المحتوى الرئيسى

بالصور - ورد النيل يكشف عمليات التطهير الوهمية بفرع رشيد في كفرالشيخ

05/26 16:48

تقدم عددا من صيادي نهر النيل فرع رشيد بمركز دسوق بكفرالشيخ، اليوم الخميس، بشكوى رسمية لهيئتي الرقابة والنيابة الإدارية، اتهموا خلالها مدير عام إدارة حماية نهر النيل، والمسئولين عن عملية تطهير مجرى نهر النيل، من الحشائش والملوثات بالتواطؤ فيما بينهم، مع المقاول المسئول عن عملية تطهير النهر من ورد النيل، في عدم تنفيذ مهامهم.

وكشفت شكوى صيادى نهر النيل فرع رشيد، أن عمليات تطهير نهر النيل، "وهمية"، ولم تتم منذ 3 شهور، وأن انتشار ورد النيل بشكل كثيف كشف الأمر، ما أدى إلى غلق المجرى المائى بالنهر المار أمام قرى الصافية، ومحلة دياى، ومنية جناج، التابعون لمركز دسوق، نهاية بكوبرى كفرالزيات بمحافظة الغربية .

وأكد هشام دراز - أحد الصيادين المتضررين من ورد النيل أن العشرات من الصيادين تجمعوا قبل ذلك منذ بداية تجمع ورد النيل فى النهر، والتقوا بمدير عام إدارة حماية نهر النيل بمركز دسوق المهندسة صفاء ريشو، والمسئول عن عملية تطهير نهر النيل المهندس أحمد رفعت لإخطارها بشأن التحرك سريعا لإجراء عمليات تطهير المجرى المائى، قبل انتشار ورد النيل .

وأوضح أن الصيادين فوجئوا بوعود مديرة إدارة حماية نهر النيل، عبارة عن مجرد مسكنات فقط، إلى أن حدثت الأزمه وأنتشر ورد النيل بشكل كثيف فى المجرى المائى، وأسفر ذلك عن توقف حركة الصيد بالنهر، والتسبب فى قطع أرزاق الاف الصيادين، ولولا تدخل اللواء أحمد بسيونى زيد مساعد محافظ كفرالشيخ لمنطقة غرب، ورئيس مركز ومدينة دسوق، فى الوقت المناسب، كان ورد النيل أنتشر أكثر من ذلك .

وأكد المحاسب فريد نجيب - مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس مدينة دسوق، أن هناك عمليات تطهير لنهر النيل، وبدأ ذلك فعليا بداية من كوبرى السكة الحديد نهاية بالجهة الخلفية لمجلس مدينة دسوق، وحديقة الأسرة والطفوله، وكلما تتم عملية تطهير لنهر النيل كلما يعاود مرة أخرى، كما أن عملية التطهير مستمرة لحين القضاء على ورد النيل .

من جانب آخر رفضت المهندسة صفاء ريشو مدير عام إدارة حماية نهر النيل بمدينة دسوق، التعليق على شكوى الصيادين، واتهامتهم لها، كما رفضت الأدلاء بآية تصريحات تتعلق بهذا الأمر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل