المحتوى الرئيسى

ريابكوف: العسكريون الروس والأمريكيون يتفقون على تمديد نظام الهدنة في سوريا

05/27 16:18

15:46 27.05.2016(محدثة 15:52 27.05.2016) انسخ الرابط

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الجمعة 27 أيار/مايو، أن موسكو وواشنطن توصلتا إلى اتفاق حول تمديد نظام التهدئة في عدد من المناطق السورية بعد اتصالات أجريت بين العسكريين المعنيين في البلدين.

وقال ريابكوف أمام مجلس الاتحاد الروسي، اليوم: "منذ البداية تحدثنا أن موعد 25 أيار/مايو لا يعتبر نهائيا. لقد تم تحديد هذا الموعد على أساس الوضع الذي تقتضيه العمليات في عدد من مناطق سوريا، وفي المقام الأول حلب، لقد تم الاتفاق خلال اليومين الأخيرين على تمديدات محددة لنظام التهدئة في عدد من المناطق السورية".

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن سلاح الجو الروسي أرجأ عمليات تستهدف "جبهة النصرة" لصالح الحفاظ على الهدنة في سوريا، لكنه لم يتخل عنها بشكل نهائي.

وتابع ريابكوف قوله في هذا الصدد: "لصالح تقدم عملية التسوية، تم تأجيل عمليات سلاح الجو الروسي ضد "جبهة النصرة". لكننا لم نتخل عن هذا الخيار ولم نستثنيه، تم ذلك بالتوافق بين العسكريين، من خلال الاتصالات التي تجري بشكل يومي".

ووفقاً له "ليس من الممكن القول إن الوضع أصبح هادئاً، ولكن على أي حال، يلاحظ تناقص في الصدامات العسكرية في بعض المناطق في سوريا، ولكن ليس في كل الأماكن".

وأعلن ريابكوف أن الدول الغربية تواصل مساعيها للضغط على الحكومة السورية، سواء عبر مجلس الأمن الدولي أو من خلال منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك بترويج اتهامات تزعم فيها أن دمشق تنتهك اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

وقال ريابكوف، إن الغرب والولايات المتحدة يسعيان "لتحويل نظام اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية إلى أداة لخدمة مصالحهم السياسية في منطقة الشرق الأوسط، وخاصة فيما يتعلق بسوريا".

وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي "من خلال المنظمات الدولية المتخصصة، وخصوصا مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، يواصل الغربيون الضغط على حكومة الرئيس بشار الأسد لتشويه سمعتها، بترويج مزاعم عن انتهاك لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية".

انظر أيضا: ريابكوف: المطالبة برحيل الأسد تقوض آفاق التسوية السياسية للأزمة السورية ريابكوف: واشنطن تجهز لـ"ضربة عالمية" ريابكوف: توقيع صفقة تسليم إيران صواريخ "إس 300" قريباً

سيرغي ريابكوف, سورية, سوريا, الولايات المتحدة الأمريكية, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

لمن ستولي روسيا اهتمامها بعد سوريا

تمر الجزائر على الصعيد السياسي الآن بمرحلة انتقالية. وبإمكان قوى العالم أن تلعب دوراً في حال لم يتوصل السياسيون الجزائريون إلى اتفاق بالإجماع، كما كتب الصحفي الجزائري عمر بن بختي على موقع "Impact24 news portal".

الجيش التركي يتوغل في ريف حلب الشمالي

اخترقت وحدات مدرعة من الجيش التركي، اليوم الجمعة 27 أيار/مايو، الحدود السورية وتوغلت في منطقة ريف حلب الشمالي الغربي.

أمريكا تستخدم الصورايخ النووية وروسيا تحذر

صرح نائب رئيس إدارة التعاون الدولي العسكري لوزارة الدفاع الروسية يفغيني إلين أن روسيا لديها اعتقاد بأن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على استخدام الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى تحت حجة اختبار أنظمة الدفاع الصاروخية.

الرد الأمريكي على مقترح موسكو لا ينص على ضربات مشتركة إلى الإرهابيين

أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية، الجنرال سيرغي رودسكوي، أن رد الولايات المتحدة على مقترح روسيا حول سوريا لا ينص على القيام بعمليات مشتركة ضد الإرهابيين.

أوباما يضع إكليلا من الزهور في موقع الضربة النووية الأمريكية عام 1945

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل