المحتوى الرئيسى

وصول "توربينين" لميناء البرلس بكفرالشيخ لتشغيل محطة كهرباء

05/22 17:35

استقبل ميناء البرلس البحري بكفر الشيخ، السفينة (BBC FRANCE) التي تحمل على متنها 2 توربين كهربائي حمولة 800 طن، لصالح شركة سيمنز العالمية، لتركيبهم بموقع شركة الكهرباء العملاقة غرب البرلس.

وتعد السفينة الجديدة، رابع السفن التي يستقبلها ميناء البرلس، بعد استقبال الباخرة الإنجليزية MUSKETIER، يوم الخميس الماضي 19 مايو، قادمة من ميناء شارل ستون بالولايات المتحدة الأمريكية حاملة "توربين" محطة الكهرباء العملاقة "، حمولة 400 طن.

كما سبق دخول السفينة الألمانية الثانية (mittelblate) والمحملة بعدد (2 توربين غازي) الخاص بمحطة كهرباء غرب البرلس العملاقة (مشروع قومي) بوزن 850، يوم الأحد الماضي 15 .

فيما دخلت أول السفن يوم الخميس 13 مايو، روش فروت" القادمة من ألمانيا، وعلى متنها أول "توربين عملاق" يزن 500 طن، على يعتبر هذا التوربين هو الثامن، من إجمالي 24 توربينًا المخصصين لهذه المحطة العملاقة.

وقال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، إن هذه المحطة تعد من أكبر محطات إنتاج الطاقة الكهربائية في الشرق الأوسط وتقع على بعد 16 كيلومتر من ميناء البرلس، حيث تقام على مساحة 250 فدانا، لإنتاج 4.8 ألف ميجا وات كهرباء، بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 ميار يورو، حيث يتم تنفيذها خلال 33 شهرًا فقط بدلاً من 7 سنوات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

وأوضح العميد يسرى الدسوقي، مدير ميناء البرلس، أنه تم رفع كفاءة الميناء خلال الفترة الماضية من خلال تدعيم الرصيف البحري بطول 125 مترًا وعمق ستة أمتار وأيضا الانتهاء من تجهيز ساحة الانتظار والتشوين على مساحة 6000 مترًا وتم الانتهاء من الطرق الداخلية التي تتحمل أحمال حتى 600 طن، وإطالة حاجز الأمواج الغربي لمسافة 125 مترًا وتم تطهير وتعميق المجرى الملاحي بمعرفة شركة المقاولون العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل