المحتوى الرئيسى

قوات جوية سعودية تشارك في (نسر الأناضول)

05/24 11:13

جانب من وصول القوات السعودية الى تركيا

مجموعة من القوات السعودية المشاركة في المناورات

السعودية تستضيف مناورات عسكرية هي الأضخم في المنطقة

بدء مناورات عسكرية واسعة النطاق في فنزويلا

كوريا الشمالية تحذر سيول من إجراء مناورات

وحدات بريطانية تشارك بمناورات في الأردن

إيلاف من عمّان: وصلت مجموعة من القوات الجوية الملكية السعودية إلى تركيا يوم الأحد للمشاركة في تمرين "نسر الأناضول - 4 (2016)"، الذي يعد "أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم".

ويتزامن وصول المجموعة الجوية مع مشاركة قوات بحرية وبرية سعودية في التمرين العسكري (EFES 2016) الذي كان بدأ فعالياته في ولايتي أنقرة وإزمير التركيتين قبل أسبوع، ويستمر شهرًا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الأحد، إن القوات الجوية السعودية، "وصلت إلى مطار ولاية قونيا وسط تركيا أمس، للمشاركة في التمرين الذي بدأ أمس وسيستمر 3 أسابيع".

وتشارك في التدريبات، التي تجري منذ العام 2001 وتعد من أكبر التدريبات العسكرية الجوية على مستوى العالم، قوات جوية من الولايات المتحدة ودول حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وكذلك من الأردن والإمارات، إضافة إلى القوات الجوية السعودية.

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية بالتمرين من الجانب السعودي العقيد الطيار الركن علي بن ظافر العمري، أن "نسر الأناضول - 4 (2016) سيتم تنفيذه بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية، بمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة، يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من القوات الجوية السعودية لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية ودعم جاهزيتها".

وشهدت العلاقات التركية السعودية نقلة نوعية وتعاونًا متناميًا خلال الآونة الأخيرة، في مختلف المجالات ومن بينها التعاون العسكري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل