المحتوى الرئيسى

عامان على نهائي لشبونة.. الأتليتك بدون هجومه والريال يفتقد دي ماريا

05/25 19:22

وكان التاريخ أبى أن تمر سنين طوال على مواجهة ريال مدريد وأتليتكو قطبي العاصمة الإسبانية، في نهائي دوري الأبطال قبل عامين، والتي فاز بها أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشبيلوتي، المدير الفني للمرينجي وقتها، ليكرر سيناريو موسم 2014، في محاولة من محاربي الكالديرون لتعويض ما فاتهم بنهائي لشبونة، والفوز على الريال في نهائي ميلان، حين يتواجه الفريقين مساء السبت المقبل، للظفر بالكأس صاحبة الأذنين.

فالريال يبحث عن الأميرة الحادية عشر، أما الأتليتك فلديه طموح كبير هذه المرة لنيل اللقب الأول في تاريخه.

وعلى الرغم من من مرور عامين على نهائي لشبونة بين الريال وأتليتكو، فهناك عدد كبير من اللاعبين داخل الفريقين مازالو يلعبون لتكون المرة الثانية لهم في نهائي دوري الأبطال في أخر 3مواسم.

وكعادة الدوريات الأوروبية التي تشهد دائما انتقالات عدة بين الأندية، وفي النهائي المرتقب سيغيب من كلا الفريقين عدد من اللاعبين، الذين تواجدوا بنهائي لشبونة، وفي التقرير التالي سنرصد أبرز الأسماء الغائبة عن نهائي ميلان من قطبي مدريد.

البداية مع ريال مدريد التس كانت تشكيله في نهائي لشبونة على النحو التالي:

خط الدفاع: كارفخال - كوينتراو - سيرجيو راموس - رافائيل فاران

خط الوسط: سامي خضيرة - لوكا مودريتش - آنخيل دي ماريا

خط الهجوم: كرستيانو رونالدو - جاريث بيل - كريم بنزيما.

الدكة: لوبيز - بيبي - مارسيلو دا سيلفا - ألفارو أربيلوا - ألفارو موراتا - إيسكو - آسيير إياراماندي.

وبالنطر إلى قائمة الفريق الحالية والتي تضم كل من:" فرانسيسكو كيكو كاسيا- كايلور نافاس غامبوا- الفارو اربيلوا- دانيال كارفاخال- دانيلو لويز دا سيلفا- كيبلير لافيران بيبي- مارسيلو دا سيلفا- ناتشو فيرنانديز- رافايل فاران- سيرجيو راموس- كاسيميرو - إيسكو- جاريث بيل-جيمس رودريجيز-لوكاس فاسكيز-لوكا مودريتش- ماتيوكوفاسيتش- توني كروس- كريستيانو رونالدو- خيسي رودريجيز- كريم بنزيما".

ستجد أن هناك عدد من الغائبين عن الفريق الملكي وهم سامي خضيرة، والذ انتقل إلى ليوفنتوس الإيطالي، وأنخيل دي ماريا، الذي رحل إلى اليونيايتد، قبل أن ينتقل لباريس سان جريمان الفرنسي.

كما انتقل الحارس ديجو لوبيز إلى ميلان الإيطال، وألفارو موراتا إلى اليوفي، كما رحل إيارامامندي لصفوف ريال سوسيداد

أما أتليتكو مدريد كان يلعب في نهائي 2014 بتشكبل مكون من:

خط الدفاع: فيلبي لويس - خوان فران - ميراندا - دييجو جودين

خط الوسط: جابي - تياجو مينديز - كوكي - راؤول جارسيا

خط الهجوم: دييجو كوستا - ديفيد فيا.

الدكة: دانييل ارنزوبيا - توبي آلديرفيريلد - ماريو سواريز - كريستيانو روديجيز - خوسيه سوسا - دييجو ريباس - أدريان

وبالنظر لقائمة أتليتو مدريد التي تضم كل من:" جان أوبلاك- ميغيل انخل مويا- دييجو جودين- فيليبي لويس- خيسوس جاميز- خوسي ماريا خيمينيز- خوان فران- لوكاس هيرنانديز- ناتشو مونسالفي- ستيفان سافيتش- اوجوستو ماتياس فرنانديز- كريستيان رودريجز- جابرييل فرنانديز اريناس- خورخي ميروديو كوكي- لوسيانو فيتو- ماتياس كرانيفيتر- أوليفيه توريس- ساول نيجويز- توماس تييي بارتي- تياجو مينديز- يانيك فيريرا كاراسكو- أنخل كوريا- انطوان جريزمان- فرناندو توريس".

ستجد أن هناك عدد من الغائبين والذين شاركوا في نهائي 2014 وهم الحارس تيبوت كورتوا الي يلعب حاليا في صفوف تشيلسي الإنجليزي، وميراندا الذي رحل لإنتر ميلان الإيطالي، وراؤول جارسيا، الذي يلعب لصفوف أثلتيك بلباو حاليا.

وعلى مستوى الخط الهجومي فرحل كوستا إلى تشيلسي وديفيد فيا الذي انتقل إلى الدوري الأمريكي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل