المحتوى الرئيسى

محافظ البحر الأحمر يدعو السائحين لزيارة مصر بسبب ''محارب النينجا''

05/27 14:17

القاهرة - (أ ش أ)..

أعلن البرنامج العالمي الشهير "ninja warrior" (محارب النينجا) عن بدء التسجيل للمشاركة في أول نسخة عربية من البرنامج، والتي سيتم تصويرها في مصر، برعاية وزارة الشباب والرياضة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد - اليوم الجمعة - بمدينة الغردقة، بحضور محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، والأمير فيصل بن بن href="/tags/90082-%D8%A8%D9%86%D8%AF%D8%B1-%D8%A8%D9%86-%D8%B3%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%86">بندر بن سلطان آل سعود، صاحب حقوق النسخة العربية من البرنامج، ومجدي الهواري مخرج البرنامج.

وقال اللواء أحمد عبد الله إن تصوير البرنامج في الغردقة خطوة تستحق الشكر لكل القائمين على البرنامج، حيث تبعث برسالة للجميع بسحر الطبيعة في الغردقة وأرض مصر، وبأن مصر بلد الأمن والأمان للسائح العربي، حيث تتمتع بكل سبل الجذب والراحة للسائحين العرب.

ودعا محافظ البحر الأحمر، السائحين العرب إلى زيارة مصر لتحقيق مقولة "فلنجعل خير العرب للعرب"، مشيرا إلى أن مصر تفتح أبوابها لكل السائحين العرب.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، في كلمة ألقاها نيابة عنه مساعده أحمد مصطفى، إن البرنامج يفتح الطريق أمام منافسة بين الشباب العربي في أكثر المجالات شعبية وهي الرياضة، مشيرا أن وزارة الشباب والرياضة لم تتردد في رعاية البرنامج بمجرد طرح الفكرة.

وأوضح أن وزارة الشباب عازمة على التعاون مع فريق عمل البرنامج، من خلال مراكز الشباب والأندية في كافة مدن ومحافظات الجمهورية، سعيا نحو تقديم أفضل النماذج في البرنامج العالمي بأول نسخة عربية منه.

وقال الأمير فيصل بن بندر - خلال المؤتمر الصحفي - إنه كان يشاهد البرنامج في نسخته اليابانية منذ أن كان طالبا بالمدرسة، وأكثر ما لفت انتباهه أن المتسابقين كانوا من كافة الأعمار والمهن وليسوا متخصصين في الرياضة، فمنهم الصياد ومنهم السائق، وفي ختام البرنامج يتحولوا إلى أبطال حقيقيين في الرياضة.

وأوضح أنه فكر في نقل التجربة إلى الوطن العربي، وبالفعل وجد استجابة وترحيب من الشركة اليابانية مالكة حقوق البرنامج، مشيرا إلى أن اختيار مدينة الغردقة لتصوير البرنامج جاء لما تتمتع به من طبيعة ساحرة وإمكانيات كبيرة. وأعلن الأمير فيصل عن تخصيص نصف مليون دولار أمريكي للفائز بالنسخة العربية الأولي من البرنامج.

من جانبه، قال المخرج مجدي الهواري إن اختيار مصر لتصوير أول نسخة عربية من هذا البرنامج العالمي يمثل دفعة كبيرة للرياضة والسياحة معا، مشيرا إلى أن الفوز بتصوير البرنامج في مصر لم يكن سهلا، ومر بالكثير من التحديات.

وأضاف الهواري أن الاستقرار على مصر لاستضافة البرنامج جاء لعدة أسباب، أبرزها تمتعها بإمكانيات بشرية هائلة وطبيعة ساحرة، إلى جانب تقديم كافة التسهيلات لفريق العمل.

ويعد "ninja warrior"، برنامج المسابقات الرياضية الأضخم في العالم، وقد انطلق لأول مرة في اليابان قبل 19 عاما، وتحول بعد ذلك إلى العالمية، حيث أقيمت نسخ مختلفة منه بعدد كبير من الدول بينها بريطانيا وألمانيا وأستراليا واليونان وجنوب أفريقيا والتشيك وسنغافورة وماليزيا. وجاءت محطته الأبرز بالولايات المتحدة، حيث نجح في التربع علي عرش البرامج الأمريكية لمدة ٨ مواسم متتالية.

وقد نجح المخرج مجدي الهواري، بالتعاون مع شركة إنتاج سعودية، في شراء حقوق النسخة العربية وتصويرها في مصر بعد منافسة شديدة مع دولتي الإمارات العربية المتحدة ولبنان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل