المحتوى الرئيسى

الطائرة المصرية المنكوبة.. وقفة بالشموع وسفينة فرنسية ستبحث عن الصندوقين

05/27 06:32

تشارك سفينة فرنسية في البحث في أعماق البحر المتوسط عن هيكل الطائرة المصرية المنكوبة والصندوقين الأسودين، فيما تجمع المئات وسط القاهرة لتأبين الضحايا الـ66 الذين قضوا الخميس الماضي في رحلة بين باريس والقاهرة.

وقال مكتب التحقيقات والتحاليل الفرنسي الخميس إن حملة بحث في أعماق البحر لتحديد مكان هيكل الطائرة المنكوبة والصندوقين الأسودين ستبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوردت وكالة الصحافة الفرنسية أن السفينة، التي أبحرت الخميس من جزيرة كورسيكا، مجهزة بنظام خاص لتحديد موضع الصندوقين.

وأوضحت فرنسا أن السلطات المصرية المكلفة التحقيق الأمني ستشرف على عمليات البحث في الأعماق.

وقال رئيس لجنة التحقيق في حادث تحطم الطائرة أيمن المقدم الخميس إن عمليات البحث تجري في أربعة أو خمسة مواقع محتملة لوجود الصندوقين فيها وفي مساحة حوالي 20 ميلا بحريا.

وأشار المقدم إلى أن السلطات اليونانية سلمت لجنة التحقيق وثائق خاصة بالطائرة شملت تسجيلات صوتية للحوار بين قائد الطائرة والمراقبة الجوية في أثينا خلال عبور الطائرة  المجال الجوي اليوناني، إضافة إلى صور تحدد خط سير الطائرة على شاشات الرادار اليوناني قبل تحطمها.

في سياق متصل، تجمع المئات قرب أوبرا القاهرة الخميس حاملين الشموع والزهور والأعلام المصرية في ذكرى مرور أسبوع على سقوط الطائرة.

وحمل المشاركون في مسيرة "نعم من أجل الحياة" ورودا بيضاء وشارات مصر للطيران. ورفع البعض لافتات، من بينها لافتة كبيرة، كتبت عليها أسماء الضحايا.

ووقفوا دقيقة حداد، ووضعوا أكاليل الزهور أمام النصب التذكاري داخل أوبرا القاهرة تخليدا لأرواح الضحايا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل