المحتوى الرئيسى

«نكتة» أدخلت إسماعيل ياسين مستشفى المجانين بأمر من الملك فاروق

05/25 03:30

في عام 1950 أمر الملك فاروق أحد رجاله بأن يحضر له الفنان إسماعيل ياسين إلي الاستراحة الملكية الخاصة بالملك بغرض الترفيه عنه وبالفعل حضر "ياسين" إلي الاستراحة وقال له الملك: "يلا يا إسماعيل سمعنا نكتة جديدة" ارتبك إسماعيل ياسين من المفاجأة وبدأ يرتجل النكتة قائلاً: "مرة واحد مجنون كده زي جلالتك" ليصرخ الملك قائلاً:" بتقول إيه يا مجنون انت ليدرك ياسين حجم الكارثة التي أوقع نفسه بها والتي تنتظره حتماً".

وحتي يخرج من الموقف تظاهر "سمعه" بالإغماء وسقط علي الأرض مغشياً عليه وظل منتظراً المصير الذي ينتظره وفي الوقت نفسه غادر الملك الاستراحة غاضباً وظل رجال حراسته منتظرين الأوامر التي سوف تأتي من الديوان الملكي تطبق علي هذا الفنان الذي تجاوز حدوده.

وحتي يخرج ياسين من هذا الموقف جاء الدكتور يوسف رشاد طبيب الملك الخاص لينقذه فأخبر حاشية الملك بأن إسماعيل ياسين يعاني من حالة ضعف في الذاكرة وعدم الإدراك لمن حوله ليأمر الملك فورا بإيداعه في مستشفي الأمراض العقلية، "كما جاء في مذكرات الصحفي محمد فتحي".

وفي اليوم التالي مباشرة خرجت الصحف المصرية تشيد بالعطف الملكي الكريم علي إسماعيل ياسين وبأنه لم ينفذ فيه أي عقوبة جسدية أو غير ذلك من أمور العقاب البدني واستمر "سمعة" بالمستشفي 10 أيام وإن ظل يعيش محنته مع الملك بين نفسه لا يجرؤ أن يذكر تلك الواقعة أمام أحد لما انطوت عليه من ذكريات أليمة.

نرشح لك

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل