المحتوى الرئيسى

ولي عهد أم القيوين يصدر قرارًا بتشكيل لجنة القراءة بالإمارة

05/23 17:14

أصدر الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي، قرارًا بتشكيل لجنة أم القيوين لعام القراءة 2016 تتولى التنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لعام القراءة والإشراف على فعاليات "عام القراءة" في أم القيوين، من خلال التواصل مع الجهات المشاركة كافة في هذه الفعاليات على مستوى الإمارة وجمع الفعاليات تحت مظلتها.

وقال ولي عهد أم القيوين، إن تشكيل هذه اللجنة يأتي دعمًا لمبادرة عام 2016 عام القراءة التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وبرعاية واهتمام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتخريج جيل قارئ وترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

وأكد الشيخ راشد أن اللجنة ستقوم بوضع خطة إستراتيجية متكاملة لدعم جهود اللجنة العليا في إعداد إطار وطني شامل للتشجيع على القراءة وإحداث تغيير سلوكي مجتمعي لنشر ثقافة القراءة في كافة المرافق والمجالات ولدى جميع الفئات، كما ستقوم اللجنة بتنسيق كل الجهود على المستوى المحلي وإطلاق المبادرات من أجل ترسيخ دولة الإمارات عاصمة للمحتوى والمعرفة في المنطقة وتنفيذ توجيهات رئيس الدولة بتخريج جيل قارئ ومطلع يستطيع قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة.

ونص القرار الذي أصدره ولي عهد أم القيوين، على أن يرأس اللجنة حميد راشد الشامس، أمين عام المجلس التنفيذي عضو اللجنة العليا، وتضم في عضويتها كلًا من علي جاسم أحمد، عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعلياء محمد الغفلي، مدير دائرة الآثار والتراث، وعبد الله بوعصيبة، مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين.

وكانت اللجنة عقدت أول اجتماعاتها، اليوم الإثنين، برئاسة الأمين العام للمجلس التنفيذي، واستعرضت الخطط والمبادرات وآلية العمل؛ حيث سيتم إدراج المبادرات والمشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية على مستوى الإمارة في أجندة موحدة. وبادرت اللجنة بإعداد الخطة السنوية وآلية تنفيذها والتي ستتحقق من خلال إشراك جميع الفئات والمؤسسات في المجتمع من خلال تشكيل لجان فرعية تنفيذية تتبنى الأفكار الواعدة والفريدة المساهمة في تطوير مستويات المطالعة والقراءة وتحقيق رؤية الدولة وحكامها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل