المحتوى الرئيسى

جندية لبنانية تحارب «المتطرفين» في «نداء الواجب»

05/23 01:05

«لا تخطئوا، سوف نمزقكم من كتب التاريخ. ستعرفون الخسائر. سنكون مهندسي آلامكم. اعرفوا ذلك، واعرفونا: نحن عدوّكم، نحن جبهة الدفاع». هكذا تُوجّه «جبهة الدفاع الاستيطاني» رسالتها قبيل هجومها على التحالف. أما الجندية اللبنانية فتحمل سلاحها المحدّث من طراز «بي-90»، مرتدية بزةً عسكرية لا يملكها الجيش اللبناني بعد، وتركض مع رجلها الآلي لإسعاف جنود أصيبوا في قصف مفاجئ شنته قوات «الدفاع الاستيطاني»، في لعبة «كول أف ديوتي» الجديدة.

وتحارب الجندية اللبنانية في النسخة الأخيرة من سلسلة ألعاب «كول أف ديوتي: انفينيت وارفير» (نداء الواجب: حرب لا تنتهي) ضمن «تحالف الأمم المتحدة الفضائي»، بعدما أعلنت عليه «جبهة الدفاع» الحرب، وشنّت هجوماً مفاجئاً على مقرّه في جنيف.

وتتكوّن الجبهة (العدو المفترض) من ميليشيا «متمردين متطرفين» انفصلوا عن الأمم المتحدة في حرب سابقة. وتحاول الجبهة إضعاف «التحالف» عبر ضرب قواته على الأرض من أجل السيطرة على مواقعه ووضع يدها على الموارد والثروات.

ويركز الفيلم الدعائي للعبة التي تُطلق في تشرين الثاني المقبل على الجندية اللبنانية، حيث تظهر في الفيلم ثلاث مرات، بينما يظهر اللاعب عمّار (رقيب بريطاني يُرجّح أن يتحكم به اللاعب) مرتين. أما بطل القصة نيك رايس، فتظهر بعض اللقطات من منظوره دون أن يظهر وجهه.

وتَكسر اللعبة التي بدأت قصتها في العام 2003، أثناء الحرب العالمية الثانية، حدود الزمان والمكان في نسختها الـ13، لتأخذ القتال إلى الفضاء الخارجي، في مستقبل بعيد.

يسعى «تحالف الأمم المتحدة»، الذي يضم معظم دول العالم، إلى تأمين الموارد الحياتية من الكواكب بعد نفادها عن الأرض، نتيجة الانفجار السكاني، ويبدأ باستعمار الفضاء.

يتحكم اللاعب بالقبطان رايس الذي يقود سفينة «القصاص» بعد مقتل القبطان السابق في هجوم جنيف. وتصبح مهمة اللاعب قيادة طاقمٍ للجناح العسكري التابع للتحالف والمعروف بـ «تحالف معاهدة المجموعة الشمسية» (الساتو)، باستخدام المقاتلة الفضائية لهزيمة «جبهة الدفاع»، فتتنوّع المهمات بين القتال الجوي والبري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل