المحتوى الرئيسى

قوات جوية سعودية تصل تركيا للمشاركة في مناورات "نسر الأناضول - 4"

05/22 14:52

14:41 22.05.2016(محدثة 14:42 22.05.2016) انسخ الرابط

وصلت إلى مدينة "قونيا" التركية قوات جوية سعودية للمشاركة في التمرين الجوي الدولي "نسر الأناضول -4".

وقال قائد مجموعة القوات الجوية السعودية المشاركة بالتمرين العقيد طيار ركن علي العمري، في تصريحات صحفية، إن "التمرين المشترك "نسر الأناضول-4" لعام 2016، الذي سيتم تنفيذه بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية، بمشاركة عدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة، يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من قبل القوات الجوية السعودية، لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية ودعم جاهزيتها".

وتشارك في التمرين قوات جوية من الولايات المتحدة وغيرها من بلدان حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وكذلك من الأردن والإمارات، إضافة إلى القوات الجوية السعودية.

وتجري المناورات في قاعدة "قونيا" الجوية العسكرية بوسط تركيا، وذلك منذ العام 2001، وهي من أكبر التدريبات العسكرية الجوية على مستوى العالم.

انظر أيضا: الثروات السعودية في مرمى النهب الأميركي إنذار شديد اللهجة إلى السعودية البيت الأبيض يرفض مقاضاة السعودية باعتداءات 11 سبتمبر قوات قطرية تشارك مع السعودية في تمرين عسكري بتركيا

حلف شمال الأطلسي, السعودية, تركيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

جنرال أمريكي يزور شمال سوريا "سرا" لبحث التحضير لمهاجمة الرقة

بحث قائد القيادة المركزية الأمريكية بالشرق الأوسط الجنرال جوزيف فوتيل، الذي زار شمال سوريا سرا، أمس السبت، التحضير للهجوم على الرقة، العاصمة غير الرسمية لتنظيم "داعش" الإرهابي.

تتواصل حلقات مسلسل القمع في "تركيا أردوغان" بمزيد من مشاهد المحاكمات لكل من يخالف الدكتاتور في سياسته أو يتجرأ على كشف المستور من فساد النخبة الحاكمة المتورطة في استخدام العناصر الإرهابية كأداة لنشر الفكر المتطرف لتيار الإسلام السياسي في منطقة الشرق الأوسط، وسبيل لابتزاز أوروبا المطالبة بتحديد موقفها من الانتهاكات التي تطال الحقوق والحريات.

غورباتشوف يؤيد قرار بوتين بشأن عودة القرم إلى روسيا

قال ميخائيل غورباتشوف، الرئيس السابق للاتحاد السوفيتي، إنه يؤيد بالكامل قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقبول عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا الاتحادية في مارس/آذار 2014.

السيسي: التحقيقات في حادث الطائرة تستغرق وقتا طويلا

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي "ما حدث لتحطم الطائرة حادث موجع لجميع المصريين، وأؤكد إننا تعاملنا بشكل محترف في واقعة تحطم الطائرة، ومحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، وفور علمي بخبر فقدان الطائرة، كلفنا وحدات البحث والإنقاذ لمنطقة سقوط الطائرة لمحاولة انتشال جثث الضحايا وحطام الطائرة".

عشرون ألف مقاتل يطوقون الفلوجة تمهيدا لتحريرها من "داعش"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل