المحتوى الرئيسى

موجز أخبار مصر الخميس 26 مايو 2016: حق الشهيد تثأر لشهداء سيناء.. بريطانيا مؤهلة كشريك أول لتنمية إقليم قناة السويس..

05/26 11:18

نستهل معاً اليوم موجز أخبار مصر الخميس الموافق 26-5-2016، من سيناء حيث قامت صفحة المتحدث العسكري الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الـ فيسبوك، فيديو حديث عن المرحلة الثالثة من (حق الشهيد) و هى العملية الشاملة التي تعمل على تطهير البؤر الإرهابية و مكافحة النشاط الإرهابي بشمال و وسط سيناء، ليبين نشاط و مجهودات الجيش الثاني و الجيش الثالث الميداني، أثناء التنفيذ لحملة موسعة عسكرية على عدد من المناطق هناك لتثأر لجنود القواتالمسلحة الشهداء بسيناء، و من سيناء , نذهب إلى تنمية إقليم قناة السويس، حيث قال المبعوث بريطانيا التجاري لمصر، جيفري دونالدسون، بأن شركات بريطانيا تملك من الخبرات التي تجعل منها أول شريك فى العمل على تطوير منطقة قناة السويس الاقتصادية.

– استقبل وزير الخارجية سامح شكري، أمس الأربعاء، وزير خارجية كندا، ستيفان ديون، و تعتبر تلك الزيارة الأولى له للمنطقة العربية و مصر بعد توليه منصبه ضمن الحكومة الجديدة الكندية، مؤكداً على تقديم الدعم للمشاريع المصرية التنموية.

– قامت لجنة استرداد أراضى و مستحقات الدولة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، العديد من الملفات إلى الجهات القضائية و الرقابية المختصة، لإنها تحتوي على جرائم غسل الأموال و الكسب غير المشروع و الإضرار و الاستيلاء على المال العام بدون وجه حق، حيث يشن محلب الحرب على مغتصبي أراضي الدولة المصرية الكبار.

– تقدم عضو مجلس النواب أحمد بدران البعلي، ممثل حزب مستقبل وطن عن دائرة الإسماعيلية، في بيان عاجل يعمل على إلغاء قرار الرفع لسعر الدواء الصادر من مجلس الوزراء.

– تمكنت قوات الشرطة من ألقاء القبض على أحد المتهمين و في حوزتع نحو الـ 4 بنادق آلية و كميات من الذخيرة الحية، و بعد أخذ ما يلزم من إجراءات المطابقات للطلقات المحرزة، أتضح بأنها نفس الطلقات النارية التى استخدمت فى الحادث الإرهابي بحلوان.

– و من شرم الشيخ و على أحد الشواطئ السياحية هناك، تم رصد ظاهرة غريبة، حيث كان هناك أحد الباعة الجائلين حاملاً أكياس من (الكشري) يقوم ببيعها على المصيفين و نزلاء الشاطئ.

– قامت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأربعاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بتأجيل المحاكمة للمتهمين فى القضية المشهورة إعلامياً بأسم (اقتحام قسم التبين)، بسبب الاستكمال إلى مرافعات الدفاع، إلى جلسة يوم السبت 28 مايو 2016.

– البنك المركزي المصري قرر أن يتم طباعة نحو الـ 500 مليون جنيه مصري، لفئة الواحد جنيه ورقي، حامله توقيع طارق عامر المحافظ الحالي، على أن يتم طرحها فى الشارع المصري مع مطلع شهر رمضان الكريم المقبل.

– وجه شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، لجنة الزكاة بمشيخة الأزهر على صرف إعانات شهرية لما يزيد عن الـ57 ألف حالة تستحق الزكاة، بواقع 100 جنيه, و 150 جنية، و 250 جنيه، و صرف المبالغ سوف يكون من مكتب البريد الأقرب لسكن الحالة، تيسيراً عليهم.

نستهل معاً اليوم موجز أخبار مصر الأربعاء الموافق 25-5-2016، من وزارة المالية، قائلة بأن الموازنة الجديدة 2017 سوف يصل بها الدين الحكومي لنحو الـ 3.1 ترليون جنيه مصري، حيث أنه يعادل بنسبة الـ 97.1% من إجمالي الناتج المحلي تقريباً.،و نذهب إلى محافظة الشرقية و تحديداً مركز بلبيس، حيث شب حريق هائل بمزرعة لتربية المواشي هناك، نتج عنه نفوق نحو الـ 20 من المواشي، و من رفح، حيث اكد رئيس مركز و مدينة رفح، اللواء أيمن جبريل، بأن ما يقارب الـ 20 مليون جنيه مصري قد تم صرفهم كتعويضات إلى المزارعين و تلك مرحلة أولى فقط، مضيفاً بأن مشكلة سلع رمضان و الغاز جاي حلها بالمدينة.

– الطقس اليوم الأربعاء 25 مايو 2016: القاهرة العظمى 32 .. طقس معتدل.

– قال سامح شكري، وزير خارجية مصر، بأنهحتىالآن ليس هناك دليل ملموس عن الأسباب الحقيقة لسقوط طائرة مصر للطيران المنكوبة رحلة رقم MS804.

– اليوم الأربعاء تنظر محكمة جنايات بني سويف، و التى أنعقدت في معهد أمناء الشرطة، جلسة محاكمة مرشد جماعة الإخوان المسلمين، و معه نحو الـ 92 آخرين، بالقضية المشهورة إعلامياً بـ (أحداث بني سويف).

– افتتح اليوم رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، و معه وزير التموين و التجارة الداخلية، الدتور خالد حنفي، و العديد من الوزراء، معرض (اهلا رمضان) في مقر الصندوق الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء 25 مايو، و الذى تم إقامته برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

– ذكرت مصادر من اللجنة المصرية للتحقيق بحادث الطائرة المنكوبة، بأن طائرة مص للطيران التى سقطت بالبحر المتوسط لم تقوم بالتبليغ عن أى أعطال فنية أو مشاكل قبل قيامها بالإقلاع من مدينة باريس.

– نشب حريق مروع بنحو الـ 8 منازل و حوش بدون أى خسائر فى الأرواح بمحافظة سوهاج، مركز العسيرات، ناحية نجع جبرة.

– حكمت محكمة جنح الجمالية، في محكمة جنوب القاهرة، بالحبس سنة، و نحو الـ 1000 جنيه كفاله على المتهم بازدراء الدين الإسلامي، السيد يوسف، حيث انه قام بمحاولة أمام مشيخة الأزهر لحرق كتاب البخاري.

– أكد رئيس شركة مصر للطيران للأعمال الفنية و الصيانة، المهندس أبو طالب توفيق، بأن الشركة تعمل على خدمة نحو الـ 120 شركة طيران منتشرة في دول العالم و من شركة مصر للطيران، حيث أن جميع الطائرات تكون خاضعة للفحص.

– اليوم الأربعاء، تبدأ فعاليات المعهد البرلماني للتدريب فى مجلس النواب، و يشتمل على ورشة عمل عن الطيفية لقراءة الموازنة و الخطة و الحساب الختامي بطريقة تحليلية.

– استقبل رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مُهاب مميش،بمركز المحاكاة و التدريب البحري، الدفعة رقم 49 الملحقين الدبلوماسيين ، برئاسة نائب معهد الدراسات الدبلوماسية، الوزير المفوض أحمد مصطفى، محدثهم عن الـ3 حالات التى لا يتم فيها السماح بمرور السفن من قناة السويس.

– عاد إلى مطار القاهرة الدولي، راكب مرحل من الولايات المتحدة الأمريكية مصري الجنسية، بعد أنتهاء مدة حبسه التى بلغت نحو الـ24 عام بالسجن، حيث أنه كان متهم بقتل زوجته أمريكية الجنسية على أثر خلافات زوجية.

– من محاكمة مرشد الإوان، محمد بديع، اليوم الأربعاء بقضية “أحداث بني سويف” و المتهم بها نحو الـ 92 آخرين، أدت النيابة العامة مرافعة شرسة، قائلة، الإخوان حرفوا كلام الله و قتلوا الأبرياء من الناس.

– حصل رئيس الإدارة المركزية لتحليل حوادث الطائرات، الطيار أيمن المقدم، حيث أنه الآن يرأس اللجنة الخاصة بالتحقيقات فى حادثة طائرة مصر للطيران المنكوبة، على درجة الماجستير بإدارة النقل الجوي من جامعة حلوان.

– في جنازة عسكرية مهيبة، شيع الأهالي من قرية مازورة التى تتبع مركز سمسطا – محافظة بني سويف، جثمان المجند الشهيد “عرفة رجب سعد عمارة”، عن عمر يناهز الـ 22 عاماً، حيث أنه استشهد في مدينة العريش على أثر عملية إرهابية هناك.

– أصدر وزير البترول و الثروة المعدنية، طارق الملا، حركة جديدة للتنقلات، و التى شملت نقل رئيس شركة (صان) مصر، المهندس محمد عبد الحافظ، ليكون رئيس شركة “سوميد” العربية لأنابيب البترول.

– لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب، طالبت وزير التموين، بكشف مفصل عن أعداد العاملين بالوزارة كمستشارين، و ما يتقاضوه من مكافآت، و أيضاً الجهات التابعين لها.

نبدأ معاً موجز أخبار مصر عن اليوم الثلاثاء 24/5/2016 و مازال الحداد فى مصر مستمر عن ضحايا طائرة مصر للطيران المنكوبة، و التى بلغ ضحاياها نحو الـ 66 شخص.

– تقوم نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، بتنظيم وقفة صامته بالورود و الشموع، فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، أمام مقر النقابة، حداد على أرواح ضحايا الطائرة المصرية.

– الطقس اليوم على القاهرة و السواحل الشمالية لطيف نهاراً و يميل ليلاً للبرودة.

– اليوم الثلاثاء تعقد الشركة المصرية للأدوية “فاركو”، مؤتمر صحفى بدولة أسبانيا بمدينة برشلونة، لتقوم بإعلان ما توصلت له من نتائج عن علاج فيروس “سي” (التهاب الكبد الوبائي).

– يستقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفد الصداقة الفرنسية مبعوث البرلمان الفرنسي، فى مقر رئاسة الجمهورية بمنطقة مصر الجديدة، لبحث سبل التعاون و تعزيزها بين البلدين فى مختلف المجالات، بجانب مناقشة آخر التطورات للأحداث الدولية و الإقليمية.

– لنستعلم معاً آخر أسعار العملات العربية و الأجنبية طبقاً لما جاء بتقرير البنك المركزي المصري و ثبات سعر الدولار لليوم الثاني على التوالى….. لـــلمزيد

– وصل شيخ الأزهر الشريف، رئيس حكماء المسلمين، الدكتور أحمد الطيب، إلى مدينة باريس العاصمة الفرنسية، حيث مقرر أن يجتمع مع فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي بمقر الرئاسة الفرنسية في قصر الإليزيه لمناقشة الجهود المبذوله فى مكافحة الإرهاب و التطرف.

– يشهد اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، المراسم الخاصة بين وزارتي البيئة النمساوية و المصرية لتوقيع مذكرة تفاهم، بمجال الإدارة التكاملية للمخلفات الصلبة.

– قرر القائم بأعمال محافظ القاهرة، اللواء أحمد تيمور، بعمل تشكيل لجنة يرأسها السكرتير العام للمحافظة و بعضوية كلاً من مستشار المحافظة القانوني، و رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا و معلومات الاتصالات، و مديري عموم الشؤون القانونية و التخطيط العمراني و الأملاك و حماية الأملاك، و تختص اللجنة بعمل حصر جميع أراضى محافظة القاهرة المملوكة للدولة و العمل على إزالة جميع التعديات عليها.

– و من الأقصر و استعدادات استقبال شهر رمضان، نجد مديرية الأوقاف هناك قد إنتهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال هذا الشهر الكريم، حيث تم تجهيز المساجد لأداء صلاة التراويح، و عدد منها لإنعقاد الملتقى الفكري بها أثناء شهر رمضان الكريم.

– قال نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه بحري، محمد أبو هاشم، بأن جميع الامتحانات تسير على نحو جيد و منتظم فى نحو الـ 33 كلية و جميع ملحقاتها التى تقع بالوجه البحري، و هذا بعد الجولات الميدانية التى أجراها بكليات العاشر من رمضان و الزقازيق و القليوبية.

– قامت الأجهزة التنفيذية لمحافظة القاهرة، بالتنسيق و التعاون مع شرطة المرافق اليوم، بشن العديد من حملات لضبط التعديات و المخالفات.

– قطاع التدريب بوزارة الداخلية يعلن عن قبول دفعة جديدة من الدارسين بمعهد معاوني الأمن فى العاصمة القاهرة ليتم التأهيل لوظيفة معاون من كلا الجنسين ذكور و إناث.

– صرح وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، الدكتور عصام فايد، عن انتهاء مركز البحوث الزراعية من القيام بدراسة مساحات إضافية لاستصلاح الأراضى لنحو الـ 820 ألف فدان أخرى جديدة، ليست ضمن مساحة مشروع الـ 1.5 مليون فدان.

– أعلن مدير إدارة العلاقات العامة لوزارة الداخلية، اللواء أيمن حلمي، بأن جميع المواطنين من حقهم العيش فى أمان و طمأنينة، و أكد على ان الشرطة فى خدمة الشعب، حيث أن الداخلية قامت بحملات موسعة على مناطق عزبة النخل و المطرية بعد كثرة شكاوى المواطنيين هناك.

– صرح مسؤول قضائي بالوكالة الأمريكية “أسوشيتد برس”، بأن ما تم انتشاله من بقايا لأشلاء تحطم طائرة مصر للطيران المنكوبة رحلة رقم 804 من منطقة شرق البحر المتوسط، تعطي مؤشرات بأن الطائرة شهدت إنفجار على متنها، و ذلك هو التفسير المنطقي حتى الآن.

– قام رجال الداخلية بالتنسيق و التعاون مع القوات المسلحة المصرية، اليوم بشن العديد من الحملات الأمنية الموسعة بمنطقة شمال سيناء، تلاحق إهابيين متورطين فى عمليات إهابية.

– حدوث اشتباكات بين الشرطة و مسجلين خطر بمدينة السلام داخل نفق الطريق الدائري، أسفرت عن مقتل نحو الـ 2 مسجل خطر و تم القبض على نحو الـ 2 أحدهم مصاب.

– منذ قليل قامت قوات الداخلية، بفض اشتباكات بالأيدى وقعت فى اتحاد الصناعات بين أعضاء غرفة صناعة الجبوب، حلال أجراء الانتخابات بها اليوم.

– الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل اليوم الثلاثاء، وفد البرلمان الفرنسي، برئاسة الرئيس التنفيذي لتحالف الوسط، و رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بالجمعية الوطنية، فيليب فوليو، ليؤكد على أن استقرار القارة الأوروبية مشروط باستقرار الدولة المصرية، و كان من ضمن حضور اللقاء وزير الخارجية، سامح شكري، و سفير دولة فرنسا بالقاهرة.

– وصل فريق كامل تابع لمصلحة الطب الشرعي لوزارة العدل إلى فندق على مقربة من مطار القاهرة الدولي، حيث يتواجد به عائلات و اهالي ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة رحلة رقم 804، بغرض أخذ عينات الـ DNA من عائلات الضحايا، حتى يتم التحديد لهويات الأشلاء.

موجز أخبار مصر عن اليوم الأثنين الموافق 23 مايو 2016 يقدم لكم متابعة أهم الأحداث و الأخبار التى شهدتها مصر خلال الساعات القليلة الماضية و ما بعدها عن مصر سواء عن الشأن الداخلى المحلى أو الخارجي و التى من أبرزها:

– أكد رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، على حرص و عزم الحكومة المصرية على توفير السلع الضرورية بالأسعار و الكميات المناسبة عن طريق متابعة حركة الأسواق باستمرار، و بالأخص مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

جنوب سيناء: حيث اعلن مدير عام مركز العمليات و إدارة الأزماتن اللواء عصام خضر، بأن مطار شرم الشيخ الدولي قد شهد حركة طيران، تبلغ نحو الـ 43 رحلة طيران خلال 24 ساعة ماضية تم بها نقل نحو الـ 3934 سائحاً.

– الحزب الاجتماعي الحر ينعي الضحايا من حادث طائرة مصر للطيران المنكوبة، حيث دعت رئيسة الحزب الدكتورة عصمت الميرغني إلى مسيرة بالسفن حتى موقع حادث الطائرة المنكوبة بالبحر المتوسط.

– التقى صباح اليوم الأثنين وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، مع لجنة البيئة و الطاقة في مجلس النواب، ملبياً دعوة اللجنة له، بغرض مناقشة مشاريع الوزارة المستقبلية و سياستها.

– ذكر مرصد الآراء المتشددة و الفتاوى التكفيرية، الذى يتبع دار الإفتاء المصرية، بأن ما صرح به عدد من القيادات الإخوانية في الخارج حول مساعي جماعة الإخوان للقيام بإجراءات مراجعات شاملة لما تقوم بممارسته قائلاً: هذا عبارة عن اعتراف بفشل محاولة التوظيف للدين فى الخدمة السياسية، و هذا يدل على فهم النصوص الدينية بطريقة خاطئة.

– صدر تقرير البنك المركزي عن سعر صرف أسعار العملات العربية و الأجنبية دون تغيير فى سعر الدولار الأمريكي

– قالت وكيل وزارة الدولة للعشوائيات و التطوير الحضري، الدكتورة سعاد نجيب، بأن جميع محافظات الجمهورية ينتشر بها العشوائيات، حيث أنها منذ الـ 30 عام بدأت فى الظهور.

– توجه رئيس أركان حرب القوات المسلحة، الفريق محمود حجازي، فى زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية تستغرق بضعة أيام.

– نفت هيئة النقل العام أى دراسات عن زيادة أسعار تذاكر الأتوبيسات بالقاهرة الكبرى، مؤكدة على أن الأسعار ليس بها أى تغيير.

– قال نائب رئيس الشعبة العامة لتجار السيارات فى اتحاد الغرف التجارية، المهندس عمر بلبع، بأن الارتفاع فى أسعار السيارات بدول المنشأ, و أيضاً زيادة سعر الدولار الأمريكي، هو أساس ما تشهده مصر من ارتفاع أسعار السيارات.

– هجوم عنيف شنه سعيد حساسين الإعلامي على محمد منير المطرب الشهير، و كان بسبب حفلاً غنائياً أقامه الأخير، على الرغم من أن الشارع المصري يشهد حالة من الحزن نتيجة الطائرة المصرية المنكوبة، و التى أسفرت عن نحو الـ 66 ضحية، غير مراعٍ لتلك الأحزان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل