المحتوى الرئيسى

حركات شبابية تدشن حملة لإقالة محافظ المنيا بعد «حادث سيدة الكرم» | المصري اليوم

05/27 18:35

دشن مؤسس حركة «تقدم» الشبابية بالمنيا، ميلاد هيلاسلاسي، حملة لإقالة اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، على خلفية أحداث قرية «الكرم»، التي شهدت عنفاً طائفياً.

وحمّل «هيلاسلاسي»، محافظ المنيا والمسؤولين الأمنيين يتحملون المسؤولية الكاملة عما حدث، مطالباً بمحاسبة كل المقصرين، ومعاقبة كل المتورطين، وشدد على أن «محافظ المنيا يتحمل المسؤولية لأنه المسؤول الأول بالمحافظة»، مشيراً إلى «الغضب الشعبي من الحادث عارمة وإقالة المحافظ جزء من الحل».

وقال إن الشباب يرى أن بعض التلميحات التي ظهرت على لسان بعض أعضاء مجلس النواب بإجراء جلسات صلح عرفية «تصريحات كارثية»، والجميع يرفض إجراء جلسات عرفية، ونطالب بسيادة القانون ومحاكمات سريعة تعيد كرامة المصريين التي أهدرت في قرية «الكرم».

ودشن بدر أنور سدراك، مؤسس حركة «كرامة إنسانية»، حملة تتبنى مطلب إقالة محافظ المنيا والقيادات الأمنية، لتقاعسهم عن اتخاذ التدابير الأمنية قبل تطور الأوضاع بقرية «الكرم»، وإنكارهم وتكذيبهم لواقعة تعري السيدة المسنة.

وقال عزت إبراهيم، مدير مركز الكلمة لحقوق الإنسان، إن نحو 5 منازل تم حرقها وتخريبها في الأحداث وأصحابها من الفقراء، وذلك بسبب إشاعة ليس لها أساس من الصحة، مطالباً بسرعة القبض على المتسببين في انتهاك حق السيدة العجوز، والتي أدلت بأسماء المتهمين في النيابة، ولم يتم ضبطهم حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل