المحتوى الرئيسى

"التغريدات" شيفرة تواصل السوري مع ذويه المحاصر

05/23 13:48

13:40 23.05.2016(محدثة 13:46 23.05.2016) انسخ الرابط

فرضت الأحداث التي تشهدها سوريا على المواطن استخدام تقنيات حديثة للتواصل مع أقربائه وأصدقائه ليتحول اللقاء من وجه لوجه إلى التواصل عن بعد لاسيما للمحاصرين الذين يعيشون تحت سيطرة الإرهابيين منذ خمس سنوات.

أصبحت تقنية الواتس آب وغيرها الوسيلة التي يطمئن فيها المواطن السوري على أقرانه وأصدقائه الموجودين في مناطق سيطرة الإرهابيين حيث يوجد حالات لم يشاهد فيها المواطن أهله وأخوته منذ خمس سنوات سوى عبر إرسال الصور والدردشة الكتابية والرسائل الصوتية.

الهاكرز "المجهولون" يعلنون حربا على "داعش"

ويطمئن المواطن أحمد الذي يقيم في دمشق على أخيه ووالديه الذين يعيشون في محافظة إدلب بشكل يومي عن طريق الدردشة الكتابية أو الرسائل الصوتية وإرسال الصور، بينما تنعدم المحادثة الهاتفية بسبب ضعف التغطية، حتى أخبار الوفاة نتيجة كبر السن أو المرض يتلقاها عن طريق هذه الوسيلة.

ويقوم المواطن محمد بفتح الواتس آب بشكل دائم ليطمئن على أهله المحاصرين في دير الزور من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي  عبر الرسائل المرسلة من قبلهم لاسيما أن التغطية لا تسمح بإجراء المكالمات الصوتية.

انظر أيضا: أكثر من 100 قتيل في انفجارات بمدينتي جبلة وطرطوس في سوريا "الدفاع الروسية": صمود الهدنة في سوريا رغم استفزازات "النصرة" "سبوتنيك" تكشف عجز المياة فى سوريا وتركيا تخلو بالاتفاق قسيس: العملية السياسية في سوريا لن تبدأ إلا بمساعدة روسيا

أخبار سوريا اليوم, الإنترنت, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

أكثر من 100 قتيل في انفجارات بمدينتي جبلة وطرطوس في سوريا

وقعت ثلاثة انفجارات بمدينة جبلة بمحافظة اللاذقية، بالإضافة إلى ثلاثة انفجارات أخرى في كراج طرطوس الجديد بمدينة طرطوس، اليوم الاثنين، أسفرت عن سقوط أكثر من 100 قتيل إلى جانب عشرات الجرحى، ذكر ذلك مصدر محلي لمراسل "سبوتنيك".

بوتين يزور اليونان يومي 27 - 28 مايو

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيقوم بزيارة إلى اليونان يومي 27 - 28 مايو/أيار الحالي.

مفاجأة جديدة...جسم غامض ظهر بعد سقوط الطائرة المصرية

بعد 20 ساعة تماماً من اختفاء الطائرة المصرية عن شاشات الرادار عند الساعة 2.30 فجر الخميس الماضي بتوقيت القاهرة، أي 3.30 بتوقيت اسطنبول، ظهر جسم غامض بضوئه الأخضر لطيارين تركيين، وهما يقودان طائرة تابعة للخطوط التركية، وأكدا رؤيته الساعة 11.30 قبل منتصف ليل الخميس بالتوقيت التركي.

غورباتشوف يؤيد قرار بوتين بشأن عودة القرم إلى روسيا

قال ميخائيل غورباتشوف، الرئيس السابق للاتحاد السوفيتي، إنه يؤيد بالكامل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقبول عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية في مارس/آذار 2014.

أوباما يؤكد مقتل زعيم طالبان أفغانستان في غارة أمريكية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل