المحتوى الرئيسى

السياحة في أوروبا تقع ضحية الإرهاب وحوادث الطيران

05/25 13:21

ذكر موقع ماركت ووتش، المختص في الشأن الاقتصادي العالمي، أن تكرار حوادث الطيران والهجمات الإرهابية بالعديد من بلدان القارة الأوروبية تسبب في الإضرار بقطاع السياحة الأوروبي، الذي أصبح يصارع للتعافي من تداعيات حادثة وراء الأخرى.

وأوضح الموقع في سياق تقرير أورده على موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء - إنه برغم من أن مسئولي السياحة والطيران في القارة العجوز أصبحوا أكثر تأهبا ، في كل مرة تحدث كارثة لفكرة تراجع الحجوزات ورحلات الطيران ، إلا أن الأمور باتت أصبح تعقيدا الأن مع تسارع وتيرة الحوادث، حتى قبل وقوع حادث اختفاء الطائرة المصرية التي كانت في طريقها للعودة من باريس إلى القاهرة.

ونقل الموقع عن كارولين ماكال ، المدير التنفيذي لشركة إيزي جيت البريطانية للطيران كارولين قولها ، قبل أيام من وقوع حادث طائرة مصر للطيران، لقد أصبح قطاع السياحة والطيران الأوروبي عرضة للتأثر سلبا بالعوامل الخارجية خلال هذه الفترة أكثر من أي وقت مضى .

ويحذر مايكل أوليري ، المدير التنفيدي لشركة ريان إير ، أحد أكبر شركات الطيران الأوروبية، من أن تكرار الهجمات الإرهابية على أوروبا قد يتسبب في تراجع حاد لأسعار تذاكر الطيران في مختلف أنحاء القارة نتيجة لانخفاض الطلب.

وأشار موقع ماركت ووتش في هذا الصدد إلى خفض مجموعة توماس كوك البريطانية للسفر والسياحة توقعاتها لإجمالي أرباحها خلال العام الجاري ، لافتة إلى أن حجوزات الطيران خلال فصل الصيف جاءت أقل 5 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي نتيجة تزايد المخاوف بشأن وقوع هجمات إرهابية ، كما أشارت منافستها الألمانية تي يو آي إلى أن الهجمات الإرهابية القت بظلالها على عدد حجوزاتها حيث لم تتمكن من تحقيق زيادة سوى بنسبة 1 % .

وأضاف الموقع الاقتصادي إنه برغم أن السياحة الأمريكية الوافدة إلى أوروبا لم تتأثر بشكل عام بتكرار الهجمات الإرهابية ، إلا أن السائح الأمريكي بات يتجنب السفر إلى مدن أوروبية بعينها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل