المحتوى الرئيسى

فرانكفورت يبقى في دوري الأضواء بعد فوزه على نورنبرغ

05/23 22:59

قاد المهاجم السويسري هاريس سيفيروفيتش فريقه اينتراخت فرانكفورت للبقاء بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعدما فاز على مضيفه نورنبرغ 1 / صفر مساء اليوم الاثنين(23 ايار/مايو) في إياب ملحق الصعود والهبوط للبوندسليغا.

وسجل سيفيروفيتش هدف الفوز لاينتراخت فرانكفورت في الدقيقة 66 بعد مجهود كبير من زميله الصربي ميات جاسينوفيتش قبل أن يهديه تمريرة سهلة أمام المرمى مباشرة لم يجد معها أي صعوبة في هز الشباك.

وانتهت مباراة الذهاب في فرانكفورت بتعادل الفريقين بهدف ليتفوق اينتراخت بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في مجموع اللقاءين.

وأنهى آينتراخت منافسات البوندسليغا في المركز السادس عشر بعد أن خسر أمام فيردر بريمن بهدف نظيف في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة، بينما أحرز نورنبرغ المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية خلف فرايبورغ وآر.بي لايبزغ الذين صعدا للدرجة الأولى.

وسيعود نورنبرغ سريعا إلى دوري الدرجة الثانية لينضم إلى شتوتغارت وهانوفر اللذين هبطا من البوندسليغا.

وتحسنت نتائج اينتراخت منذ تعيين نيكو كوفاتش، المدرب السابق لمنتخب كرواتيا، مديرا فنيا للفريق خلفا للمدرب السابق آرمين فيه في آذار/مارس الماضي لكن الفريق احتل المركز الثالث من القاع في جدول ترتيب البوندسليغا ليشارك في ملحق الصعود والهبوط.

ومر كل فريق من الفريقين بتجربة الصعود والهبوط في المواسم الأخيرة. فقد هبط آينتراخت للمرة الخامسة في تاريخه عام 2011 وصعد مجددا في الموسم التالي. وكان الوضع مشابها بالنسبة لنورنبرغ، علما بأنه توج بطلا لألمانيا تسع مرات آخرها في 1968، وصعد في عام 2009 إثر فوزه في الملحق الفاصل على

إنرغي كوتبوس وبقي في البوندسليغا في الموسم التالي إثر فوزه على أوغسبورغ. وصعد آينتراخت من خلال الملحق الفاصل في عامي 1984 و1989 على حساب دويسبورغ وساربروكن، على الترتيب.

تعتبر مراكز دعم الشباب التي يبلغ عددها 54 مركزا أهم جزء في برنامج دعم الشباب الألماني. ففي عام 2002 ألزمت أندية المحترفين بافتتاح أكاديميات للشباب بمعايير محددة. وتستثمر أندية الدرجة الأولى والثانية 130 مليون يورو سنويا في دعم البنية التحتية لهذه المراكز.

منذ اكتشاف كارل منتنر "وسط الصورة" من قبل الاتحاد الألماني لكرة القدم وضمه إلى برنامج دعم المواهب، تغيرت حياة هذا الفتى ابن الـ12 عاما بالكامل. فهو مضطر الآن للتدرب 4 مرات أسبوعياً، وخوض مباراة بطولة في نهاية الأسبوع.

أنشأ الاتحاد الألماني لكرة القدم مع بداية برنامج دعم المواهب في عام 2002 شبكة واسعة وكثيفة تضم حوالي 1300 مدرب. وبدأ المدربون يبحثون في كافة أنحاء ألمانيا عن أصحاب مواهب كروية تتراوح أعمارهم بين 11 و15 عاما. وقد نحو 366 مركزاً تابعاً للاتحاد، دعماً للاعبين الموهوبين، ثمّ اختيار الأفضل منها للانضمام إلى المنتخب الوطني للناشئين.

يعيش رافائيل هونغشتاين في لندن منذ 1993. ولد هونغشتاين في ميونخ، ويعمل مراسلاً لصحيفة "زود دويتشه تسايتونغ"، وصحيفة "غارديان" البريطانية، وهو متخصص في الدوري الألماني والدوري الممتاز.

مقارنة بالدول الأخرى الرائدة في كرة القدم، لا يوجد للاتحاد الألماني لكرة القدم مركز تدريب وتأهيل وطني. فانجلترا مثلا لديها St. George's Park، وإيطاليا Coverciano وفرنسا Clairefontaine، وهولندا Zeist، وإسبانياCiudad del Fútbol، وكلها تعتبر مقرات لمنتخبات تلك البلاد. ألمانيا ستتبع هذه الدول من خلال أكاديمية الاتحاد الألماني لكرة القدم في فرانكفورت والتي ستبدأ أعمال البناء فيها في عام 2017.

في عام 2014، أصبح لاعب المنتخب الألماني السابق هانز ديتر فليك "هانزه"، مديرا رياضيا لدى الاتحاد الألماني لكرة القدم. وقد عمل قبل ذلك لثماني سنوات كمساعد لمدرب المنتخب يواخيم لوف.

نرشح لك

أهم أخبار الصفحات الأولى

Comments

عاجل