المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أحمد موسى يشيد بموقع «صدى البلد» بتحقيق «أبليكيشن السلع الرخيصة»

05/25 21:20

أبرز الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» التحقيق الذي أجراه موقع «صدى البلد» عن «أبليكيشن السلع الرخيصة».

وأشاد «موسى» بالزملاء في موقع «صدى البلد» على المجهودات التى بذلوها في هذا التحقيق، مقدما الشكر للزميلة نجاة عطية الجبالي، مضيفا أن هناك تطبيقا سيتم إتاحته علي الهواتف المحمولة لـ 40 مليون مواطن للتعرف علي أماكن السلع الغذائية واسعارها، وهذه الخدمة متميزة ومحترمة.

وأكد«موسى» أن الدولة تعمل علي محاربة جشع واحتكار التجار، مضيفا : «بلاش كل واحد يكون اناني ويأخذ الكمية التي تناسبة وليس أكثر، وأين مباحث التموين في متتابعة ورقابة السلع في المجمعات».

وكان قد نشر «صدى البلد» عن "جمعيتي"، أهلا رمضان، منافذ القوات المسلحة، المجمعات الاستهلاكية، رغم كل هذه المحاولات والمبادرات التي أطلقتها الدولة لضبط أسعار السلع الغذائية خاصة قبل شهر رمضان، وكسر شوكة محتكري السلع وجشع التجار إلا أن شكاوى كثيرة ظهرت للسطح من غلاء اللحوم والخضر ومعظم السلع الغذائية، وهو ما يعني أن كثيرا من المواطنين لا يعلمون بعد الطريق الصحيح للإستفادة من هذه المبادرات الوطنية، ويضطرون لشراء السلع الغذائية مغالى في أسعارها بسبب استغلال المواسم المهمة مثل دخول شهر رمضان.

الأمر جعلنا نفكر هل ثمة طريقة يمكن اتباعها لتبصير المواطن المصري بكل النقاط التي تباع فيها السلع المخفضة أو بالأسعار الرسمية المخفضة، لنجد أن تكنولوجيا الحياة الذكية التي أصبحنا نعيشها تضع أمام أعيننا الهواتف الذكية و كيف نستفيد منها لإعلام أكبر عدد من المصريين بهذه المواقع، وهل يمكن تدشين تطبيق حكومي يشمل خرائط ذكية تشرح بالتفصيل وبخدمة الجي بي إس مواقع هذه المجمعات والمنافذ، وكيف ستسهم هذه الطريقة في خنق التجار الجشعين ومحاصرة غلاء الأسعار.

أكد اللواء محسن نعماني، وزير التنمية المحلية الأسبق، أن المبادرات المتعددة التي أطلقتها الدولة لمساعدة المواطنين على الحصول على السلع الغذائية بأسعار منضبطة و التغلب على جشع التجار، يلزمها أن تصل لأكبر عدد من المصريين، ويلزمها مزيدا من التبسيط، وفكرة استحداث "تطبيق الكتروني، يعمل بنظام التشغيل "أندرويد" يكون مزود بخرائط توضح نقاط تواجد المجمعات الاستهلاكية و مبادرة أهلا رمضان و مواقع السلع المخفضة، سيسهم كثيرا في حل الأزمة و محاصرة الغلاء.

وأوضح "نعماني" في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن الطبقة التي تستهدفها المبادرات عادة ليست على صلة وثيقة بالمواقع الصحفية والأخبار الرسمية، و ربما تجد صعوبة بالغة في الوصول إلى مواقع تواجد السلع المخفضة، إلا أنها تستخدم تكنولوجيا الاتصال، فمن النادر أن يكون هناك شخص لا يستخدم نظم تشغيل الهواتف الذكية وتطبيقاتها المختلفة، خاصة أننا نعيش في عصر ثورة وسائل الاتصال.

وتابع "نعماني": كل ما توفرت طريقة سهلة ومبسطة لإعلام الناس بالمواقع التي يجب أن يتوجهوا إليها، كلما كانت مبادرات الدولة أكثر نفعا وإفادة للمواطنين.

كد محمود زاهر، رئيس مجلس الإدارة السابق لـ"النيل للمجمعات الاستهلاكية"، إنه إلى جانب فكرة استحداث "تطبيق ذكي عبر الأندرويد" لتعريف المواطنين بنقاط تواجد مبادرات الدولة لضبط أسعار السلع الغذائية، كذلك يمكن أن تدشن الحكومة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لعرض الخرائط اللازمة للأماكن، و السلع المتوافرة و أسعارها، لافتًا إلى أن هذا الأمر يجعل أكبر عدد من المصريين مستفيدين.

وأوضح "زاهر" في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أن التباع هذه الطرق التي تيسر على المواطنين سيكون لها دور كبير أيضا في زيادة منافذ البيع بالاتفاق مع الصندوق الاجتماعي الذي يمنح الشباب فرص فتح منافذ جديدة، خاصة تلك التابعة لمبادرة "جمعيتي"، فكل منافذها ملتزمة بأسعار وزارة التموين.

(أسبوع واحد و40 مليون مصري)

أكد الدكتور أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات والاتصال، أن الحكومة بحاجة لأسبوع واحد فقط، لإطلاق "تطبيق الكتروني ذكي" يعمل على الهواتف الذكية، يستعرض خرائط لمواقع كاة النقاط التي تباع فيها السلع الغذائية بأسعار مخفضة ضمن المبادرات التي أطلقتها الدولة للتخفيف على المواطن وحمايته من جشع التجار".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل