المحتوى الرئيسى

بسبب "الخطايا العشرة".. "الهلالي" يحيل مسؤولي "منيل الروضة" للتحقيق

05/27 12:33

قرر وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني إحالة كافة المسؤولين بإدارة مصر القديمة التعليمية (مسؤولى التعليم الخاص ـ مسؤولى التوجيه المالى والإدارى ـ موجهى المواد) إلى الشئون القانونية بالوزارة؛ لاتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة؛ وذلك لتقاعسهم عن متابعة العملية التعليمية بمدرسة منيل الروضة (كمال سليمان الخاصة) مما ترتب عليه تراكم وتفاقم المخالفات.

إذ ورد بتقرير لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (ج) من وجود العديد من الأخطاء فى تسجيل بيانات طلبة وطالبات الثانوية العامة المقيدين ) للعام الدراسى 2015/2016، وعقبها وجه الوزير بتشكيل لجنة متخصصة من أعضاء الإدارة العامة للشئون القانونية، والإدارة العامة للتعليم الخاص والدولى، والإدارة العامة للتعليم الثانوى؛ لمتابعة المدرسة وفحص هذه الأخطاء.

ووفقا لبيان صادر من الوزارة، اليوم الجمعة، أفادت اللجنة بوجود عدد من الأخطاء وهى:

·        ارتفاع كثافات الطلاب بالمدرسة بما لايتناسب مع أعداد الفصول.

·        عدم انتظام الدراسة بالمرحلة الثانوية والمرحلة الابتدائية، وعدم وجود طلاب أثناء متابعة المرحلتين.

·        عدم اكتمال نصاب هيئة التدريس بالمدرسة.

·        عدم وجود أنشطة تربوية، وعدم كفاية حجرات الأنشطة فى القسم الثانوى.

·        وجود فصول غير مؤهلة، وغير آمنةعلى طلابالمدرسة، وتحتاج إلى صيانة شاملة.

·        وجود قاعات مجهزة بمدرسة المنيل بنين تستخدم لإعطاء الدروس الخصوصية.

·        عدم تعاون مسئول شئون الطلبة بإدارة مصر القديمة التعليمية مع أعضاء اللجنة، وتقاعسه عن تقديم كشوف (12) الخاصة بقيد الطلاب بالمدرسة، فضلًا عن اعتماده طلاب المرحلة الثانوية بالمدرسة رغم ارتفاع الكثافات بها.

·        تقاعس التوجيه المالى والإدارى والتعليم الخاص والتوجيه الفنى لجميع المواد والأنشطة بإدارة مصر القديمة التعليمية عن متابعة المدرسة؛ مما أدى إلى تدهور العملية التعليمية.

·        عدم تعليق اللائحة الداخلية للمدرسة، طبقًا للقرار الوزارى رقم (420) لعام 2014.

·        عدم توفيق وضع المدرستين مع هيئة الأبنية التعليمية،رغم أنه تم الترخيص لهما قبل إنشاء الهيئة العامة للأبنية التعليمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل