المحتوى الرئيسى

نهائي دوري الأبطال-7 أهداف لـ''زيدان'' و5 لسيميوني'' نحو التتويج التاريخي

05/26 16:20

يلتقي مساء السبت، قطبي العاصمة الإسبانية مدريد، فريقا الريال وأتليتكو، في نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2015 - 2016، على ملعب سان سيرو، بميلان الإيطالية.

ويدخل زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، ودييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو المباراة، ولكل منهما أهدافه، لاقتناص كأس الأميرة الأوروبية.

- يأمل زيدان في التتويج بأول بطولة له كمدرب في التاريخ.

- زيدان يرغب في ألا يخرج بخفي حنين هذا الموسم، فتسلم الفرنسي المهمة بعد إقصاء ريال مدريد من كأس الملك لإشراكه اللاعب "دينس تشريشيف" رغم إيقافه لحصوله على 3 إنذارات، وكذلك استطاع تضييق الفارق أمام برشلونة والفوز عليه في معلقه بـ"كامب نو" حتى وصل الفارق لنقطة وحيدة، ولكن توج برشلونة في النهاية، لتتبقى البطولة الوحيدة لزيدان والريال هذا الموسم، وهي دوري الأبطال.

- الفوز بدوري الأبطال يعني منافسته على لقبين آخرين خلال 6 أشهر، وهما كأس العالم للأندية، والسوبر الأوروبي أمام إشبيلية الإسباني.

- يسعى الريال "بقيادة زيدان" ل لتأكيد جدارته وتكرار الفوز أمام أتليتكو مدريد كما حدث في نهائي 2014.

- إذا خسر الريال أمام أتليتكو، ستكون الخسارة الأولى في التاريخ للملكي أمام "الروخي بلانكوس" بدوري الأبطال، وبالتالي يأمل زيدان في عدم تحقيق ذلك الرقم السلبي.

-في حال فوز الريال، ستكون البطولة رقم 11 في التاريخ للفريق الملكي، ويبتعد عن أقرب منافسيه ميلان الإيطالي صاحب اللقب 7 مرات.

- يسعى زيدان لأن يكون سابع لاعب في التاريخ يحقق دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب.

وعلى الجانب الآخر، يأمل دييجو سيميوني، في التتويج بدوري الأبطال، وله العديد من الأهداف

- يسعى الأرجنتيني دييجو سيميوني، ونجوم فريقه الباقين منذ نهائي 2014، مثل "جودين، وخوانفران، وكوكي، وفيليبي لويز"، للانتقام لخسارة اللقب ذلك الموسم، بعدما كانوا على بعد دقيقة واحدة للتتويج.

- يأمل دييجو سيميوني، الذي أحدث تحول في الكرة الإسبانية، بدخول أتليتكو مدريد في منافسة شرسة مع العملاقين الريال وبرشلونة، أن يحقق لأتليتكو البطولة الأولى في التاريخ للروخي بلانكوس بدوري أبطال أوروبا.

- دييجو سيميوني توج بكل الألقاب مع أتليتكو، بكأس الملك موسم 2012 - 2013 بالفوز أمام ريال مدريد (2-1)، بملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، وكذلك بالدوري موسم 2013 - 2014 بالتعادل في آخر مباراة أمام برشلونة بهدف لكل فريق ليضمن الفوز بالدوري، وبالتالي الفوز في دوري الأبطال يحقق له التتويج بكل الألقاب.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل