2023، وهو أمر يعتمد على عدد المباريات التي سيخوضها اللاعب (27 عاما) مع البارسا خلال المواسم الخمسة.

وكان بوسكيتس، الذي ولد في برشلونة عام 1988 ، قد استهل مسيرته مع الفريق الأول للبارسا وهو في العشرين من عمره تحت قيادة بيب جوارديولا، قادما من فريق برشلونة (ب)، ومنذ ذلك الحين بات لاعبا أساسيا في تشكيلة كافة المدربين اللاحقين.

ومن المقرر أن يوقع بوسكيتس على عقد التمديد خلال الأيام المقبلة قبل انضمام اللاعب إلى معسكر منتخب إسبانيا استعدادا لخوض بطولة كأس الأمم الأرووبية "يورو 2016" .

وسيجعل العقد الجديد بوسكيتس بين لاعبي البارسا الأعلى راتباً بعد ثلاثي الهجوم اللاتيني ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز والقائد أندريس إنييستا.

وامتدت مفاوضات تجديد العقد منذ بداية الموسم الكروي الحالي ولكن تم تكثيفها خلال الأيام الماضية.

ويعد هذا ثامن موسم لبوسكيتس مع الفريق الأول للبارسا، وقد خاض معه الموسم الحالي 53 مباراة رسمية وتوج معه بـ23 لقبا: 6 في الليجا و3 في دوري الأبطال و4 في كأس الملك و3 في كأس السوبر الأوروبي و4 في كأس السوبر الإسباني و3 في مونديال الأندية.

ومع منتخب إسبانيا، توج بوسكيتس ببطولة كأس العالم 2010 وأمم أوروبا 2012.

اكد خافيير ماسكيرانو، أن تعاقده مع يوفنتوس “مجرد شائعات” ولكنه أكد في الوقت ذاته أنه دائما ما يدرس “جميع الاحتمالات”.

وقال ماسكيرانو في حوار تليفزيوني “برشلونة ناد رائع للغاية حيث تسنح لك فرصة اللعب بجوار أفضل اللاعبين والفوز بكل شيء. ولكن حسنا، سيأتي اليوم الذي ستنتهي فيه علاقتي به. لا أعلم متى وإذا كان هذا الأمر الآن أو في غضون عام أو اثنين، لا أعلم”.

وأضاف “دائما ما أدرس كل شيء، من الواضح أن الأمر مجرد شائعات، أنا في برشلونة الآن ودائما أقول أنني ممتن للنادي. ولا يمكنني التكهن بما سيحدث في المستقبل. أنا دائما أحلل جميع المواقف”.

وأردف “أعتقد أنه من أجل ترك نادي بحجم برشلونة، يجب وضع الكثير من الأمور في الحسبان. برشلونة هو النادي الذي جعلني في مكانة كبيرة على المستوى الدولي”.

ويمتد عقد اللاعب الدولي، 32 عاما، مع البلاوجرانا حتى يونيو عام 2018 مع وجود شرط جزائي بقيمة 100 مليون يورو.

ويتواجد ماسكيرانو حاليا في معسكر (الألبيسيليستي) في بيونيس آيريس حيث سيخوض مباراة ودية اليوم  أمام هندوراس قبل أن يطير للولايات المتحدة من أجل المشاركة في مئوية كوبا أمريكا التي تستضيفها البلاد في الفترة ما بين 3 وحتى 26 يونيو المقبل.

وتابع “عندما قررت التغيير، كان بسبب أنني سأنضم للنادي الأفضل في أوروبا، حيث كان هناك مدرب مثل (بيب جوارديولا) الذي جعل مني لاعبا أفضل ولم أخيب ظنه. ولكن اللحظات الأفضل في مسيرتي قضيتها في غير مركزي. كنت أود المنافسة بشكل أكبر في مركزي الأصلي في وسط الملعب”.  

كاسياس لا يرشح احدا اليوم

رفض إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد السابق، وبورتو الحالي ترشيح أحد طرفي نهائي دوري أبطال أوروبا، للفوز بالبطولة.

وقال كاسياس في تصريحات تليفزيونية : "الفريقان صاحبا المشوار الأفضل وصلا للنهائي، نتمنى أن يكون عرضًا رائعًا لأنهما يمثلان الكرة الإسبانية و مدينة مدريد".

وأضاف "في النهائي لا يوجد مرشح، في عام 2000 واجهنا فالنسيا وكل العالم كان يقول أن فالنسيا سيكون بطل أوروبا الجديد".

وأردف "مشوارنا لم يكن الأفضل نحو نهائي باريس سنة 2000 لكن في النهائي هزمنا فالنسيا الذي رشحه الجميع 3-0".

وتابع "هنالك الكثير من العوامل قبل كل مباراة نهائية، اللاعبين اللذين لم يسبق لهم خوض نهائي قد لا يعرفونها".

وأتم " قبل النهائي يوجد الكثير من التوتر، لا أرى مرشحا للفوز، كلا الفريقين سيقدم مباراة جيدة وسأكون إلى جانب ريال مدريد".

نادي برشلونة ينافس يوفنتوس على خدمات المهاجم الايطالي لساسولو دومينيكو بيراردي.

ويعتبر صاحب (21 عاما) من المهاجمين الواعدين في الدوري الايطالي، ومصادر ايطالية تؤكد ان انتقاله للبيانكونيري هو مجرد اجراء شكلي فقط، في حين تؤكد توتوسبورت اليوم في صفحتها الأولى ان الصفقة تمت تقريبا.

بيراردي كان في برشلونة الاسبوع الماضي، واجرى بعض الاتصالات مع مسئولي البلاوجرانا.

تكبد الاتحاد الألماني أكثر من خمسة ملايين يورو  بسبب تحقيق خارجي حول مدفوعات قامت بها سلطات كرة القدم في ألمانيا للحصول على حق استضافة مونديال 2006.

وقال الاتحاد الألماني امس  إن شركة المحاماة "فريشفيلدز بروكهاوز ديرينج" طلبت الحصول على فاتورة جديدة تبلغ 2.9 مليون يورو بعدما حصلت على 2.21 مليون يورو العام الماضي.

ونشرت"فريشفيلدز"نتائج تحقيقاتها في قضية مدفوعات كأس العالم يوم 4 مارس الماضي.

وذكر التقرير أنه لا يوجد دليل على شراء الأصوات عندما حصلت ألمانيا على حق استضافة نهائيات كأس العالم في عام 2000، حيث فازت ألمانيا 12 - 11 على منافستها جنوب إفريقيا في تصويت أجرته اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي (فيفا).

ولكنها كشفت النقاب عن مدفوعات غير واضحة، من بينها حساب يديره فرانز بيكنباور اللاعب الكبير السابق، والذي كان رئيسا للجنة التنظيمية لمونديال 2006.

وتركز التحقيق حول دفع ما يعادل 6.7 مليون يورو من اللجنة المنظمة للبطولة لرئيس شركة "أديداس" روبيرت لويس دريفوس بواسطة الفيفا. وتم الإعلان عن هذه الأموال كمدفوعات للحدث الثقافي للبطولة الذي لم يقم.

وبناء على طلب من الاتحاد الألماني، اطلع ما يقرب من 30 محام من "فريشفيلدز" على المستندات ورسائل البريد الإلكترونية في مقر الاتحاد اعتبارا من أكتوبر 2015 واستجوبوا بيكنباور وثيو تسفانتسيجر رئيس الاتحاد الألماني السابق وفولفجانج نيسرباخ وآخرون.

يتواصل التنافس بين فريقي بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ، حتى بعد انتهاء الموسم الكروي الحالي.

ففي المعسكر التدريبي للمانششافت  يدور تنافس من نوع آخر بين لاعبي الفريقين يوليان فايجل ويوشوا كيميش للظفر بالمشاركة في يورو 2016.

مواجهات من نوع آخر لا تتوقف بين الناديين مثل التنافس حول حسم صفقات بعض اللاعبين المطلوبين من طرف الناديين العريقين أو التنافس بين لاعبيهما في معسكر المنتخب الألماني، الذي يستعد لبطولة كأس الأمم الأوربية التي تحتضنها فرنسا ابتداء من العاشر من يونيو.

وآخر فصول هذه المواجهة تنافس الموهبتين يوليان فايجل لاعب خط وسط بوروسيا دورتموند وزميله لاعب خط وسط بايرن ميونيخ يوشوا كيميش على إقناع يواخيم ليوف بأحقيتهما بالبقاء ضمن القائمة النهائية التي ستنافس على لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

ويستبعد المراقبون الرياضيون في ألمانيا أن تضم القائمة النهائية للمدرب ليوف اللاعبين معاً، خاصة وأن مكانهما كلاعبي خط وسط دفاعي محجوز لقائد المنتخب الألماني باستيان شفاينشتايجر الذي تحسنت حالته الصحية ويتقدم كثيرا في التدريبات الجماعية، حسبما أعلن المدرب المساعد توماس شنايدر.

لكن من المحتمل أن ينجح أحدهما في حجز مكان له ضمن التشكيلة النهائية التي ستشارك في بطولة يورو 2016.

ويرى يوشوا كيميش أن حظوظه كبيرة في حسم التنافس بينه وبين زميله فايجل لصالحه، باعتبار أنه "قادر على شغل أكثر من مركز داخل أرضية الملعب".

و بالإضافة إلى قدرته على اللعب في مركزه الأصلي كلاعب ارتكاز، يمكن الاعتماد عليه في خط الدفاع، وهو المركز الذي كان يعتمد عليه فيه أيضا المدرب السابق لبايرن ميونيخ بيب جوارديولا.

وإذا نجح يوشوا كيميش بالفعل في إقناع مدربه يواخيم لوف بأحقيته في المشاركة في كأس الأمم الأوروبية على حساب فايغل، فسيكون ذلك انتصاراً جديداً لبايرن ميونيخ على حساب بوروسيا دورتموند هذا الموسم بعدما حسم العملاق البافاري بطولتي الدوري الألماني والكأس لصالحه.

وإذا ما خرج يوليان فايجل من القائمة النهائية للمنتخب الألماني، فسيكون نادي بوروسيا دورتموند ممثلا بلاعب وحيد هو ماركو رويس بعد انتقال ماتس هوميلز إلى نادي بايرن ميونيخ.

 أجرت "فرانس فوتبول" استطلاع رأي حول أقوي المنتخبات الأوروبية المرشحة للفوز بكأس أمم أوروبا "يورو 2016"، التي تستضيفها فرنسا خلال الفترة من 10 يونيو المقبل وحتى 10 يوليو.

وكشفت المؤشرات الأولية لنتائج استفتاء المجلة  عن تقدم منتخب فرنسا في صدارة المرشحين للفوز باللقب بنسبة 38%، بينما جاء منتخب ألمانيا في المركز الثاني بنسبة 20% من الأصوات.

وحل منتخب إنجلترا في المركز الثالث بنسبة 12% من الأصوات قبل منتخب بلجيكا الذي جاء في المركز الرابع بنسبة 10% من الأصوات.

وجاء حامل اللقب منتخب إسبانيا بالمركز الخامس في قائمة المرشحين للفوز بلقب "يورو 2016" بنسبة 7% من الأصوات.

وفي مراكز لاحقة جاءت منتخبات البرتغال (السادس 5%)، وإيطاليا (السابع 4%)، وكرواتيا (الثامن 2%)، وأخيرا بولندا والسويد (بنسبة 1% من الأصوات).

توتر بين ديشامب و كانتونا

قال محامي ديدييه ديشامب  إن موكله سيرفع دعوى قضائية ضد زميله السابق في المنتخب إيريك كانتونا، بعد أن أشار الأخير إلى أن اختيار تشكيلة الفريق التي ستخوض نهائيات بطولة أوروبا 2016 تم على أسس عنصرية.

وخاض ديشامب وكانتونا 34 مباراة دولية سوياً، وهناك تاريخ من العداوة بينهما يعود لمنتصف تسعينات القرن الماضي، عندما حصل المدرب الحالي لمنتخب فرنسا على شارة القيادة بدلا من كانتونا قبل أن يقود المنتخب للفوز بكأس العالم وبطولة أوروبا في عامي 1998 و2000.

وتساءل كانتونا لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي في مقابلة مع صحيفة جارديان البريطانية الخميس عن الدوافع التي أدت لاستبعاد كريم بنزيمة وحاتم بن عرفة وهما من أصول شمال إفريقية من التشكيلة النهائية لنهائيات بطولة أوروبا.

ونقلت الصحيفة عن كانتونا قوله: "بنزيمة لاعب رائع. بن عرفة لاعب رائع. ولكن ديشامب لديه اسم فرنسي خالص. ربما يكون الوحيد في فرنسا الذي يحمل اسما فرنسيا خالصا. لم يختلط نسبه بأحد. مثل المورمون في أمريكا."

وتابع "لذا لست مندهشا من استغلاله وضع بنزيمة كي لا يضمه للتشكيلة. خاصة بعد أن قال (رئيس الوزراء مانويل) فالس إنه ينبغي ألا يلعب في المنتخب الفرنسي. وبن عرفة ربما هو أفضل لاعب في فرنسا في الوقت الحالي. ولكن لديهما بعض الأصول الخارجية. لم يكن أمامي سوى التفكير بهذا الشكل."

وعلى الفور وصف نويل لو جريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم هذه التصريحات بأنها سخيفة

كارلوس بروسا محامي ديشامب قال  إنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كانتونا بسبب "تصريحاته المهينة والمشينة وغير المقبولة والتي تسيء إلى نزاهة السيد ديشان."

ورغم ادعاءات كانتونا تتضمن التشكيلة النهائية للمنتخب الفرنسي 6 لاعبين ينتمون لأصول عرقية مختلفة. كما استدعى ديشامب هذا الأسبوع عادل رامي وهو من أصول مغربية بديلا لقلب الدفاع رفائيل فاران المصاب.

ولم يتم استدعاء بنزيمة بعد أن أيد الاتحاد الفرنسي الإيقاف المفروض عليه بدعوى تورطه في فضيحة ابتزاز.

وبن عرفة هو واحد من بين 8 لاعبين احتياطيين ربما يتم استدعاء أي منهم في حال تعرض أي من لاعبي التشكيلة النهائية للإصابة.

فاز منتخب الاسود الثلاثة  على ضيفه الأسترالي 2 / 1 خلال مباراة ودية اقيمت في ستاديوم اوف لايت

وأنهى الاسود  الشوط الأول بهدف سجله ماركوس راشفورد في الدقيقة الثالثة ليصبح أصغر لاعب في التاريخ يسجل هدف في أول مشاركة له مع الاسود .

وفي الشوط الثاني أضاف روني قبل أن يسجل إيريك داير، هدفا بالخطأ في مرماه.

ويستعد الاسود  لخوض غمار بطولة أمم أوروبا التي ستقام بفرنسا في الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو.

أعلن نادي مانشستر يونايتد ، تعاقده رسميًا مع جوزيه مورينيو، خلفًا للويس فان جال.

 وقال النادي في بيان رسمي له: "يسر نادي مانشستر يونايتد أن يعلن تعيين جوزيه مورينيو كمدرب للفريق بدءً من الموسم المقبل".

وأضاف "وقع مورينيو على عقدٍ يمتد لثلاث سنوات مع خيار الاستمرار حتى عام 2020 على أقل تقدير".

من جانبه أبدى مورينيو سعادته بتوقيع العقد، قائلاً: "إنه لشرف كبيرُّ أن أصبح مدربًا لمانشستر يونايتد".

 وأضاف مدرب تشيلسي السابق "ثمة غموض ورومانسية يميزان هذا النادي ولا يمكن لأي فريق آخر أن يتحلى بهما".

 وأتم "لطالما شعرت بانجذاب لأولد ترافورد ولطالما تمتعت بعلاقة مميزة مع جماهير يونايتد، أتطلع لأن أكون مدربا لفريقهم، كما أتطلع للاستمتاع بتشجيعهم الرائع خلال السنوات المقبلة".

 تراجع فريق ليفربول عن  سعيه للحصول على ماريو جوتزه من بايرن ميونيخ هذا الصيف، بعد أن قال اللاعب إنه يرغب في البقاء بصفوف البافاري الموسم المقبل.

وأكدت "ديلي ميل" البريطانية، أن نادي الميرزي سايد  حول أنظاره نحو مهاجم فريق ساوثهامبتون، ساديو ماني صاحب الـ24 عامًا، بعد تأكده من صعوبة ضم جوتزه.

ويعتبر ماني من أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وهناك عدة فرق ترغب بضمه مثل مانشستر يونايتد وتوتنهام.

ويراقب ليفربول هدفًا آخر وهو اللاعب الشاب لنادي دينامو زغرب الكراوتي أنتي كوريتش، صاحب الـ21 عامًا والذي تبلغ قيمته السوقية 10 ملايين جنيه إسترليني.

ويسعى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول لتعزيز صفوف الفريق بلاعبين قادرين على تغيير شكل الفريق وإضافة القوة والجودة للفريق الأحمر، خاصة على الجانب الهجومي.

الغاء الاعادة في كاس انجلترا

أعلن الاتحاد الإنجليزي إلغاء نظام إعادة المباريات التي تنتهي بالتعادل في دور الثمانية لبطولة كأس انجلترا  اعتبارًا من الموسم المقبل.

ووافق مجلس إدارة الاتحاد على أن تحسم المباريات التي تنتهي بالتعادل في دور الثمانية في نفس اليوم بما يعني استمرار اللعب حتى فوز أحد الفريقين.

ونقل موقع الاتحاد عن الرئيس التنفيذي مارتن جلين قوله: "هذا التغيير يزيد من إثارة المسابقة وسيعود بالنفع على اللعبة بصورة عامة".

وقال: "في ظل جدول مباريات مرهق وضغوط متزايدة على الجماهير.. من الهام أن نواكب الزمن ونأخذ المستجدات بعين الاعتبار".

وتابع: "مع كامل الاحترام للتقاليد والتاريخ فإن هذا التطور سيساعد منافسات الكأس على الاحتفاظ بوضعها كبطولة محبوبة ومرموقة على مستوى العالم".

وأبدى مدربو فرق الدوري الإنجليزي الممتاز استياءهم من مسألة إعادة المباريات حال التعادل، ما كان يتعارض عادة مع جدول مباريات دوري أبطال أوروبا.

وقال روي هودجسون إن هذه الخطوة من شأنها أن تمنح فرق الدوري الممتاز راحة شتوية على غرار بطولات فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا.

وأضاف: "أعتقد أن كل شيء مصمم في النهاية لتوفير تلك الراحة الشتوية التي تبدو مستعصية".

ثورة بيب في ايست لاند

 يخطط بيب جوارديولا للقيام بموجة من الإصلاحات في صفوف مانشستر سيتي هذا الصيف عن طريق ضم وبيع العديد من اللاعبين من أجل إعلاء اسم السيتزينز أوروبيا ومحلياً.

جوارديولا طلب من إدارة مانشستر سيتي توفير 200 مليون جنيه إسترليني للتعاقدات التي سيقوم بها مع الفريق هذا الصيف.

ولا يرى جوارديولا إلا كل من أجويرو ودي بروين وفرناندينيو هم من يناسبون مخططاته مع الفريق الأزرق حتى الآن.

وفي حال أثبت كومباني لياقته البدنية الجيدة خلال الفترة المقبلة سيكون هو الآخر من ضمن مخططات جوارديولا الموسم المقبل.

ووفقاً لآخر التقارير فإن مانشستر سيتي قد أبرم أولى صفقاته مع لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان مقابل 20 مليون إسترليني كأول تعزيزات الصيف للسيتنزنز.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل