المحتوى الرئيسى

"الدولة ضد فريتس باور" يحصد جائزة "لولا" الذهبية للفيلم الألماني

05/27 23:19

حصل الفيلم السياسي "الدولة ضد فريتس باور" للمخرج الألماني لارس كراومس، الذي يتناول الحقبة النازية، على الجائزة الذهبية لمسابقة "لولا" للفيلم الألماني، وذلك في نسختها السادسة والستين كأفضل فيلم ألماني.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية" فريتس باور" وهو رجل قانون ألماني ملحد، من أبوين يهوديين، أسهم بصورة رئيسية في تحريك قضايا المحرقة النازية أمام محاكم مدينة فرانكفورت .

وأعلنت أكاديمية السينما الألمانية، مساء الجمعة، في برلين، حصول الفيلم السياسي "الدولة ضد فريتس باور" للمخرج الألماني لارس كراومس الذي يتناول المرحلة النازية على أربع من جوائز الفيلم الألماني "لولا".

يذكر أن " فريتس باور" هو رجل قانون ألماني ملحد، من أبوين يهوديين، أسهم بصورة رئيسية في تحريك قضايا المحرقة النازية أمام محاكم مدينة فرانكفورت .

فقد فرض الفيلم ذاته في مهرجان جائزة الفيلم الألماني "لولا"، مساء الجمعة، في برلين في مجالات السيناريو والملابس والمشاهد وأفضل دور ثانٍ. كان الفيلم رشح في تسع مجالات من مجالات الجائزة.

وحازت الممثلة لاورا تونكه (42 عامًا) وحدها على جائزتين إحداهما لدورها الرئيسي في فيلم "هايدي شنايدر تعلق" والأخرى عن دورها كممثلة ثانية في فيلم "قطع معيبة".

وحاز جائزة أفضل دور أول نجم المسرح بيتر كورت (59 عامًا)، عن دوره في فيلم "هيربرت" الذي يجسد حياة ملاكم سابق أصابه مرض لا شفاء منه هو مرض التصلب العضلي الجانبي، أو التصلب الضموري الجانبي، وهو مرض يصيب الأعصاب ويؤدي للوفاة.

ونال جائزة أفضل دور ثانٍ رونالد تسيرفيلد (39 عامًا) عن دوره في فيلم "فريتس باور"، كما حصل الفيلم المعاد تمثيله "هايدي" بإخراج ألاين جسبونر على جائزة لولا لأفضل فيلم أطفال.

وذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي لفيلم "أعلى وأسفل" لنيكولاس شتاينر، وحصل فيلم "هولوجرام للملك" من إخراج توم هانكس الذي يقوم على قصة لكتاب حائز على جائزة أفضل الكتب مبيعا على جائزة الصوت والمونتاج.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل