المحتوى الرئيسى

اللواء صفوي: العدو بدأ يغير اسلوب المواجهة ضدنا

05/24 21:40

الثلَاثاء 24 مايو 2016 - 18:24 بتوقيت غرينتش

اللواء صفوي: العدو بدأ يغير اسلوب المواجهة ضدنا

أكد اللواء يحيى رحيم صفوي المساعد والمستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية في ايران، بان الحرب باسلوبها السابق اصبحت بعيدة عن بلادنا وان العدو بدأ يغير اسلوبه ضدنا واضحى يستهدف التغيير من الداخل.

وخلال ملتقى عقد في مدينة اصفهان (وسط) بمشاركة الفين من المقاتلين والمشاركين في تحرير مدينة خرمشهر (23 ايار/ مايو 1982 خلال فترة الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي البائد 1980-1988)، قال اللواء صفوي في كلمة له بالمناسبة، ان عمليات "الى بيت المقدس" التي انتهت بتحرير مدينة خرمشهر كانت الرابعة خلال 9 اشهر، حيث سبقتها عمليات كسر الحصار عن ابادان و "طريق القدس" لتحرير بستان و"الفتح المبين" حسبما افادت وكالة انباء "فارس".

واضاف، ان البعض يتصور باننا نفذنا هذه العمليات من دون تخطيط مسبق في حين انهم لا يعلمون باننا خططنا بعد عمليات كسر الحصار عن ابادان لـ 10 عمليات باستراتيجية وتكتيك وفكر متفوق مصحوب بالمباغتة في الوقت والمكان.

واعتبر السر في الانتصار في تلك العمليات بانه كان يكمن في وحدة قوات الحرس الثوري والجيش ومحورية الحضور الشعبي في الحرب وقال، انه ليست التعبئة فقط بل الدعم والاسناد الحربي كان شعبي الطابع ايضا.

وتابع اللواء صفوي، ان الاعداء وبعد 8 اعوام من الحرب المفروضة وحربين في العراق وافغانستان قد وصلوا الى هذه النتيجة وهي انهم لا يمكنهم عبر الحرب العنيفة فرض ارادتهم على شعبنا واخذوا يبحثون عن سبل اخرى.

واوضح بان اعداء الاسلام قد وضعوا سيناريوهات لفرض الاستسلام علينا وقال، ان هذه السيناريوهات تاتي في اطار 4 محاور هي "الحظر" و"القوة الناعمة والذكية" و"التغلغل" و"تغيير الاولوية".

واضاف، انه وبعد مجيء اوباما الى سدة الحكم تم فرض اجراءات حظر مدروسة وقانونية دقيقة على بلادنا، وهي حظر الوقود وحظر البنك المركزي وحظر قطع صناعية، لتبقى ارصدة البلاد الهائلة مجمدة في مختلف دول العالم وان اجراءات الحظر هذه مازالت مستمرة.

واشار اللواء صفوي الى المحور الثاني لمخطط العدو وهو "فرض الارادة" واضاف، ان القوة الناعمة تعني التأثير على معتقدات وافكار الطرف الآخر بحيث ينفذ ما يريده العدو اي التغيير في فكر الشعب والمسؤولين في سياق مطلب العدو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل