المحتوى الرئيسى

ثنائيات رمضان.. لكل نجم كاتب

05/25 00:09

لطالما كان التلفزيون مؤنساً أيام الشهر الكريم ببرامجه ومسلسلاته الدرامية التي تتعلق بأحداثها الأسر ما بين دراما رومانسية وبوليسية واجتماعية، تتفرق الأذواق بين جيل الشباب والكبار، بين محبين لممثل صاعد وعشّاق لمخضرم محنك.

«اليوم الجديد» ترصد 4 ثنائيات لكتّاب سيناريو ارتبطوا بنجوم الشباك الدرامي المصري.

يوسف الشريف &عمرو سمير عاطف

تعاون كاتب السيناريو الموهوب، عمرو سمير عاطف، مع الفنان يوسف الشريف علي تقديم مسلسلات صنعت جمهوراً خاصاً لـ "القيصر" الذي عٌرفت أعماله بالغموض والتشويق والبوليسية التي يهواها جيل الشباب.

محامي شاب "علي" تأتيه مكالمات من رقم مجهول يترتب عليها مشاكل كثيرة، يحدث كل هذا خلال أيام قليلة فتهتز مبادئه وأفكاره وأخلاق مهنته، مما يُدخله في سلسلة جرائم لم يكن يتخيلها.

أخرج أحمد نادر جلال المسلسل الذي ساهم في تلميع نجم "يوسف الشريف" مع شيرين عادل ومحمود الجندي، وسيناريو عمرو سمير عاطف.

شاب يعمل في إحدي الأجهزة الامنية، فقد بصره في حادثة فأٌقلع عن ممارسة عمله، ثم يستعين به الجهاز حتي يساعدهم في الكشف عن الصيّاد.

أخرج أحمد بهجت العمل الذي كتبه عمرو سمير عاطف وقام يوسف الشريف بأداء دور البطولة مع دينا فؤاد وأحمد صفوت.

يجسد الشريف دور شخصيتين الأولي لرجل أعمال والأخري لساحر يتحد مع الشيطان ضد أخيه حتي يحصل علي حقه من الميراث، لنكتشف في النهاية أن إبليس لا يمكن أن يحارب أخيه وإنما قد يخدع الجميع.

إلا أن الثنائي قد اختلف هذا العام ليكتب عمرو سمير مسلسل "بكار" ويعتمد "الشريف" في مسلسله القيصر علي فكرته التي كتبها أحمد ناير وأخرجها أحمد نادر جلال.

عادل إمام & يوسف معاطي

كتب الساخر «يوسف معاطي» للزعيم «عادل إمام» أفلام ومسلسلات عديدة، من الأفلام: حسن ومرقص، السفارة في العمارة، عريس من جهة أمنية، أما المسلسلات فقد احتكر الساخر شباك عادل إمام أصبح السيناريست الخاص بملك الكوميديا المصري.

مجموعة من الشباب يقودهم ملحق إداري سابق بالسفارة المصرية بإسرائيل، حجز البنك علي أمواله فقرّر السطو عليه، يمر علي عدو دول كلبنان وسوريا والعراق ثم ينتهي في الصومال.

أخرج رامي إمام المسلسل الذي تزعمّه عادل إمام مع نضال الشافعي ومحمد إمام وأحمد السعدني وأنوشكا.

نصّاب محترف ينتحل شخصيات عديدة لأكثر من 30سنة، تجده محامي وله ابن ضابط شرطة بالإكسندرية أو طبيب وله ابنة بالمنصورة، يستمر في أعمال النصب والتزوير حتي يجمع أبنائه ويزوجهم ثم يسّلم نفسه ليحكم عليه بـ 7سنوات ويهرب مع ثورة يناير.

أخرج رامي إمام المسلسل لوالده مع حسين فهمي وطلعت زكريا وأحمد فلوكس ورشا مهدي.

يتقاعد بهجت من عمله ليجلس مع زوجته وأبناءه وأحفاده وما يلاقيه من مشاكل لغيرة زوجته عليه ومشاكله مع بناته.

أخرج المسلسل رامي إمام، وكتبه يوسف معاطي وشاركت فيه لبلبة وخالد زكي ومحمد إمام.

أستاذ جامعي  يساري يعمل في كلية الزراعة يثور علي الأوضاع السياسية ويحرّض علي 25 يناير، يخوض صراعات شخصية كثيرة تفجر مفآجات له.

أخرج وائل إحسان المسلسل الذي كتبه يوسف معاطي ومثّله عادل امام وانتصار وأحمد بدير وسعيد طرابيك.

يتعاون الثنائي " معاطي" و" إمام" لإنتاج كوميديا اجتماعية عن البخل الشديد لرجل يُدعي مأمون لديه 3 أبناء يجسّدهم خالد سليم و خالد سرحان وتامر هجرس.

من المنتظر عرض المسلسل شهر رمضان القادم، وبدأ الزعيم تصوير مسلسله في ستوديوهات نحاس التي يتفاءل بها.

نيللي كريم & مريم نعوم

ظهرت نعوم في ثوب كاتبة سيناريو فنانة تعالج قضايا المجتمع من عيون مرأة لتظهرها علي شاشة تخاطب مخيلة مشاهد لابُد وأن يشفق علي المرأة ويحترمها أو علي أقل تقدير يتفهم قضاياها، ووجدت الساحرة التي تضرب بنظرات عينيها عرض الحائط بصعوبة الأدوار لتنقل كل ما يدور في مخيلة " نعوم" إلي قلوب وعقول الملايين، إنها نيللي كريم.

كتبت نعوم سيناريو المسلسل الذي يتناول قصة الكاتب صنع الله إبراهيم حول تاريخ مصر الحديث كله منذ 1952 من خلال حياة ذات لنصل إلي 25 يناير.

أخرج خيري بشارة وكاملة أبوذكري المسلسل الذي برز فيه باسم سمرة ونيللي كريم.

يحكي المسلسل 3 نساء يعانين شظف العيش في أوضاع سياسية واجتماعية واقتصادية يرتكبون جرائم مخالفة للقانون فيجتمعون في السجن.

أخرج المسلسل كاملة أبوذكري، وكتبته مريم نعوم لنيللي كريم وروبي ودرة.

يتناول المسلسل حياة مدمني المخدرات واختلاف مواقفهم بين منتكس ومدمن متعافي، ويوضح طرق العلاج وأنواعها وبداية طريق الإدمان.

أخرج المسلسل تامر محسن وكتبته مريم نعوم، تمثيل نيللي كريم ومحمد فراج وظافر العابدين  وهاني عادل.

دخلت الفنانة نيللي كريم مصحة نفسية حتي تتعرّف علي مرضي الحالات العصبية وتعرف كيف يتعاملون مع البشر و يتعاملون.

كتبت مريم نعوم المسلسل الذي يخرجه شوقي الماجري ويشارك فيه  أحمد وفيق وأحمد جمال سعيد ونجلاء بدر.

يحي الفخراني & كمال عبدالرحيم

تعاون شيخ العرب همام مع كمال عبدالرحيم العبقري الذي كتب له عدّة مسلسلات نقدمها لكم.

ملك الصعيد الذي أسّس دولة داخل الدولة وأنشا الدواوين واشتهر بالعدل حتي اندلعت الحرب بين علي بك الكبير وهمام ولد يوسف أحمد الهواري، تتابع أحداث المسلسل الذي كتبه كمال عبدالرحيم وأخرجه حسني صالح.

كتب عبدالرحيم كمال قطعة فنية مسّت قلوب عشّاق الصوفية حيث يرحل هربرت دوبرفيلد من إنجلترا بعد أن حاول كثيرا الإنتحار ليذهب إلي صحراء السودان فيقابل الشيخ عبدالقادر ويتسّمي باسمه ويحط رحله في مصر ويعشق فتاة صعيدية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل