المحتوى الرئيسى

أحدث اليوم فى صور.. 18 صورة تكشف حقيقة أحداث المنيا.. والهدوء يسيطر على قرية الكرم

05/27 01:18

أثارت أحداث المنيا الأخيرة، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعى، بعدما أثيرت شائعات حول وجود علاقة بين شاب مسيحى وزوجة مسلمة.

فى إطار ذلك، نشرت صفحة "إيبارشية المنيا وأبو قرقاص" عبر الفيسبوك، العديد من الصور حول لقاء الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص مع أصحاب المنازل المتضررة فى أحداث قرية الكوم، وذلك بكنيسة السيدة العذراء مريم بالفكرية يوم الاثنين الماضى.

والتقى الأنبا مكاريوس مع السيدة المسنة التى تعرضت للإهانة من قبل البعض، حيث قالت فى هذا اللقاء إن هناك من قام بتجريدها من ملابسها، وجرها فى الشارع، والتعدى عليها بالضرب، مشيرة إلى أنها حاولت التكتم على ما حدث حتى قررت التوجه إلى مركز الشرطة لتدلى بأقوالها.

وفى الوقت ذاته، كشف مجدى سعداوى، عضو مجلس النواب عن معلومات جديدة حول أحداث المنيا الأخيرة، مشيرا إلى وجود أزمة سابقة بين منزل السيدة المسنة والرجل المسلم الذى حماها من الاعتداءات بسبب فرع شجرة صغير، حيث إنهم جيران، وبعد اتهامه بحرق المنزل والتعدى، شهد الجيران ومن بينهم سيدات مسيحيات أنه برىء وهناك تضارب بين أقوال زوج السيدة المسنة والآخرين.

وتشهد قرية الكرم التى شهدت أحداث المنيا الأخيرة، هدوء تاما بعدما شهدت حادثا جنائيا منذ أكثر من 5 أيام بين عائلتين إحداهما مسلمة والأخرى مسيحية بسبب ما تردد عن وجود علاقة عاطفية بين زوجة مسلم وشاب مسيحى، وتطور الحادث سريعًا حتى أسفر عن حرق منازل ومحل للأدوات الكهربائية.

وكان عدد من النواب تقدموا اليوم بالعديد من البيانات العاجلة والاستجوابات لاستدعاء وزير الداخلية لمناقشة أحداث المنيا الأخيرة تحت قبة البرلمان، فيما تبذل القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة جهودا مكثفة لمعرفة ملابسات الحادث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل