المحتوى الرئيسى

سحر نصر تشارك فى اجتماع التنمية الأفريقى بلوساكا

05/24 14:14

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، اليوم الثلاثاء، فى الجلسة رفيعة المستوى بالاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقى، بالعاصمة الزامبية لوساكا.

وحضر الجلسات،  7 رؤساء دول وحكومات أفريقية، هم: رئيس زامبيا، إدغار لونغو، ورئيس كينيا، أوهورو كينياتا، ورئيس ناميبيا، هيغ جينجوب، ورئيس غينبيا، ألفا كوندي، ونائب رئيس نيجيريا، يمي أوسينباغو، ورئيس وزراء تنزانيا، قاسم ماجاليوا، إضافة إلى رئيس الاتحاد الأفريقى، إدريس ديبى، ورئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقى، الدكتورة نكوسازانا دلامينى زوما، ورئيس بنك التنمية الأفريقى، أكينومي اديسينا، والسفير رجائي نصر، سفير مصر لدى زامبيا، والدكتور سامى سعد زغلول، المدير التنفيذى لمصر في البنك.

ونقلت الوزيرة، خلال حديثها مع عدد من رؤساء الدول المشاركة، ورئيس بنك التنمية الافريقى، على هامش الجلسة رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسى وحرصه على تعزيز التعاون المشترك بين مصر والدول الأفريقية، فى مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على القارة الأفريقية.

وركزت نصر، على الشباب فى القارة الأفريقية، موضحة أن شباب القارة، هم صناع مستقبلها وثروتها الحقيقية، مؤكدة أنه لابد من العمل على توظيف طاقة الشباب لتشكيل جيل من صناع السلام الذى لا يتأثر بأى أفكار متطرفة تروج لها جماعات إرهابية فى المنطقة، مشيرة إلى أن الشباب هم أساس التنمية والتقدم والمحرك الأساسي لبناء المجتمعات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل