المحتوى الرئيسى

41 فيلما في الدورة 18 لمهرجان «الأفلام القصيرة جدا»

05/26 19:37

أعلنت إدارة مهرجان «الأفلام القصيرة جدا»، في مؤتمر صحفي، الخميس، بالمركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، تفاصيل دورته الـ18، بحضور الملحق الثقافي الفرنسي رينو بيجو، وريم سعد ممثلة إدارة المهرجان، وحسام البستاني المدير التنفيذي لشركة «brainstorm» الراعية للمهرجان.

ومن المقرر أن تقام الدورة الحالية في الفترة من 3 وحتى 12 يونيو المقبل، ويشارك فيها 41 فيلما قصيرا لا تزيد مدة كل منهم عن 3 دقائق فقط، وسيقام حفل الافتتاح يوم 3 يونيو في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية.

وقال الملحق الثقافي الفرنسي رينو بيجو: "أتمنى أن يجد المهرجان إقبالا جماهيريا، مضيفا أن "الأشياء القصيرة سواء في الأدب أو السينما عظيمة، وتحمل العديد من أوجه الإبداع".

بينما اشتكت ريم سعد ممثلة ادارة المهرجان في القاهرة من عدم وجود جدية من جانب الجهات الحكومية المصرية في دعم المهرجان، وقالت: "المهرجان مستمر في مصر منذ 17 عاما ولم يسمع عنه أحد من قبل، والقصور ليس من الجانب الفرنسي، ولكن من المصريين أنفسهم، الذين لديهم قصورا حقيقيا في التواصل مع الحركة الفنية العالمية وعدم المعرفة بأنواع المهرجانات الحديثة التي استجدت على الساحة العالمية، ومنها مهرجانات الأفلام القصيرة جدا".

وأضافت: "أحاول نشر اسم المهرجان في مصر، وسعيت بالفعل إلى الاتصال بعدة جهات حكومية مصرية والذين يتحمسون بشدة، ولكن الأمر لا يتخطى مرحلة الكلام فقط ولا توجد أي استجابة عملية، لأن أغلب الجهات كانت تنظر للمهرجان بناحية تجارية فقط دون النظر إلى الجانب الفني".

وتابعت ريم سعد: "المهرجان لا يوجد به أي فيلم مصري، ويقام في 30 دولة حول العالم بالتزامن مع مصر، ومنها تونس التي تعرض بها فعاليات المهرجان في 5 مدن"، منوهة إلى أنه لا يوجد أي شروط للالتحاق بالمهرجان سوى أن يكوم حديث الصنع ولا تزيد مدته على 3 دقائق فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل