المحتوى الرئيسى

أوباما: كوريا الشمالية تشكل مصدر قلق شديد

05/26 12:58

أوباما يعلن رفع الحظر على بيع فيتنام أسلحة أميركية

أوباما يلتقي رئيس الحكومة اليابانية على هامش قمة السبع 

أوباما: لن أعتذر عن قنبلة هيروشيما

ايسي-شيما: انتقد الرئيس الاميركي باراك اوباما كوريا الشمالية الخميس معتبرا انها "مصدر قلق شديد"، وذلك بعد لقائه قادة دول مجموعة السبع على خلفية تصاعد التوتر نتيجة اجراء بيونغ يانغ سلسلة من التجارب النووية. 

وادلى اوباما بتصريحه على هامش محادثات مجموعة السبع التي تجري في اليابان والتي تناقش قضايا من بينها استفزازات كوريا الشمالية. وقال ان "كوريا الشمالية تشكل مصدر قلق شديد لنا جميعا". 

واضاف "ربما لا تكون (كوريا الشمالية) بالضرورة مصدر التهديد الوشيك، ولكن عندما يكون لديك نظام غير مستقر ومعزول تماما، فان ذلك يشكل تهديدا على المدى المتوسط يجب علينا التنبه له كثيرا".

وتصاعدت التوترات بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية منذ ان اجرت بيونغ يانغ تجربتها النووية الرابعة في يناير. وفي الاسابيع الاخيرة طرحت كوريا الشمالية عدة اقتراحات لاجراء محادثات عسكرية تهدف الى نزع فتيل التوتر، الا ان كوريا الشمالية وصفت ذلك الاقتراح بانه دعاية اعلامية "غير صادقة". 

وتشترط ادارة الرئيسة الكورية الجنوبية الحالية بارك غوين-هيي لاستئناف الحوار بين الكوريتين ان تقطع بيونغ يانع تعهدا ملموسا بنزع اسلحتها النووية. 

والخميس دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الى العودة الى المحادثات مع كوريا الشمالية وذلك خلال زيارة الى كوريا الجنوبية اثارت تكهنات من احتمال سعيه للترشح للرئاسة في بلده. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل