المحتوى الرئيسى

أغلى الطائرات الخاصة في العالم

05/23 19:40

عندما يكون الشخص مشهورا وغنيا، فلِمَ لا يمتلك طائرته الخاصة؟ بطاقمها الخاصة الذي يقدم خدمة 5 نجوم لصاحبها! لكن الرفاهية تختلف من طائرة لأخرى باختلاف ثمنها، فمن طائرة أوبرا وينفري الخاصة إلى طائرة دونالد ترامب الفارهة.

قائمة بأثمن الطائرات الخاصة في العالم 

طائرة هاريسون فورد "سيسنا 680 السيادية"

بثمن قدره 18 مليون دولار، ابتاع هاريسون فورد هذه الطائرة الخاصة بسعة 12 راكبا والتي تبدو متواضعة مقارنة بباقي الطائرات في القائمة، ومن المعروف أن فورد يقوم بقيادة هذه الطائرة بنفسه في الكثير من الأحيان كونه طيارا ماهرا ويعرف كيف يحلق، لكن لم تذكر أي مصادر كم السرعة القصوى لها.

طائرة توم كروز "غلف ستريم IV"

كثيرا ما شاهدنا توم كروز يتشبث بهياكل الطائرات في سلسلة أفلامه الأكشن (المهمة المستحيلة)، لكنك ربما لم تعرف يوما أنه يملك هو الآخر طائرة خاصة به كما في الصورة أعلاه من نوع "غلف ستريم" واشتراها بتكلفة 36 مليون دولار، وهي بسعة 19 راكبا، فيبدو أن كروز يحب أن يُحاط بالناس.

طائرة جيم كاري "غلف ستريم V"

من أكثر الطائرات إثارة بين طائرات المشاهير الخاصة، بتكلفة بلغت 41 مليون دولار ومضخات قادرة على ضخ هواء نقي بنسبة 100% بدلا من المصنع، فلا عجب أن كاري يبدو منتعشا وممتلئا بالطاقة طيلة الوقت!

الطائرة المميزة التي كانت خيار نخبة من النجوم وهم سيلين ديون، أوبرا وينفري وستيفن سبيلبرغ، فهي قادرة على السفر لمدة 16 ساعة دون التزود بالوقود وتحمل 14 راكبا، ويُقال أن تكلفة شرائها تقدر بـ 42 مليون دولار.

اختيار السير فيليب جرين وأسطورة الجولف تايجر وودز، وتبلغ تكلفة شرائها 53.5 مليون دولار بقدرة على التحليق مدة 12 ساعة دون التزود بالوقود، وقادرة على حمل 19 راكبا خلال الرحلة.

طائرة دونالد ترامب "بوينغ 757"

يبدو أن المرشح الرئاسي السابق الثري يفضل أن يسافر مرفها، إذ بلغت تكلفة شراء طائرته الخاصة 95.8 مليون دولار، كما أن الطائرة مزودة بحمام رخامي وديكور فاخر وهي من أغلى الطائرات مبيعا.

كل من رومان ابراموفيتش ولاري بيج اختارا هذه الطائرة التي تبلغ تكلفتها 118 مليون دولار، فمالك نادي تشيلسي ابراموفيتش يملك طائرة كما في الصورة أعلاه، والتي تعتبر صاروخ التكنولوجيا على حد وصفه.

طائرة جوزيف لاو "بوينغ 747"

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل