المحتوى الرئيسى

أملاك العقارية تعتزم القيد فى البورصة

05/26 09:22

تخطط شركة أملاك مصر للتنمية والاستثمار العقارى، للتقدم بمستندات القيد فى البورصة المصرية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال أحمد عبدالمغنى، العضو المنتدب لشركة بريميير للاستشارات المالية، إن شركته تتولى حالياً إعادة الهيكلة المالية والإدارية لشركة أملاك مصر، بهدف توفيق أوضاعها مع قواعد القيد فى البورصة المصرية، وتطبيق معايير الحوكمة والإفصاح والشفافية .

وأشار عبدالمغنى، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أنه ستتم خلال الفترة المقبلة زيادة رأسمال «أملاك» من 10 إلى 50 مليون جنيه – الحد الأدنى لرأس المال المطلوب لقيد الشركات فى البورصة الرئيسية .

وأوضح أن عائلة رجل الأعمال محمد الهادى، المالك الرئيسى للشركة، ستتحمل نحو 27 مليون جنيه من قيمة الزيادة، وجارٍ دراسة البدائل المتاحة لتمويل مبلغ الـ13 مليون جنيه المتبقى .

وتوقع التقدم بطلبات قيد «أملاك» فى البورصة خلال شهر سبتمبر المقبل، على أن يتم تنفيذ الطرح خلال النصف الأول من 2017 .

وأكد أن الهدف من الطرح يتمثل فى توفير التمويلات اللازمة لاستكمال مشروعات الشركة العقارية فى مناطق الساحل الشمالى والشروق، بالإضافة للتوسع فى المشروعات العقارية المرتبطة بالإسكان المتوسط .

ولفت إلى أن المبيعات السنوية لشركة أملاك العقارية تقارب 100 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه لم يتم الحديث عن النسبة المقرر طرحها، كما أنه من السابق للأوان الحديث عن التعاقد مع شركات لإدارة الطرح، وتقييم الأسهم .

وتأسست أملاك مصر للتنمية والاستثمار العقارى فى عام 2008، على يد رجل الأعمال محمد الهادى وعائلته، وتمتلك مشروعات عقارية عدة فى مناطق مختلفة فى مدينة الشروق، والقاهرة الجديدة، هليوبوليس الجديدة والساحل الشمالى، ومن أبرزها ووتر فالى بالساحل الشمالى، وكومباوند ميريدا بالشروق .

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل