المحتوى الرئيسى

'بِت أويسس' تتلقى أول تمويل تأسيسي لها بقيادة 'ومضة كابيتال'

05/24 14:14

الشريك المؤسس لـ"بِت أويسيس" ورئيسها التنفيذي ، خلال جلسة نقاش حول "بيتكوين" في "تركيب" The Assembly. (الصورة من "إن5")

أعلنت شركة تكنولوجيا الخدمات المالية، "بِت أويسيس" BitOasis، عن إتمام أوّل جولة تمويلٍ لها بقيادة "ومضة كابيتال" Wamda Capital، وذلك بملبغٍ لم يُكشَف عنه.

وضمّت هذه الجولة مستثمرين مثل شركة "ديجيتال كارنسي جروب"Digital Currency Group التي أسّسها باري سيلبيرت؛ ورائد الأعمال التكنولوجية المخضرم ورئيس مجلس إدارة "مجموعة جبار" Jabbar Group، سميح طوقان؛ بالإضافة إلى "بيفورت" Payfort وغيرها من المستثمرين التأسيسيين من نيويورك ودبي.

أمّا "بِت أويسيس" التي تأسّست عام 2015، فهي كانت تعمل على بناء البنى التحتية اللازمة لمنتَجات الدفع الرقمية الجديدة، باستخدام تكنولوجيا الـ"بيتكوين". وبالتالي توفّر هذه الشركة الآن منصّةً لشراء وصرف واستخدام البيتكوين بطريقةٍ عابرةٍ للحدود، بحيث تؤمّن الأدوات اللازمة لحثّ المستهلِكين والشركات على التوجّه نحو نظام الدفع الرقميّ.

وفي بيانٍ له، قال مؤسّس "ومضة كابيتال" ورئيسها التنفيذي، فادي غندور، إنّ "تكنولوجيا الخدمات المالية هي من الأمور الأساسية التي نركّز عليها في استراتيجيتنا، كما أنّ المدفوعات [الرقمية] هي من بين أكبر الفرص المتاحة في السوق أمام للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 بالإضافة إلى ذلك، فإنّ "بِت أويسيس" التي تُعدّ عضواً مؤسِّساً في "المجلس العالمي للتعاملات الرقمية" في دبي Dubai Blockchain Council، عقدَت شراكات مع هيئات مالية في دبي لتطوير تطبيقات للتعاملات المالية الرقمية blockchain.

وبحسب الشريكة المؤسِّسة لـ"بِت أويسيس" ورئيستها التنفيذي، علا دودين، فإنّ "هدفنا منذ الانطلاق يكمن في بناء أكبر منصّةٍ في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لصرف وتبادل العملات الرقمية والمدفوعات".

في هذا الوقت، تتيح "بِت أويسيس" خدمة شراء البيتكوين في خمسة بلدان هي الإمارات والسعودية والكويت والبحرين، فيما يمكن استخدام محفظتها من قبل جميع المستخدِمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا. أمّا المستخدِمون الأكثر نشاطاً فهم يتوزّعون على الإمارات والسعودية ومصر والمغرب والجزائر.

من جهته قال باري سيلبيرت، الرئيس التنفيذي لشركة "ديجيتال كارنسي جروب"، إنّ منطقة "الشرق الأوسط تمثّل أحد أكبر الفرص المتاحة في السوق لتكنولوجيا البيتكوين والتعاملات الرقمية blockchain. ونحن على ثقةٍ بأنّ علا وفريقها في ‘بِت أويسيس’ في موقعٍ ممتاز يسمح لهم ببناء منصّة البيتكوين الرائدة في المنطقة".

وبدورها سوف تستخدم "بِت أويسيس" هذا الاستثمار خلال السنة المقبلة من أجل تنمية فريقها أكثر وتعزيز تواجدها خارج دولة الإمارات.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل