المحتوى الرئيسى

بالصور.. عظماء لم يحصلوا على نوبل ونسيهم التاريخ

05/23 02:25

كثير ممن حصلوا على جائزة نوبل، لإسهاماتهم في العالم سواء باختراعات ساهمت في إفادة البشرية وغيرها، فيما كان هناك من لم يحالفهم الحظ في الحصول على تلك الجائزة، وفي هذا التقرير نبرز أهم وأشهر الشخصيات التي رشحت لتلك الجائزة ولم تحصل عليها.

رشح غاندي لجائزة لنيل جائزة نوبل للسلام عدة مرات، في أعوام 1937، 1938، 1939، 1947 و 1948 - لكنه لم يحصل عليها، وكان لغاندي دوراً كبيراً في تحقيق الاستقلال في الهند في عام 1947، ولم ينل الجائزة ولا مرة.

أصبح ستيفن هوكينج واحد من علماء الفيزياء الفلكية المعاصرة الأكثر شهرة الذي تشتهر نظريته أن الثقوب السوداء سوف تتبخر في النهاية وتختفي، مما أدى إلى توحيد نظرية النسبية وميكانيكا الكم، ومع ذلك لم يحصل هوكينج علي جائزة نوبل في الفيزياء.

كرست إليانور روزفلت حياتها للنضال من أجل الحقوق المدنية والإنسانية، وعلى الرغم من انها رشحت للجائزة عدة مرات، روزفلت لم تفز بها، ولكنها رشحت لها بسبب مساعدتها في معهدات سلام في عدة بلاد.

ساهم جوناس سالك في إختراع لقاح لعلاج شلل الأطفال، الذي ساهم في القضاء تقريبا على المرض، ولم يتلق جائزة نوبل لعمله هذا.

ويعتبر ليو تولستوي ع واحدا من أعظم الكتاب في كل العصور، بعد أن كتب الروايات الكلاسيكية مثل آنا كارنينا والحرب والسلام، ومع ذلك، تولستوي لم يحصل على جائزة نوبل في الأدب، بالرغم من أعماله تلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل