المحتوى الرئيسى

مانشستر يونايتيد يواصل التفاوض مع مورينيو - BBC Arabic

05/24 22:59

اجتمع ممثلون عن جوزيه مورينيو بمسؤولين في نادي مانشستر يونايتيد للاتفاق على شروط تعيين المدير الفني البرتغالي الاسبق لنوادي تشيلسي وريال مدريد وانتر ميلان مديرا فنيا جديدا ليونايتيد، الامر الذي يبدو انه بات قريبا.

فقد وصل وكيل مورينيو، جورج مينديس، الى لندن صباح الثلاثاء ليقود المفاوضات مع المان.

ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن تعيين مورينيو خلال الاسبوع الحالي.

وكان الهولندي لويس فان خال، البالغ من العمر 64 عاما، قد فصل من منصبه في النادي يوم الاثنين وذلك بعد مرور يومين فقط على قيادته الفريق للفوز بكأس الاتحاد الانجليزي السبت.

ولكن فان خال اخفق في تمكين المان من المشاركة في بطولة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، إذ حل الفريق في الموقع الخامس في تسلسل دوري البريمير ليغ. كما اخفق في تمكين الفريق من تجاوز مرحلة المجموعات في دوري ابطال اوروبا في الموسم الفائت.

ووجهت انتقادات عديدة لمدير المنتخب الهولندي السابق فان خال لتجنبه اللعب الهجومي، إذ لم يفلح مانشستر يونايتيد في تسجيل الا 49 هدفا في الدوري في الموسم الماضي.

كما غادر مانشستر يونايتيد 3 من فريق فان خال الاداري، ولكن مصير مساعد المدير، لاعب المان المخضرم رايان غيغز، ما زال غامضا.

وتقول مصادر النادي إن مانشستر يونايتيد عرض على غيغز، وهو من اساطير النادي، دورا ما خصوصا وانه - اي المان - حريص على استمرار علاقته بغيغز التي استمرت 29 عاما.

ولكن يقال إن غيغز، البالغ من العمر 42 عاما، ليس راضيا على الطريقة التي عومل بها وفان خال في الاسابيع الاخيرة.

ويقال ايضا إن لغيغز تحفظات حول تعيينه في دور ثانوي خصوصا وانه استثني عن تبوؤ منصب المدير الفني مرتين.

ومن المعلوم أن مورينيو، الذي كان بلا عمل منذ فصله نادي تشيلسي في كانون الاول / ديسمبر الماضي، يعد من انجح المدربين والمدراء الفنيين في عالم كرة القدم، فقد فاز ببطولة الدوري الانجليزي الممتاز 3 مرات مع تشيلسي، كما قاد نادي بورتو البرتغالي وانتر ميلان الايطالي للفوز بدوري ابطال اوروبا في عامي 2004 و2010.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل