المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. ننشر تفاصيل 4 دقائق تلخص حادث الطائرة المنكوبة.. فرضيات بزرع عبوة بـ«دورة المياه» أو «الملابس الداخلية»

05/24 18:09

Watch the latest video at video.foxnews.com تقرير غربى:

- بيانات أرسلت من الطائرة تفيد بأن جهاز الاستشعار المثبت على نافذة قمرة القيادة تعرض للتلف أولا

- بيان آخر أفاد بوجود دخان كثيف فى دورة المياه وانتقل لغرفة الإلكترونيات الرئيسية بقمرة القيادة

- محللون: افتراضية العبوة الناسفة أشبه بالتى تزرع فى الأحذية أو الملابس الداخلية

- نظرية أخرى: خلل بأسلاك الدائرة الكهربية نتج عن توصيل خاطئ فى أسلاك نوافذ قمرة القيادة

ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الامريكية، أن التحقيقات فى سقوط طائرة "مصر للطيران" تركز على اخر اربع دقائق وهو ما يفتح الباب لفرضية المشاكل الفنية.

وأشارت الى ان المحققين يقومون بفحص البيانات المرسلة من صندوق البيانات بطائرة "مصر للطيران" رحلة رقم 804 أملا فى التوصل الى اسباب سقوطها بالبحر المتوسط الخميس الماضي؛ وأدت لمقتل نحو 66 شخصا كانوا على متنها؛ موضحة انه يتم التركيز على اخر اربع دقائق؛ وبخاصة فى قبيل توقف اجهزة الكومبيوتر على الطائرة عن العمل.

وأشارت الى ان البيانات التى تم ارسالها من الطائرة الى المحطات الارضية- من خلال صندوق البيانات الذى يرسيل بياناته الكترونيا - بينت جهاز الاستشعار المثبت على احدى النوافذ بقمرة القيادة تعرض للتلف اولا؛ وبعد ذلك ارسلت اجهزة الكشف عن الدخان اخطار بوجود دخان كثيف من دورة المياه ومن ثم بغرفة الالكرتونيات الرئيسية بقمرة القيادة ومن ثم توقفت الكومبيوترات بالطائرة عن العمل.

ونقلت "فوكس نيوز" عن المحللين قولهم إن الاربع دقائق كانت بطيئة جدا لوجود "عبوة متفجرة" وسريعة جدا لحدوث عطل فنى.

ويعتقد المحللون ان فرضية الارهاب قد تتمحور حول وجود عبوة ناسفة صغيرة "أشبه بالتى تزرع فى الاحذية او الملابس الداخلية؛ والتى يمكن لاحد الاشخاص زرعها يدويا فى دورة المياه"؛ وهو ما ادى لتلف اجهزة الكشف عن الدخان.

فيما يشتبه محللون آخرون بحدوث خلل نتج عن توصيل خاطئ فى أسلاك نوافذ قمرة القيادة ؛ وهو ما ادى لتدمير وحدة ازالة الثلج ؛ واذا ما ثبت صحة تلك النظرية ؛ فستكون تلك المرة الاولى التى يتسبب فيها عطل "بمزيل الثلج" المثبت بنوافذ الطائرة الى سقوطها.

وأضاف المحققون أن الطائرة انحرفت يسارا ثم يمينا واتخذت مسارات دائرية خلال هبوطها من اتفاع 38.000 قدم ؛ دون ارسال اى نداء استغاثة.

من جهته اعلن المتحدث باسم البنتاجون الكابتن "جيف دايفيز" مساء – أمس – ان البحرية الامريكية ارسلت ثمانية طائرات من طراز " بي- 3 " انطلقت من سيجونيلا بإيطاليا للمشاركة فى البحث عن الصندوقين الاسودين؛ وقد عثرت احداها على بعض حطام الطائرة المنكوبة السبت الماضي.

فضلا عن مشاركة سفينة فرنسية مجهزة بأجهزة سونار والتى توجهت لمكان التحطم المفترض على بعد 180 ميل شمال الاسكندرية حيث عثرت البحرية الفرنسية على بعض الحطام.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل