المحتوى الرئيسى

صرف السلع التموينية وفارق النقاط من معارض «أهلًا رمضان» وطرح «الياميش» بـ15 جنيه

05/26 11:35

الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية – أرشيفية

أكد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذه معارض مبادرة أهلًا رمضان السلعية، نمط موحد في كافة المحافظات.

وأضاف “حنفي”، بحسب البيان الصادر اليوم الخميس،  أنه يتم حاليًا إقامة أكثر من 90 معرضًا لمبادرة أهلًا رمضان بالمحافظات، وتتضمن كميات كبيرة من اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيه للمجمد، و50 جنيه للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيه، و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيه.

كما تتضمن الأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيه، والأرز بسعر 4 جنيه ونصف، والسكر 4 جنيه و75 قرش، والزيوت تبدأ من 8 جنيه، وهناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر، البقوليات، والفاكهة.

وتم طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعارٍ مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيه، والتين بسعر يبدأ 20 جنيه، الزبيب بسعر 20 جنيه، العرق سوس 12 جنيه، لفة قمر الدين المصري بسعر 7 جنيه ونصف، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيه.

كما تم طرح كيلو المشمشية بسعر يبدأ من 60 جنيه، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيه، القراصيا بسعر 44 جنيه، لوز حمصي 65 جنيه، لوز أمريكي مقشر 120 جنيه، وعين جمل مقشر 128 جنيه.

وأضاف وزير التموين، أن هذه المعارض تطرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيه، وكيلو بسعر 60 جنيه، عبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيه، وهي قطع ممتازة.

كما تطرح شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيه ونصف إلى 100جنيه، وتشمل “سلع جافة من أرز، سكر، زيوت، سمن، بقوليات، وغيرها”.

ويوجد عرض الـ 15، وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن “فول سوداني مقشر، زبيب، جوز هند، بندق، فستق، عين جمل، قمر الدين، كركديه، تين مجفف، قراصيا، مخللات، وغيرها” بسعر 15 جنيه للعبوة الواحدة.

وأشار الدكتور خالد حنفي، إلى أنه سيتم ولأول مرة صرف السلع التموينية، وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف جنيه خلال فترة شهر رمضان، بالإضافة إلى صرفها من المجمعات الاستهلاكية، ومحلات البقالة التموينية.

وأضاف أنه سيتم طرح السلع الرمضانية على سلع نقاط الخبز، مشيرًا إلى أنه بداية من شهر رمضان سيتم طرح وجبة “كون إفطارك”، وتشمل ” لحوم أو دواجن أو أسماك بمكوناتها من أرز وخضار وفاكهة، فضلأً عن سلعة رمضانية بسعر 30 جنيه، وتكفي 4 أفراد.

كما سيتم طرح وجبة “كون سحورك”، وتشمل ” بيض وفول وجبن وزبادي”، وتكفي 4 أفراد بسعر 15 جنيه.

افتتاح رئيس الوزراء ووزير التموين معرض أهلا رمضان بأرض المعارض

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل