المحتوى الرئيسى

ساونا الاشعة تحت الحمراء ..تقاوم التجاعيد وتعلاج الألام

05/24 09:57

إذا كنت من مرتادي حمامات البخار والساونا للحفاظ على بشرتك أو لتجديد نشاطك البدني والحصول على استرخاء، فقد تهتم بمعرفة تقنية جديدة في غرف الساونا قد تغيير فكرتك نهائيا عن الفوائد التي حصلت عليها مسبقاً..

فغرف السونا في عديد من الدول أصبحت تعمل بتقنية" الأشعة تحت الحمراء" لما لها من فوائد عديدة بين الاسترخاء وتجديد خلايا البشرة وتحفيز الكولاجين وحماية البشرة من التجاعيد وحتى علاج أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وعلاج ألام العظام. 

وحسب موقع sunlighten فهذه هي فوائد السوانا بالأشعة تحت الحمراء:

طول موجات الأشعة تحت الحمراء يجعلها أكثر فاعلية في اختراق طبقات البشرة لذلك فهي تساعد في تحفيز انتاج الكولاجين للحد من التجاعيد وتوحيد لون البشرة.

الأشعة تحت الحمراء تساعد على تجديد الخلايا وتساعد على نمو الانسجة، لذلك فهي تعمل أيضاً على إصلاح الجروح والوقاية من العدوي.

الجلوس في الساونا لمدة 40 دقيقة يحرق حتى 600 سعر حراري بدون أي حركة لأنه مع ارتفاع درجة حرارة الجسم، تزاداد معدل ضربات القلب وطاقته وينشط معدل الحرق.

- إزالة السموم من الجسم:

الأشعة الحمراء تخترق أنسجة الجلد، وعلى عكس حمامات البخار العادية، فإن درجة حرارة جسمك ترتفع من الداخل إلى الخارج، ويقول طبيب العلاج الطبيعي الأمريكي ميشيل روديجيز" إن التكنولوجيا المستخدمة هنا تطرد أكثر من 20% من سموم الجسم عن طريق العرق بشكل طبيعي.

حرارة الأشعة تحت الحمراء تخترق الأنسجة والمفاصل، و العضلات لتعمل على تخفيف أي شيء بدءاً من الأوجاع و الآلام البسيطة وحتى حالات الألم المزمنة.

على عكس حمامات البخار التقليدية التي تعمل في درجات حرارة قاسية يصعب تحملها لفترة طويلة، الأشعة تحت الحمراء حرارتها لطيفة تشجع على الاسترخاء وتحسين النوم، وهناك أنظمة علاجية باستخدام هذا النوع من السونا لتساعدك على الاسترخاء أثناء الجلسة.

الأشعة تحت الحمراء تنشط الدورة الدموية وتؤكسد خلايا الجسم بشكل كامل وتحسن صحتها، وتساعد في تقوية العضلات وتقوية جهاز المناعة. كما أنها تساعد في عمل تسخين للعضلات بشكل يحفز تدفق كرات الدم الحمراء كما لو انك تمارس الرياضة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل