المحتوى الرئيسى

#نهائي_الأبطال ــ صورة تفاعلية .. ماذا تغير بأتليتكو منذ نهائي 2014 أمام ريال مدريد؟

05/26 12:28

خلال يومين سيظهر أتليتكو مدريد في النهائي الثاني له منذ وصول دييجو سيميوني كمدرب للفريق الإسباني عام 2011 .. ولكن ماذا تغيير بالروخيبلانكوس منذ النهائي الأوروبي الأخير له في لشبونة.

التغييرات في أتليتكو منذ وصول شملت تقريبا جميع المراكز بداية من حراسة المرمى وحتى خط الهجوم دون تغييرات في أسماء المدربين أو الإداريين بالنادي.

حراسة المرمى - لم يعد بلجيكيا

خصائص حارس المرمى في أتليتكو لم تختلف كثيرا عن نهائي لشبونة فمازال يعتمد الفريق على حارس طويل ويجيد رد فعله سريع ويجيد التصرف في الكرات العرضية ولكن حراسة المرمى لم تعد بلجيكية حيث يعتمد فريق سيميوني الأن على الحارس السلوفيني يان أوبلاك بدلا من كورتوا الذي عاد لتشيلسي ناديه الأصلي.

يان أوبلاك يسيرعلى نفس مسار كورتوا في موسم نهائي أبطال أوروبا بعام 2014 وتوج بجائزة زامورا الإسبانية حيث تلقى أقل عدد من الأهداف خلال الموسم المحلي في الدوري الإسباني هذا الموسم.

خط الدفاع - تغيير وحيد:

مازال سيميوني يحافظ على خط دفاعه الذي شارك به في نهائي لشبونة فمازال جودين هو قلب دفاعه الأول وعلى يمينه ويساره كل من خوانفران وفيليبي لويس وكان التغيير الوحيد هو خروج ميراندا إلى إنتر ميلان وإنتقال الأوروجوياني الأخر خيمينيز من مقاعد البدلاء إلى التشكيل الأساسي بصفوف سيميوني.

جودين مازال يحتفظ بمقعده كقلب دفاع أساسي ومن المستبعد أن يستطيع أي لاعب تغيير موقعه من التشكيل الأساسي قبل نهائي ميلان ولكن هناك منافسة على مركز قلب الدفاع الثاني بين خيمينيز وسافيتش كما ظهر في التدريبات الأخيرة لأتليتكو.

خط الوسط - المنظومه الثابتة:

قد تكون حدثت بعض التغييرات الإجبارية في خط وسط أتليتكو ولكن تظل منظومة الركض والضغط هي المتبعة داخل أسوار الكالديرون، جابي سيكون متواجد مرة أخرى في نهائي دوري أبطال أوروبا ولكن لن يزامله هذه المرة البرتغالي تياجو الذي عاد مؤخرا من إصابة طويلة.

واعتمد سيميوني منذ إصابة تياجو على كل من الارجنتيني أجوستو فيرنانديز وكوكي لتعويض لاعب الوسط البرتغالي وبجوارهم البلجيكي كراسكو الذي اكتسب ثقة المدرب الأرجنتيني بسبب قدراته البدنية وسرعته.

تغيير آخر في خط الوسط منذ نهائي لشبونة وهو رحيل راؤول جارسيا الذي إتجه لإقليم الباسك والإنضمام إلى أتليتك بيلباو ليعطى سيميوني فرصه أكبر للاعب ساؤول نوجيز الذي أصبح أحد أعمدة الفريق هذا الموسم وسبب أساسي في تواجد الفريق بنهائي دوري أبطال أوروبا.

خط الهجوم - توريس وجريزمان:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل