المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الألماني يدعو إلى الحوار مع روسيا

05/26 19:44

19:19 26.05.2016(محدثة 19:24 26.05.2016) انسخ الرابط

دعا وزير الخارجية الألماني، فرانك-فالتر شتاينماير، اليوم الخميس، إلى الحوار مع روسيا، لأنه لا يريد تصاعد الخلاف بين موسكو والناتو.

وقال شتاينماير، خلال زيارته إلى العاصمة اللاتفية ريغا في إطار جولته في بلدان البلطيق: "أخاف أن يخلق التأهب للدفاع والتموضع المشترك صعوبات لا تلبي مصالح أحد. نحتاج إلى حوار مع روسيا لاستعادة الثقة المفقودة سابقا، وخفض تهديد التصاعد. من الجيد أن الناتو وروسيا سيجتمعان من جديد لإجراء مناقشة قبيل قمة وارسو".

وعقد آخر اجتماع لمجلس روسيا — الناتو في بروكسل يوم 20 نيسان/ أبريل الماضي، على مستوى السفراء، بعد فترة انقطاع طويلة في عمل المجلس، فيما جمد التعاون بين روسيا والناتو بشكل شبه كامل منذ عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية.

إلا أن هذا الاجتماع لم يسفر عن نتائج تذكر، إذ أكد مندوب روسيا الدائم لدى حلف الناتو، ألكسندر غروشكو، بأنه ليست هناك "أجندة إيجابية" بين روسيا والناتو حاليا.

انظر أيضا: شتاينماير : مؤتمر حول مكافحة الإرهاب يعقد في برلين الصيف القادم شتاينماير: الوضع في العالم يدعو للقلق كلام شتاينماير عن "تدخل لافروف" يوقع برلين في حرج

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بالصور "يوري دولغوروكي"...غواصة نووية روسية تحمل صواريخ مميتة

تمتلك روسيا العديد من الغواصات التي تعمل بالديزيل والكهرباء، ولكن أكثر ما يميز الأسطول الروسي هو الغواصات النووية التي تثير رعب العديد من الدول الأعداء.

جمهورية أخرى تجري استفتاء للانضمام إلى روسيا

وقّع رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية ليونيد تيبيلوف ورئيس البرلمان أناتولي بيبيلوف قرارا حول إجراء استفتاء بشأن انضمام أوسيتيا الجنوبية إلى روسيا في عام 2017.

تحديات أمام العلاقات المصرية الروسية

لا يزال حادث الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء، يلقي بظلاله على قطاع السياحة الوافدة إلى مصر، في الوقت الذي أكدت فيه روسيا على دعم الاقتصاد المصري، مع ضرورة توفير إجراءات السلام والأمن للمسافرين الروس في المطارات المصرية، بينما رد فعل النخبة من الإعلاميين المصريين تجاه حادث الطائرة الفرنسية يختلف عن ذلك الذي ظهروا عليه عقب حادث الطائرة الروسية.

أوغلو: لن نسمح لإردوغان بالقضاء على النظام الجمهوري العلماني

في تعليقه على تشكيل الحكومة التركية الجديدة، حذر رئيس حزب "الشعب الجمهوري" التركي، كمال كيليتشدار أوغلو، من أهداف إردوغان الرامية إلى إقامة نظام استبدادي ديكتاتوري يحكم به تركيا بمفرده ولا يحترم الدستور.

كاتب سوري: "الأسد" يريد السلام...وعلى المعارضة استغلال "الهدنة"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل