المحتوى الرئيسى

تعرف على آمن 20 شركة طيران في العالم

05/26 21:48

على الرغم من الحوادث المتكررة من سقوط الطائرات إلى اختفائها من شاشات الرادارات يبقى السفر جوا من أأمن وسائل النقل في جميع انحاء العالم.

فوفقا لموقع AirlineRatings.com نقلت شركلت الطيران حول العالم 3.6 مليارات مسافر على متن 34 مليون رحلة في عام 2015.

وأصدر الموقع المتخصص في رصد أفضل وأسوأ الطائرات على مستوى العالم مؤخرا قائمة لآمن 20 شركة طيران تم اختيارها من بين 407 شركات في جميع أنحاء العالم، وفقا لمعايير السلامة.

وتضم القائمة شركات من آسيا وأمريكا الشمالية وأستراليا وأوروبا فيما غابت عنها شركات أفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وقد تم اختيارها من بين أفضل شركات الطيران في العالم للعام الثالث على التوالي عبر موقع " AirlineRatings.com"، إذ لم تتعرض الخطوط الجوية النيوزيلندية لحوادث كبيرة طوال العقدين الماضيين.

حيث تتميز بخدمات ذات جودة عالية وقد صنفتها " Skytrax" كثاني أفضل خطوط جوية في العالم، كما ان مطار شانغي لم يشهد أية حوادث منذ عام 2000.

وهي الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا، وواحدة من أفضل شركات الطيران من حيث السلامة إذ لم تعان من أي حوادث كبيرة منذ عام 1960.

وهي شركة الطيرانef="/tags/85601-%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A%D8%A9">طيران الوطنية في هونغ كونغ، وتعد رحلاتها الأفضل في المسافات الطويلة في منطقة آسيا والمحيط الهادي، ولم تتعرض الشركة إلى أي حادث مميت منذ عام 1960.

تشهد الشركة تطورا متواصلا منذ إنشائها عام 1985 لتصبح من ضمن أكبر الشركات في هذا المجال، ومنذ اكثر من 30 عاما حافظت الشركة على معايير السلامة بشكل مثالي ولم تشهد أي حادث مميت.

مثل جارته دبي حافظ طيران الاتحاد بأبو ظبي على معايير السلامة وقد شهد تحسنا متواصلا لخدماته خاصة خلال الـ 10 سنوات الأخيرة حيث أثبت تواجده القوي في عالم الطيران.

وهي شركة تايوانية تم إدراج اسمها في الموقع كأفضل شركات الطيران للمسافات الطويلة في آسيا ولم تشهد أي حوادث كبيرة منذ تأسيسها عام 1988.

وهي ثاني أقوى شركات الطيران في اوروبا، ولم تتعرض الشركة التي تتخذ من مطار فرانكفورت الدولي مركزا لعملياتها، لأية حوادث مميتة منذ عام 1993.

وهي شركة طيران أمريكية يقع مقرها في سياتل، ولم تعان الشركة من أي حوادث مميتة منذ عام 2000.

11- خطوط أول نيبون الجوية All Nippon Airways:

وهي شركة طيران يابانية تأسست عام 1954، وقد احتلت في العام الماضي المرتبة السادسة في ترتيب " Skytrax" لأفضل شركات الطيران في العالم ولم تشهد أي حادث مميت منذ ما يزيد عن 45 عاما.

10-  خطوط فيرجن أستراليا الجوية Virgin Australia:

بدأت باسم فيرجن بلو في عام  2000، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة بريزبن في ولاية كوينزلاند، ولم تسجل الشركة أي حوادث مميتة في تاريخها.

وهي شركة الطيران الوطنية الأمريكية، وتتخذ من مطار دالاس فورت وورث الدولي مركزا لعملياتها بالإضافة إلى مراكزها الأخرى في مطار شيكاغو أوهير الدولي ومطار ميامي الدولي، ولم تشهد الشركة أي حوادث مميتة منذ عام 2000.

وهي أضخم شركة طيران في هاواي تأسست منذ عام 1929، لها أسطول يفوق 50 طائرة وهي لم تشهد أبدا أي حوادث مميتة.

ويعرف اسم الشركة اختصارا باسم "جال"، وهي شركة الطيران الوطنية اليابانية، تأسست في عام 1951، ولم تسجل الشركة أي حوادث مميتة منذ أكثر من 30 عاما.

6- الخطوط الجوية الملكية الهولندية:

تأسست الشركة في عام 1920 وهي واحدة من أقدم وأكثر الأسماء ثقة في مجال الطيران، وتعتبر الخطوط الجوية الملكية الهولندية جزءاً من شركة الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم وذلك بعد اندماج الشركة مع شركة الخطوط الجوية الفرنسية، ولم تسجل الشركة أي حوادث طوال الـ 40 عاما الماضية.

وهي شركة الطيران الوطنية لكل من السويد، الدنمارك، والنرويج، أي أن الشركة هي الناقل الجوي الرسمي لدول شبه الجزيرة الإسكندنافية، تأسست عام 1946، وكان آخر حادث مميت للشركة وقع في عام 2001.

4- الخطوط الجوية الدولية السويسرية:

وهي شركة الطيران الرسمية في سويسرا، أنشئت الشركة عام 2001 بعد إفلاس "سويسرا للطيران" وشراء لوفتهانزا للشركة المفلسة بالكامل، ولم تشهد الشركة أي وفيات أو حوادث مميتة على متنها.

3- الخطوط الجوية المتحدة United Airlines:

وهي شركة الطيران الوطنية الأمريكية، تأسست سنة 1927، ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة شيكاغو الأمريكية، ولم تتعرض الشركة لأي حوادث مميتة أو ذات صلة بالإرهاب لأكثر من 20 عاما.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل