المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي اليوم إسم المدير التنفيذي أولويات القلعة الحمراء وجاهزون للذئاب - الأهلي.كوم

05/24 11:00

لمتابعة أخبار النادي الأهلي اليوم وأخبار الرياضة في مصر عامة يقدم الموقع لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم وهي الخدمة التي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لناديهم.

 مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

مجلس الأهلى يحسم اسم المدير التنفيذى اليوم.. وشيرين شمس أقرب المرشحين

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعاً مهما مساء اليوم لبحث العديد من الملفات الخاصة والمهمة فى قطاعات القلعة الحمراء وذلك بعد عودة المهندس محمود طاهر إلى القاهرة وباقى أعضاء المجلس من رحلة الإمارات حيث كان يلعب فريق الكرة مع روما فى المباراة الودية التى جرت باستاد هزاع بن زايد وحسمها الأهلى 4-3 .

ومن المقرر أن يناقش مجلس الإدارة ملف المدير التنفيذى الذى أعلن عن مسابقة له منذ فترة وتقدم لها عدد كبير من المرشحين ليخلف اللواء محمود علام الذى تقدم باستقالته منذ فترة طويلة وقام بأعمال المنصب شيرين شمس بشكل مؤقت.

ويعد شيرين شمس مدير مقر الجزيرة هو أبرز المرشحين لتولى منصب مدير النادى بسبب خبراته طوال الفترة الماضية فى العمل الإدارى بالإضافة الى أنه استطاع نزع فتيل العديد من الازمات وعبور عقبة الجمعية العمومية الأخيرة التى كانت مثار جدل كبير، كما أنه بات يعرف كل شىء داخل النادى كونه مسئولاً عن فرع الجزيرة ثم تولى المنصب ذاته بشكل مؤقت منذ رحيل محمود علام، ويحظى شمس باحترام وتقدير أعضاء المجلس وليس هناك خلاف عليه لذا فان فرصه إختياره للمنصب كبيره للغاية.

على الجانب الفني، يختتم الفريق الأول تدريباته فى الرابعة والنصف عصر اليوم باستاد مختار التتش يختار بعدها الجهاز الفنى بقيادة الهولندى مارتن يول قائمة من 20 لاعباً يدخل بهم معكسر مغلق استعدادً لمواجهة المقاولون العرب ضمن فعاليات المرحلة الــ30 من منافسات مسابقة الدورى الممتاز، وسيكون مران اليوم خفيف بعض الشئ لتجنب الإرهاق قبل ساعات من تلك المواجهة.

وبات أحمد حجازى مدافع الفريق جاهزا للمشاركة فى لقاء المقاولون العرب، بعدما اطمأن الجهاز الطبى على سلامته بشكل كبير خلال الأيام الماضية، حيث تخلص من آثار الإصابة فى العضلة الخلفية التى أبعدته عن مباراتى الفريق أمام الإنتاج الحربى فى الدورى وودية روما الإيطالي، وقال الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق، إن حجازى تعافى وأصبح قادرا على المشاركة فى التدريبات والمباريات وفقا لرؤية مارتن يول المدير الفني.

وكان ابناء الرداء الأحمر قد عادوا للتدريبات عصر أمس بعد انتهاء الراحة السلبية التى حصلوا عليها لمدة 48 ساعة عقب العودة من دبى ومواجهة روما الإيطالى ، وشهد المران تركيز من مارتن يول على الجوانب الفنيه فقط وتصحيح بعض الأخطاء التى وقعوا فيها خلال الفترة الماضية، ومن المقرر أن يعقد المدير الفنى جلسة مع رئيس النادى محمود طاهر خلال الساعات القليلة المقبلة لبلورة رؤيته حول صفقات الموسم الجديد واللاعبين الذى لا يريدهم داخل القلعة الحمراء.

وفى اتجاه اخر، يحضر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة اليوم فعاليات ورشة العمل التى يعقدها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بالجوانب الإدارية والإعلامية للفرق المشاركة فى دورى الأبطال ، وقال عبدالحفيظ إنه سوف يمثل ناديه فى قرعة دور الثمانية (دورى المجموعات) لبطولة أبطال إفريقيا، الذى تأهل له الأهلى بعد الفوز على يانج أفريكانز التنزانى فى دور الـ16، ويشارك فى دورى المجموعات 8 أندية هي: الأهلى والزمالك من مصر، وفاق سطيف الجزائري، زيسكو يونايتد الزامبي، الوداد البيضاوى المغربي، أسيك الإيفواري، فيتا كلوب الكونغولي، إنيمبا النيجيرى، ومن المقرر أن يتم تقسيم الأندية الثمانية إلى مجموعتين بواقع 4 فرق فى كل مجموعة، يصعد منها الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.

وأضاف مدير الكرة أن الثنائى ماليك ايفونا وجون انطوى سوف يغادران القاهرة عقب مباراة المقاولون إلى بلادهما، حيث ينضم إيفونا إلى منتخب الجابون الذى يخوض مباراة ودية يوم 4 يونيه القادم مع كوت ديفوار، فيما يقضى أنطوى فترة الراحة مع أسرته، خاصة أن المدير الفنى مارتن يول قد منح لاعبيه راحة 5 أيام عقب مواجهة المقاولون فى ظل توقف النشاط المحلي، بسب ارتباط المنتخب الوطنى بمواجهة تنزانيا يوم 4 يونيه القادم فى الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالجابون 2017.

4 أندية عربية في دور الـ 8 والكونفيدرالية بدون المصريين

تتجه أنظار محبي كرة القدم في القارة السمراء صوب مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الذي يستضيف اليوم قرعة دور الثمانية "مرحلة المجموعتين" لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية الأفريقية"..ويمثل قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك وفريقا وفاق سطيف الجزائري والوداد البيضاوي المغربي الكرة العربية في دوري الأبطال في مواجهة أندية أنيمبا النيجيري وأسيك ميموزا الإيفواري وفيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية وزيسكو يونايتد الزامبي..في المقابل ترفع أندية النجم الساحلي التونسي ومولودية بجاية الجزائري وأهلي طرابلس الليبي والكوكب المراكشي والفتح الرباطي المغربيين الراية العربية في مرحلة المجموعتين بالكونفيدرالية التي تشارك فيها أيضاً فرق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي وميدياما الغاني ويانج أفريكانز التنزاني. 

وتعد هذه هي النسخة الأخيرة للبطولتين التي تقام خلالها مرحلة المجموعات في دور الثمانية وذلك عقب التعديلات التي أجراها كاف مؤخراً في نظام المسابقتين بدءاً من العام المقبل. 

وتقرر تغيير نظام دور المجموعات بدوري الأبطال والكونفيدرالية ليبدأ من دور الستة عشر بدلاً من دور الثمانية حيث سيتم تقسيم الفرق المتأهلة إلي أربع مجموعات يصعد منها أصحاب المركزين الأول والثاني في كل مجموعة لدور الثمانية. 

وبدءاً من دور الثمانية سيكون النظام بخروج المهزوم بعد مباراتي ذهاب وإياب حتي الدور النهائي علماً بأن الفرق التي خسرت في دور الـ 32 لدوري الأبطال سوف تنتقل للعب في الكونفيدرالية حيث تخوض دور الـ 32 الثاني. 

وتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور الثمانية بدوري الأبطال هذا الموسم إلي أربعة مستويات بناء علي نتائجها في البطولة خلال السنوات الخمس الأخيرة. حيث جاء الأهلي وسطيف في المستوي الأول والزمالك وفيتا كلوب في المستوي الثاني والوداد وأسيك في المستوي الثالث وزيسكو وأنيمبا في التصنيف الرابع. 

وربما تسفر القرعة عن صدام بين الأهلي والزمالك للمرة الرابعة بمرحلة المجموعات حيث تسمح لوائح البطولة بوجود فريقين من نفس البلد في مجموعة واحدة. 

وتشعر جماهير الأهلي بقدر كبير من التفاؤل بوجود الزمالك مع فريقها في مجموعة واحدة حيث توج نادي القرن في أفريقيا باللقب في النسخ الثلاث التي تواجد فيها الفريقان بنفس المجموعة في دور الثمانية أعوام 2008 و2012 و2013 

ويعود الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب للمشاركة في دور الثمانية بعدما غاب عنها في النسختين الماضيتين للمسابقة مسجلاً ظهوره الثالث عشر في مرحلة المجموعتين. 

ويحلم الأهلي بتعزيز رقمه القياسي والتأهل للمرة السادسة في تاريخه لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام باليابان في ديسمبر القادم. 

من جانبه يتطلع الزمالك الذي يشارك للمرة السابعة في مرحلة المجموعتين للمضي قدماً في البطولة التي توج بها في خمس مناسبات كان آخرها عام 2002 

ويبحث الزمالك عن المشاركة في المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولي منذ عام 2005 

ويأمل وفاق سطيف الذي حافظ علي مقعده في مرحلة المجموعتين للعام الثالث علي التوالي في العودة إلي منصة التتويج عقب فوزه بالبطولة عامي 1988 و2014 

ويسعي الوداد البيضاوي المتوج باللقب عام 1992 لمواصلة مغامرته في البطولة في مشاركته الثانية بمرحلة المجموعتين خاصة بعدما جرد مازيمبي من لقب البطولة الذي أحرزه العام الماضي بفوزه علي الفريق الكونغولي 1/3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الستة عشر. 

ومن المتوقع أن يواجه الرباعي العربي منافسة شرسة من بقية الفرق المشاركة في دور الثمانية. 

ويرغب أنيمبا الذي يعاود الظهور في مرحلة المجموعتين بعد غياب دام خمسة أعوام لاستعادة أمجاده مرة أخري في البطولة التي أحرزها عامي 2003 و2004 وهو ما ينطبق أيضاً علي أسيك الفائز باللقب عام 1998 الذي سجل مشاركته العاشرة في دور الثمانية. 

ويهدف فيتا كلوب الذي بلغ دور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه لتكرار الإنجاز الذي حققه منذ عامين بتأهله للنهائي فيما يطمح زيسكو لأن يكون الحصان الأسود للبطولة في مشاركته الثانية بمرحلة المجموعتين. 

وللنسخة الثانية علي التوالي تغيب الأندية التونسية عن دور الثمانية عقب خروج الأفريقي من دور الـ 32 والنجم الساحلي من دور الستة عشر. 

كما تخلو مرحلة المجموعتين أيضاً من الأندية السودانية هذا الموسم بعدما ودع ممثلوها الهلال والمريخ البطولة من أدوارها الأولي رغم مشاركتهما اللافتة في النسخة الماضية التي شهدت تأهلهما للدور قبل النهائي. 

وفي الكونفيدرالية الأفريقية تمتلك الكرة العربية حظوظاً قوية للاحتفاظ باللقب للعام الرابع علي التوالي رغم المنافسة الشرسة المتوقعة من مازيمبي الساعي لتعويض خيبة الأمل التي لحقت به بخروجه المبكر من دوري الأبطال. 

وتبدو الفرصة مواتية للنجم الساحلي "حامل اللقب" للانفراد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة التي انطلقت للمرة الأولي عام 1992 بعدما توج بها أربع مرات في حين يسعي الكوكب المراكشي والفتح الرباطي للحصول علي اللقب للمرة الثانية في تاريخهما بعدما فازا بها عامي 1996 و2010 علي الترتيب. 

ويحلم أهلي طرابلس ومولودية بجاية بملامسة الكأس للمرة الأولي في تاريخهما. 

وتنطلق الجولة الأولي لمرحلة المجموعتين بدوري الأبطال والكونفيدرالية أيام 17 و18 و19 يونيو المقبل علي أن تجري الجولة الأخيرة بدور الثمانية للمسابقتين يومي 23 و24 أغسطس القادم. 

وتجري مباريات الذهاب بالدور قبل النهائي للبطولتين أيام 16 و17 و18 سبتمبر المقبل في حين تقام مباريات الإياب أيام 23 و24 و25 سبتمبر من نفس الشهر. 

وتقام مباراة الذهاب لنهائي دوري الأبطال أحد أيام 14 و15 و16 أكتوبر ويجري لقاء العودة أحد أيام 21 و22 و23 من الشهر ذاته فيما تقام مباراة الذهاب لنهائي الكونفيدرالية أحد أيام 28 و29 و30 من نفس الشهر علي أن تجري مباراة الإياب أحد أيام 4 و5 و6 نوفمبر المقبل. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل