المحتوى الرئيسى

"التصديري للصناعات الغذائية": تنظيم بعثة ترويجية لكينيا بمشاركة 13 شركة لتعزيز الصادرات بنهاية الشهر الجاري

05/26 12:16

كشف  المهندس هاني برزي رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، عن تنظيم بعثة ترويجية لنيروبى عاصمة كينيا خلال الفترة  من 29 مايو حتى 4 يونيو المقبل لتعزيز العلاقات التجارية مع الدول الأفريقية .

وأوضح أن البعثة ستتم  بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات وجهاز التمثيل التجارى المصرى ممثلاً فى إدارة الدول الأفريقية ومكتب التمثيل التجاري في نيروبي، لافتا إلى أن تلك الزيارة هى الخامسة للدول الأفريقية والتى تستهدف فتح الأسواق الأفريقية أمام المنتجات المصرية الغذائية.

وأضاف برزي أن كينيا تعد  من الأسواق الواعدة أمام المنتجات المصرية ولديها فرص إستهلاكية كبيرة، كما تشترك مع مصر فى عضوية منطقة التجارة الحرة لتجمع الكوميسا مما يعتبر نقطة إنطلاق حقيقية لدخول المنتجات الغذائية المصرية إلى كينيا ومن ثم إلى العديد من الدول المجاورة.

ولفت إلى مشاركة  13 شركة مصرية من قطاع الصناعات الغذائية بمنتجاتها المتميزة التي تتناسب مع احتياجات السوق الكينى من منتجات الألبان، ومنتجات من الحليب بالنكهات، والعصائر، والمربى، والخضراوات المجمدة والمخللة والمعلبة، والمعجنات، والبسكويت، ومركزات ولب الفاكهة، وزيوت الطعام، ومكملات الأغذية، وزيت الزيتون، وصلصة الطماطم، وحبوب الإفطار، والمكرونة، والمخبوزات، ونشا الذرة، وسكر جلوكوز، ومدخلات صناعة الأعلاف.

وأشار  برزي إلى أن فعاليات  البعثة تشمل عقد مؤتمر في احد أكبر الفنادق الكينية تحت رعاية السفارة المصرية والمكتب التجارى بكينيا، وبمشاركة أعضاء البعثة الترويجية وممثلى المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وهيئة المعارض المصرية المصاحبين للبعثة.

وأضاف أنه سيتم  إقامة معرض  لعرض عينات الشركات المشاركة بالبعثة لمدة يوم واحد مستهدفة عقد مقابلات مباشرة ثنائية بين ممثلي الشركات المصرية والمستوردين الكينيين للتعرف على المنتجات الغذائية المصرية والتي بلغت مستوى متميز من الجودة بما يسمح لها بالتنافس مع منتجات عالمية أخري مستوردة بكينيا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل